مواضيع مميزةمونتاج

شاشة Huawei MateView اللاسلكية بدقة 4K وميزات احترافية لمونتاج الفيديو

اطلقت هواوي مؤخرًا شاشة Huawei MateView الجديدة مقاس 28.2 بوصة بدقة +4K المزودة بإمكانيات عرض لاسلكي بعمق الوان 10 بت وتغطي 100٪ من مساحة ألوان sRGB و 98٪ من DCI-P3، لكن هل هي جيدة لتحرير الفيديو؟

تشتهر شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا بهواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية، ومع ذلك فهم يحاولون أيضًا الدخول في سوق شاشات العرض للمنافية مع شاشات دل وبينكيو وغيرها من العلامات التجارية، تم تصميم Huawei MateView لمستخدمي هواوي في المقام الأول ولكن قد تكون مواصفاتها الفنية مثيرة لمجموعة واسعة من محرري الفيديو الذين يبحثون عن شاشة سطح المكتب بسعر مقبول.

تتميز Huawei MateView الجديد بشاشة IPS مقاس 28.2 بوصة بدقة 3840 × 2560 بكسل وهو ما يزيد قليلاً عن 4K، هذه الشاشة بابعاد 3:2 بدلاً من 16: 9، قد تكون نسبة العرض إلى الارتفاع غير معتادة بعض الشيء بالنسبة لصانعي الأفلام ولكنها توفر بعض المساحة الرأسية الإضافية لعرض المزيد من مسارات الفيديو والصوت عند مونتاج الفيديو.

تتميز الشاشة بسطوع نموذجي يبلغ 500 شمعة / المتر المربع ونسبة تباين 1200: 1 ومعدل تحديث 60 هرتز وهي مواصفات جيدة في نطاق السعر، الشاشة أيضًا معتمدة من HDR400 و TÜV Rheinland Low Blue Light وخالية من الوميض.

الفيديو التقديمي لشاشة Huawei MateView

https://www.youtube.com/watch?v=BQkFatOpdrg

وفقًا لـ Huawei ، تغطي هذه الشاشة 100٪ من مساحة ألوان sRGB بالإضافة إلى 98٪ من DCI-P3، تدعي الشركة أن قيمة DeltaE أقل من 1 لـ sRGB وأقل من 2 لـ DCI-P3 وللمعلومة كلما انخفضت هذه القيمة زادت دقة ألوان الشاشة.

Huawei MateView

الشاشة 10 بت وهو ما يجعلها توفر دقة ألوان كافية لمعظم التطبيقات عند العمل في سير عمل Rec.709، لكن من الواضح أن الافتقار إلى الميزات المتطورة مثل مقياس الألوان الداخلي أو المعايرة يجعلها بعيدة كل البعد عن كونها شاشة مثالية لتصحيح الألوان.

يمنحك الشريط الذكي الموجود على زر الشاشة وصولاً سريعًا إلى وظائف الشاشة مثل ضبط مستوى مكبرات الصوت المزدوجة بقوة 5 واط أو التبديل بسلاسة بين مصادر الإدخال المختلفة، تدعم الشاشة الإسقاط اللاسلكي بزمن وصول منخفض من الأجهزة الخارجية مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية بدقة FullHD.

قد يهمك ايضآً | افضل شاشة للمصورين ومحرري الفيديو لعام 2021

ومع ذلك فإن هذه الميزة متوافقة مع أجهزة معينة فقط على الرغم من أن هواوي لم تحدد أي منها صراحةً، ولكن ينصح بالتواصل مع دعم العملاء لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، على الرغم من أن بعض هذه الميزات قد لا تكون ضرورية لتحرير الفيديو إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة لزيادة الإنتاجية خاصة إذا كنت تمتلك بالفعل جهاز هواوي.

يمنح اللون الفضي للشاشة مظهرًا انيقاً، يتصل الحامل بالشاشة عبر مفصلة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي من شأنها أن تسمح بالتحريك السلس عند ضبط الشاشة، يمكن تحريك الشاشة بمقدار 110 مم رأسياً ويمكن إمالتها للأمام والخلف من -5 درجات إلى 18 درجة.

نظرًا لكونه شاشة من الجيل الجديد فإن Huawei MateView لديها بنية اتصال قوية، تتميز بمنفذي USB-C أحدهما مخصص لإمداد الطاقة بينما يدعم الآخر مدخلات الفيديو ونقل البيانات وقوة شحن 65 واط، تحتوي الشاشة أيضًا على منفذ HDMI 2.0 بالإضافة إلى Mini DisplayPort 1.2، يمكن لمنفذي USB من النوع A استضافة ملحقات إضافية بينما يمكن أن يعمل المقبس مقاس 3.5 ملم كمخرج لسماعة الرأس أو كمدخل للميكروفون.

شاشة Huawei MateView متاحة الآن للطلب المسبق على موقع هواوي وستباع بسعر 830$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى