التصوير الفوتوغرافيكاميرات
أخر الأخبار

اطلاق كاميرا Hasselblad X2D 100C بدقة 100 ميجابكسل مع نظام تركيز تلقائي هجين وتثبيت داخلي

اعلنت هاسيلبلاد عن كاميرتها الجديدة هي Hasselblad X2D 100C والتي تتمتع بمستشعر مضاء من الخلف بدقة 100 ميجابكسل مع نظام ضبط تلقائي للتركيز وتثبيت للصورة داخل الكاميرا ونطاق ديناميكي يبلغ 15 درجة مع عمق الوان 16 بت… دعونا نتعرف اكثر على المزيد من التفاصيل.

Hasselblad X2D 100C
Hasselblad X2D 100C

تصف الشركة هذه الكاميرا بأنها “الجيل القادم” من كاميرات ميرورليس الرقمية ذات تنسيق ميديوم فورمات التي تقدم تحسينات تقنية “كبيرة” بداية من جودة الصورة إلى المعالجة إلى واخيراً للوصول الى نظام تصوير متكامل.

كاميرا Hasselblad X2D 100C

يقول Bronius Rudnickas مدير التسويق في هاسيلبلاد: “عندما بدأنا في تطوير Hasselblad X2D 100C كان هدفنا هو نفسه دائمًا وهو صنع كاميرا أفضل، يدفعنا هذا الالتزام إلى استكشاف إمكانية تحسين الاداء من جميع الجوانب”.

Hasselblad X2D 100C
Hasselblad X2D 100C

يوجد في قلب هذه الكاميرا مستشعر ميديوم فورمات مضاء من الخلف (BSI) قياس 43.8 × 32.9 مم بدقة ​​100 ميجابكسل تم تجهيزه بقدرات ضبط تلقائي للصورة قائمة على التباين، تقول الشركة إن المستشعر يحتوي على 294 نقطة ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور (PDAF) لضمان التركيز السريع والدقيق الذي يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع الخوارزميات القائمة على التباين.

يمكن للكاميرا التقاط الصور بصيغة RAW و JPEG حيث يبلغ حجم صور RAW حوالي 206 ميغا بايت في المتوسط، يمكن لـ X2D 100C التقاط ما يصل إلى 3.3 صور في الثانية بعمق الوان 14 بت ولكنها تتباطىء عند اختيار التصوير بعمق ألوان 16 بت.

الفيديو التقديمي لكاميرا Hasselblad X2D 100C

قد يهمك ايضاً | هاسلبلاد تطلق العنان لإمكانيات تصوير الفيديو بكاميرا X1D II 50C ميديوم فورمات

صممت هاسيلبلاد أيضًا نظامًا مخصصًا من خمس محاور لتثبيت الصورة داخل الكاميرا (IBIS) قادر على تعويض ما يصل الى وقفات من الاهتزاز ويسمح للمستخدم بحمل الكاميرا والتصوير يدويًا حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

كان لابد من تصميم نظام IBIS خصيصًا لهذه الكاميرا لأن هاسيلبلاد تقول إنها تريد الحفاظ على هيكل الكاميرا مضغوطًا قدر الإمكان، والنتيجة ليست فقط ما وعدت به الشركة في تحقيق أداء عالٍ بل الحصول على كاميرا ميديوم فورمات صغيرة الحجم.

Hasselblad X2D 100C

تستخدم كاميرا X2D 100C معين منظر إلكتروني OLED مقاس 0.5 بوصة مع 5.76 مليون نقطة وتكبير 1.00x ومعدل تحديث يصل إلى 60 إطار في الثانية، تقول هاسيلبلاد إن معين المنظر الإلكتروني يدعم تصحيح الخطأ الانكساري الكهربائي الذي يضمن أن الشاشة بأكملها حادة ومشرقة من زاوية إلى أخرى.

يوجد في الجزء العلوي من الكاميرا شاشة ملونة مقاس 1.08 بوصة تعرض الإعدادات جنبًا إلى جنب مع شاشة خلفية مقاس 3.6 بوصة تعمل باللمس، تستضيف هذه الشاشة الخلفية واجهة المستخدم السهلة الخاصة بـ هاسيلبلاد والتي تعد واحدة من نقاط البيع الرئيسية لنظام كاميرات X السابقة.

Hasselblad X2D 100C
Hasselblad X2D 100C

ما يميز Hasselblad X2D 100C عن أي كاميرا أخرى هو تركيزها على التقاط الصور فقط، فهي لا تحتوي على ميزة تصوير الفيديو وتأتي مزودة بوحدة تخزين SSD مدمج بسعة 1 تيرابايت وهي تقبل أيضًا بطاقات CFexpress Type B مع وجود منفذ USB-C واحد.

تم تصنيف البطارية وفقًا لمعايير CIPA لما يصل إلى 420 صورة وتدعم الشحن السريع PD 3.0، نظرًا لأن تقييمات CIPA كانت غير دقيقة نسبيًا عندما يتعلق الأمر بكاميرات ميرورليس فمن المحتمل جدًا أن تدوم البطارية لعدد اكبر من الصور.

عدسات جديدة

أعلنت هاسيلبلاد عن ثلاث عدسات جديدة لتوسع خط نظام X إلى 13 عدسة في المجموع، العدسات الجديدة هي XCD 38mm f / 2.5 و 55mm f / 2.5 و 90mm f / 2.5، تتميز العدسات الثلاث أيضًا بمحرك تركيز محسّن يسمح لها بدعم التركيز البؤري التلقائي الأسرع والأكثر دقة.

تسمح العدسات التي تحتوي على غالق بدعم مزامنة الفلاش في جميع سرعات الغالق (حتى 1/2000 ثانية على العدستين العريضتين و 1/4000 على العدسة 90 مم)، تتميز العدسات بهيكل معدني بالكامل ومقياس مسافة محفور بالإضافة إلى نظام دفع وسحب للتبديل بين التركيز البؤري التلقائي والتركيز اليدوي.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم حلقة التحكم في العدسة الجديدة تخصيص الوظيفة ويمكن للمصورين الآن تغيير ما يتحكمون فيه بالحلقة وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، تتوافق هذه العدسات الجديدة مع أي كاميرا من نظام X ولكنها ستكون بأعلى أداء لها عند تشغيلها مع كاميرا X2D 100C الجديدة.

السعر والتوافر

ستتوفر كاميرا Hasselblad X2D 100C بالإضافة إلى العدسات الثلاث الجديدة للطلب على الفور، يمكن شراء كاميرا هاسيلبلاد X2D 100C بسعر 8,200$ دولار امريكي، ويمكن طلب عدسة 38mm و 55mm بسعر مقابل 3,700$ دولار امريكي، واخيرا عدسة  90mm بسعر 4,300$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى