كاميرات
أخر الأخبار

الكشف عن كاميرا Big Sky لتصوير الفيديو بدقة 18K وبمستشعر بدقة 316 ميجابكسل

أعلنت شركة Sphere Studios عن كاميرا سينمائية جديدة تحمل اسم Big Sky Cinema تستطيع التصوير بدقة 18K، تتمتع الكاميرا بتصميم صغير الحجم وتحتوي على مستشعر صورة HDR بدقة 316 ميجابكسل بدقة صورة 40x اكثر من مستشعر الصور المربع… دعونا نتعرف اكثر على ميزات هذه الكاميرا.

كاميرا Sphere Big Sky

تم تطوير Big Sky من أجل ما تسميه الشركة “تجربة غامرة على نطاق لا مثيل له” ويعتقد أنه سيتم استخدامها لصناعة محتوى الواقع الافتراضي لشركة Sphere Entertainment في لاس فيجاس، تقول الشركة إن الكاميرا الجديدة ستوفر معيارًا جديدًا لدقة الصورة مع حدة من الحافة إلى الحافة والتي من شأنها أن “تتجاوز جميع الكاميرات السينمائية الحالية”.

Big Sky

يقول David Dibble الرئيس التنفيذي لشركة MSG Ventures / Sphere Entertainment:

“لا تقوم Sphere Studios بصناعة المحتوى فقط .. بل تعمل أيضًا على تطوير التكنولوجيا، لقد صممنا نظام كاميرا Big Sky وهو نظام الكاميرا الأكثر تقدمًا في العالم ليس فقط لأننا نستطيع ذلك ولكن بدافع الضرورة المبتكرة، كانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكّننا من إضفاء الحيوية على رؤية صانعي الأفلام والفنانين وشركائنا في Sphere “.

مستشعر الكاميرا

تم تطوير مفهوم مصفوفة الكاميرا الغامر من خلال تثبيت العديد من الكاميرات الجاهزة 8K في هيكل مخصص واحد، ولكن مع مرور الوقت أصبحت الحاجة إلى مستشعر صورة فريد مع تصميم كاميرا موحدة أكثر وضوحًا.

يستخدم نظام الكاميرا أكبر مستشعر للصورة الفردية متاح للاستخدام التجاري بحجم ثلاث انش بثلاث انش وهو قادر على التقاط صور مفصلة وكبيرة التنسيق بدقة فائقة، يحتوي مستشعر الصورة على حجر ضوئية تساوي 18 ألفًا في 18 ألفًا أي حوالي 40 ضعفًا من كاميرا السينما التقليدية بدقة 4K.

تصوير الفيديو

يمكن أن تلتقط الكاميرا مجال رؤية 150 درجة من مصفوفة العدسة المفردة الداخلية لـ Big Sky والتي توفر الطابع البصري لمطابقة مستوى العرض الغامر بدقة 16k x 16k الذي سيتم عرضه على شاشة Sphere التي تبلغ مساحتها 160،000 قدم مربع.

بشكل عام، يمكن للمستشعر أيضًا تجاوز مجال الرؤية البالغ 165 درجة للحصول على حدة من الحافة إلى الحافة مع الحد الأدنى من تشويه الصورة، يمكن للكاميرا أيضًا التقاط لقطات RAW HDR بعمق الوان 10 بت بسرعة تصل إلى 120 إطار في الثانية بدقة 18K أو بعمق الوان 12 بت بمعدل 60 إطار في الثانية.

Big Sky

يمكن للكاميرا أيضًا معالجة تلك الصور عالية الدقة بسرعة 500 جيجابت في الثانية باستخدام اتصال ليفي بسعة 400 جيجابايت في الثانية بمسجل الوسائط المتصل، يُترجم هذا إلى تسجيل مستمر يبلغ 30 غيغابايت في الثانية و 17 دقيقة من اللقطات.

تتم معالجة اللقطات بعد ذلك باستخدام سير عمل معالجة المادة الخام الخاص بشركة Sphere والذي تم تطويره خصيصًا لمنصة كاميرا Big Sky، يستطيع المستخدمين الحصول على لقطات بروكسي عالية الدقة من أجل السرعة في المونتاج.

موعد اطلاق Big Sky

من المقرر افتتاح صالة العرض The Sphere في لاس فيغاس بتاريخ الـ 29 من سبتمبر عام 2023 مع حفل موسيقي مباشر لـ U2، في حين أن أول فيلم تم تصويره باستخدام نظام كاميرا Big Sky هو Postcard from Earth من إخراج دارين أرونوفسكي، سيتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في Sphere في شهر أكتوبر.

Big Sky

سعرBig Sky

كاميرا Big Sky ليست معروضة للبيع حتى الآن، ولكن الشركة تجتمع مع شركات الأفلام وصناع المحتوى لاستكشاف طرق لتقديم النظام مع خيارات بما في ذلك الحوامل الهوائية والسيارات وغيرها، يزن نظام الكاميرا كاملاً حوالي 45 كيلوجرام لكن فريق تطوير وتصميم الكاميرا متفائل في الجيل الثاني الذي قد يصل الى 30 كيلوجرام مع العدسة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى