مواضيع مميزةمونتاج
أخر الأخبار

ابل تطلق Mac Pro M2 Ultra و Mac Studio و Macbook Air 15 بالإضافة الى نظارة فيجن برو

أكملت شركة ابل عملية الانتقال الى معالجات سيليكون والتي استمرت لمدة 3 سنوات وذلك من خلال الإعلان عن جهاز Mac Pro M2 Ultra كما قامت الشركة أيضًا بترقية Mac Studio باضافة معالج M2  وايضاً اصدار جهاز Macbook Air مقاس 15 بوصة وأخيرًا الكشف عن نظارة الواقع المعزز Apple Vision Pro.

جهاز ماك بوك اير 15 انش

استطاعت شركة آبل تقديم جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة. بسمك 11.5 مم وبوزن خفيف للغاية، يتم تشغيل MacAir بواسطة شريحة M2 Apple Silicon ويحتوي على شاشة ريتنا مقاس 15.3 بوصة مع سطوع 500 شمعة وأكثر من 1 مليار لون.

Mac Pro M2 Ultra

جهاز Mac Air مقاس 15 بوصة أسرع بمرتين من جهاز Mac Air السابق مع ضعف الدقة وهو أكثر سطوعًا بنسبة 25٪ وبعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة، سيستمر تشغيل Mac Air لمدة أطول بنسبة 50٪ بين عمليات الشحن.

تشمل الميزات الأخرى شاحن MagSafe ومنفذ 2 Thunderbolt 4 وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل ومقبس سماعة رأس، يحتوي الجهاز ايضاً على ستة مكبرات صوت مع مكبرات صوت ووفر تعمل بتقنية force-canceling .

سعر جهاز ماك بوك اير 15 انش يبلغ 1,300$ دولار أمريكي أو بسعر 1,200$ دولار أمريكي بعد الخصم للطلاب.

جهاز Mac Studio

حصل الجيل الثاني من Mac Studio على شريحة M2 Max والتي توفر أداءً أسرع بنسبة 25٪ بشكل عام وسرعات عرض فيديو أسرع بنسبة 50٪، يوفر ماك ستوديو وحدة معالجة مركزية بـ 24 Core و 76 GPU مع دعم يصل إلى 192 جيجابايت من الذاكرة الموحدة.

M2 Ultra

يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار تعزيز الأداء عن طريق اختيار معالج M2 Ultra والذي يضاعف من الأداء المحسن الذي يقدمه معالج M2 Max، يمكن لـ Studio Ultra تشغيل ما يصل إلى 22 مسار فيديو بدقة 8K ProRes وأيضًا ما يصل إلى ستة شاشات Pro HDR.

بالطبع هذه الميزات ستساهم في تسريع عملية مونتاج الفيديو او معالجة الصور وتنفيذ اعمال الموشن جرافيك او المؤثرات البصرية.. سعر ماك ستوديو يبدأ من 2,000$ دولار امريكي لمعالج M2 Max وسيتوفر بدءاً من الاسبوع المقبل.

جهاز Mac Pro M2 Ultra

من المتوقع أن يقدم جهاز Mac pro M2 Ultra أداءً أسرع بثلاث مرات من الاصدار الحالي المستند إلى معالجات انتل، وسيدعم ما يصل إلى 192 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الموحدة، سيتم تسريع محرك الوسائط باستخدام أحدث وحدات معالجة رسومات فيديو Afterburner من ابل لبث يصل إلى 3X لفيديو 8K وما يصل إلى 7 بطاقات Afterburner.

Mac Pro M2 Ultra

سيستطيع جهاز ماك برو الجديد بمعالج M2 Ultra إلى استيعاب ما يصل إلى 24 مسار فيديو بدقة 4K، سيأتي الجهاز مزوداً بثمانية منافذ Thunderbolt 4 وستة فتحات Gen 4 PCIe، سيتوفر M2 Ultra Mac Pro الجديد الآن أيضًا بتكوين مثبت على حامل بالإضافة إلى تصميم البرج التقليدي.

ربما بالنسبة للاستوديوهات التي تقوم ببث دقة 8K يعد M2 Ultra Mac Pro خيارًا مناسبًا ولكن سيتجه الكثير من فرق الإنتاج الى اختيار Mac Studio الأقل تكلفة والاخف وزناً، يبدأ سعر M2 Ultra Mac Pro من 7,000$ دولار امريكي وسيكون متاحًا الأسبوع المقبل.

نظارة APPLE VISION PRO

اعلنت ابل عن ” ابل فيجن برو ” نظارة الواقع المعزز المثيرة للاعجاب والتي طال انتظارها، وصفت ابل نظارتها بأنها كمبيوتر مكاني وليست مجرد نظارة لعرض الواقع المعزز، Apple Vision Pro هو جهاز قائم على الواقع المعزز مع معالج الكمبيوتر الخاص به.

تحتوي النظارة على شاشة OLED صغيرة بتصميم عدسي يحتوي على 23 مليون بكسل بعرض 7 ميكرون فقط في كل عين وذلك أكثر من تلفزيون بدقة 4K، مع العدسات ثلاثية العناصر للحدة والجودة لن تتعب العيون من الاستخدام المستمر.

يتم تشغيل Vision Pro بواسطة شرائح Apple M2 المزدوجة ومعالج مستشعر R1 الذي يحصل على المعلومات من اثنتي عشرة كاميرا تراقب العيون ويمكنها تحديد ما يريد المستخدم الوصول إليه.

فكر في الأمر على أنه جهاز ماك الخاص بك ولكن غير مقيد بحدود العرض، تعمل البيئات على توسيع مساحة العرض إلى أبعد من ذلك، تتبع ابل فيجن برو أيضًا حركات العين لعزل التطبيقات وتشغيلها، تستجيب النظارة أيضًا لإيماءات يديك.

يعني التصميم الشفاف أنك لست معزولاً عن من حولك، إنه يكشف عن عينيك حتى يعرف الناس أنك تستمع إليهم أو تعرف أنهم هناك، تحول Vision Pro تجربة مشاهدة الأفلام في المنزل إلى دار سينما مع تجربة سينمائية غامرة.

من خلال البطارية موصولة بالكبل بحيث لا تثقل كاهل الرأس وتوفر عمر بطارية يدوم .. يتزامن برنامج Vision Pro أيضًا مع أجهزة ابل الأخرى ويتضمن Magic Trackpad والماوس ولوحة المفاتيح، يمكن أيضًا إدخال جهاز ماك الخاص بك إلى Vision Pro بمجرد النظر إليه.

سعر Apple Vision Pro يبدأ من 3,500$ دولار امريكي ومع ذلك .. من الصعب تخيل محرر فيديو يرتدي هذا الشيء لمدة ثماني إلى عشر ساعات يوميًا… شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى