كاميراتمواضيع مميزة
أخر الأخبار

الميزات التي تهم المصورين وصناع الافلام في iPhone 14 Pro

في بث مباشر اعلنت شركة ابل عن هاتف iPhone 14 Pro مع بعض الميزات الجديدة الرائعة التي يمكن لصانعي الأفلام الاستمتاع بها، تتضمن هذه الميزات أداء محسّنًا في ظروف الإضاءة المنخفضة وألوانًا أكثر دقة وميزة متقدمة لتثبيت الصورة تقضي على الحاجة إلى مانع اهتزاز للهاتف.. دعونا نتعرف اكثر على هذه الميزات.

ميزات iPhone 14 Pro

بفضل الكاميرات المحسّنة والشاشة الأكبر قليلاً ووحدة المعالجة المركزية الأسرع قليلاً يتمتع هاتف iPhone 14 Pro بتحسين في الأداء بشكل عام، ولكن الميزة التي اثارت اهتمام الجميع هي Dynamic Island او الجزيرة الديناميكية.

iPhone 14 Pro

ما هي الجزيرة الديناميكية في ايفون ١٤ برو؟

هي خاصية تفاعل مع الهاتف موجودة على الشاشة الرئيسية للهاتف وتظهر في اعلى الشاشة على شكل فقاعة مكان ما يسمى بـ ال Notch بحجم متغير بحسب تفاعل المستخدم مع iPhone 14، للتفاعل معها اضغط على الفقاعة واستمر في الضغط حتى يتم تنشيطها، ستتوسع الجزيرة أيضًا لتقديم المشورة للمستخدمين بمختلف الإشعارات مع دعم تطبيقات الطرف الثالث.

الفيديو التقديمي لهاتف ايفون 14 برو

الكاميرات في ايفون ١٤ برو

سيتمتع المصورين بميزة جديدة لتثبيت الصورة تسمى “Action Mode” والتي تستخدم مستشعر الصورة الكاملة وبيانات الحركة من iPhone لتقليل الاهتزازات في الفيديو وهي تقنية مشابهة لـ HyperSmooth من GoPro مما يجعل حاجتك الى مانع اهتزاز امر مستبعد.

iPhone 14 Pro
iPhone 14 Pro

يحتوي اصداري iPhone 14/14 Plus أيضًا على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل مع 1.9 ميكرون بكسل وفتحة عدسة f1.5 مما يوفر تحسينًا بنسبة 49٪ في التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة مع المعالج الضوئي الذي يستخدم البيانات من كل وحدة تقريبًا لتحسين الصورة.

iPhone 14 Pro

قد يهمك ايضاً | افضل برامج ايفون التي يعتمد عليها المصورون وصناع الافلام

تكتسب كاميرا True Depth الأمامية أيضًا ضبط تلقائي للصورة وتوسع التصوير الحسابي Deep Fusion للحصول على صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، وفي الوقت نفسه يقدم iPhone 14 Pro نفس ميزات فيديو الكاميرا الاحترافية ولكن مع مستشعر رباعي البكسل أكبر بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا بفتحة عدسة f1.78.

يمكن أن يجمع المستشعر بين أربعة بكسلات لإنشاء “وحدة بكسل واحدة” لتجميع أفضل للضوء المنخفض بدقة 12 ميجابكسل، يمكن أيضًا معالجة وحدات البكسل بشكل فردي لانتاج صورة بدقة 48 ميجابكسل أسرع وذات جودة أعلى.

شاشة ايفون ١٤ برو

يتمتع iPhone Pro بشاشة تعمل دائمًا ويتم تحديثها بأدنى قدر من الطاقة لإطالة عمر بطارية الهاتف، بفضل شاشة Super Retina OLED التي يبلغ سطوعها 1600 شمعة في المتر المربع والتي توفر نفس نسبة تباين 2،000،000 إلى 1 مثل شاشة Pro XDR من ابل.

iPhone 14 Pro

حصل اصدار برو ايضاً على الجيل التالي من شريحة A16 Bionic للحصول على أداء أفضل لا سيما عند التصوير بصيغة ProRaw و ProRes مع DolbyVision HDR ووضع سينمائي محدث يمكنه الآن تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 24p اطار أو 30 اطار.

ميزات الوقاية في ايفون ١٤

بخلاف ذلك، ليس هناك الكثير مما يمكن قوله عن ايفون الجديد فيما يتعلق بالتصوير او الكاميرات، ولكن كان هناك اضافة رائعة ومفيدة يتمتع بها iPhone 14 الآن وهي القدرة على الاتصال بخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية. لذا إذا كنت تائه في الأدغال وتحتاج إلى مساعدة فما عليك سوى توجيه الهاتف نحو السماء وستكون المساعدة مجرد رسالة نصية.. شاهد الفيديو التالي.

سيصدر الهاتف أيضًا صوتًا صاخبًا يمكن سماعه على بعد 600 قدم حتى يتمكن رجال الإنقاذ من العثور عليك، هناك أيضًا ميزة الكشف عن الأعطال والتي تستخدم مقياس التسارع بالهاتف ومستشعر جي فورس لاكتشاف انطلاق الوسادة الهوائية في سيارتك قبل الاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ.

سعر ايفون ١٤

يتوفر هاتف iPhone 14 و 14 Plus في لون اسود Midnight ولون ابيض Starlight و أزرق وبنفسجي و احمر بأسعار تبدأ من 800$ الى900$ دولار امريكي من خلال متجر ابل وستتم عمليات الشحن في شهر اكتوبر، وللاشخاص الذين يتطلعون إلى الترقية يمكنهم خفض السعر من خلال تداول جهاز ايفون قديم مؤهل والحصول على خصم يصل إلى 800 دولار.

إذا كنت تفكر في مكان العثور على هذه الأموال لشراء iPhone ، فإليك التلميح. جرب اللعب في هذه الكازينوهات الآمنة عبر الإنترنت على SlotoGate.com – https://slotogate.com/ واغتنم الفرصة لربح مبلغ من المال.

وفي الوقت نفسه، سيتوفر iPhone 14 Pro باللون الأسود والفضي والذهبي والأرجواني العميق بسعر 1,000$ دولار امريكي لاصدار برو وبسعر 1,100$ دولار امركي لإصدار Pro Max، ويمكن للمستخدمين أيضًا تبديل هاتفهم القديم والحصول على خصم يصل إلى 1,000$ دولار امريكي مع موعد شحن في 16 سبتمبر.

ما رأيك بهذه المواصفات لهاتف iPhone 14 Pro الجديد؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

Average
5 Based On 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى