التصوير الفوتوغرافيمراجعات وتقارير

افضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي ولتصوير الفيديو في عام 2021

إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف الذكية وكنت تبحث عن افضل هاتف ذكي مزود بكاميرا فقد وصلت إلى المكان الصحيح، سنتستعرض اليوم اخر ما توصل اليه مصنعوا الهواتف الذكية في العالم من ناحية الكاميرات والتصوير، للتعرف على الاسعار قم بالضغط على نوع الهاتف.

إذا كنت تلتقط صور سيلفي كثيرة فأنت بحاجة الى هاتف بكاميرا أمامية ممتازة، اما إذا كنت تحب التصوير الليلي فعليك البحث عن هاتف يعمل بشكل أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة وكل هذا يجب ان يكون في ميزانية تستطيع تغطيتها، لذلك في هذه القائمة قمنا بتضمين 10 من افضل الهواتف المزودة بكاميرات لتلبية الاحتياجات المختلفة.

افضل هاتف ذكي للتصوير

1. Samsung Galaxy S21 Ultra

عندما تشتري كاميرا سترغب في أن تكون قادرًا على تغيير العدسات وهذه هي الفكرة من إضافة المزيد من الكاميرات إلى الهاتف لكي تمنحك مجموعة متنوعة من الأبعاد البؤرية، يحتوي Samsung Galaxy S21 Ultra على أربع كاميرات في الخلف، كاميرا عريضة قياس 26 مم بدقة 108 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة 13 مم وفتحة عدسة f / 2.2 وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل بفتحة f / 2.4 وزوم بصري 3x وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل بفتحة f / 4.9 وزوم بصري 10x.

الكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجابكسل مع مجال رؤية 26 مم وفتحة عدسة f / 2.2، أما بالنسبة للشاشة فهي ذات دقة عالية مقاس 6.8 بوصةوهو يدعم استخدام أي قلم S Pen بما في ذلك الإصدارات والخيارات المستقبلية من الشركات المصنعة الخارجية، على الرغم من أن S21 لا يحتوي على فتحة microSD إلا أنه يأتي مع العديد من خيارات سعة التخزين المختلفة من 128 جيجابايت وحتى 256 جيجابايت.

2. Huawei P40 Pro

يتردد بعض الأشخاص في شراء هواتف هواوي نظرًا لعدم توفر خدمات Google Play لديهم، ولكن من منظور التصوير الفوتوغرافي يعد هواوي P40 Pro أحد أفضل الهواتف المزودة بكاميرات في السوق. الهاتف مزود بكاميرا رباعية من لايكا بما في ذلك مستشعر الرؤية الفائقة الذي يقدم نتائج رائعة اثناء التصوير في ضوء النهار والليل.

افضل هاتف ذكي للتصوير

يتميز P40 Pro بكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب رقمي 50x وزوم بصري 5x وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 3.4 وكاميرا استشعار العمق ثلاثية الأبعاد.

في الامام، ستجد كاميرا بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 بالإضافة إلى كاميرا لقياس عمق، يشتمل P40 Pro على وظيفة AI التي تزيل المارة غير المرغوب فيهم من صورتك، شاشة P40 Pro مستديرة وتدعم التحكم في إيماءات AI، يمكنك مشاركة الشاشة مع الكمبيوتر المحمول وتنزيل المحتوى فقط عن طريق لمس كلا الجهازين، لذلك إذا كنت مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي بهاتفك الذكي فإن Huawei P40 Pro يعد اختيارًا رائعًا.

3. iPhone 12 Pro Max

لقد حرصت ابل على البقاء في الصدارة عندما يتعلق الامر بالتصوير الفوتوغرافي باستخدام الهوتف الذكية، يتمتع iPhone 12 Pro Max بنظام كاميرا مذهل ويتميز بشاشة مقاس 6.7 بوصة من الحافة إلى الحافة Super Retina XDR محمية بغطاء من السيراميك.

افضل هاتف ذكي للتصوير

يحتوي iPhone 12 Pro Max على ثلاث كاميرات خلفية تقدم كل منها بدقة 12 ميجابكسل، كاميرا عريضة للغاية مقاس 13 مم وكاميرا عريضة مقاس 26 مم وكاميرا مقربة مقاس 52 مم، الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل وتحتوي على تقنية TrueDepth (التي تلتقط معلومات ثلاثية الأبعاد ومفيدة لمعرف الوجه).

يدعم 12 Pro Max تنسيق Apple ProRAW وهو مدعوم بشريحة A14 Bionic فائقة السرعة، كما أنه يوفر عمرًا مذهلاً للبطارية (لذلك لا داعي للقلق بشأن سبات هاتفك اثناء التصوير) كما أنه مقاوم للماء حتى 6 أمتار لمدة 30 دقيقة، هاتف iPhone 12 Pro هو خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن شيء أقل تكلفة وأصغر من iPhone 12 Pro Max.

4. Oppo Find X3 Pro

يحتوي هاتف Oppo Find X3 Pro على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 وبفضل المستشعر الكبير يمكنك الحصول على صور أكثر إشراقًا مع عمق ألوان أفضل، الهاتف مثالي للصور الفوتوغرافية في الإضاءة المنخفضة، وكاميرا ثانية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8.

افضل هاتف ذكي للتصوير

يحتوي X3 Pro أيضًا على كاميرا مع تكبير 60x وفتحة f / 3 بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل مع تقريب بصري هجين 5x وتقريب رقمي 20x، يتميز الهاتف الذكي بواحد من أفضل أوضاع التصوير الليلي، يشتمل Oppo Find X3 Pro على شاشة قياس 6.7 بوصة تغطي التدرج اللوني الكامل وتوفر عمق ألوان يبلغ 10 بت، يقرأ AI Scene Enhancement الخاص بالهاتف ويغير النغمات تلقائيًا لتلائم المشهد.

5. Samsung Galaxy Note 20 Ultra

ليس فقط رائع للتصوير الفوتوغرافي ولكن لتحرير الصور ايضاً، مع شاشة مقاس 6.9 بوصة وقلم S Pen يمكنك معالجة الصور بشكل دقيق أثناء التنقل، وللحصول على أعمال تفصيلية يمكنك توصيل جهاز سطح المكتب أو التلفزيون كشاشة اضافية.

يتمتع سامسونج Note 20 Ultra على كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل بزوم بصري 5x وتقريب رقمي 50x، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مستشعر AF بالليزر لتحسين دقة التركيز والسرعة.

افضل هاتف ذكي للتصوير

قد يهمك ايضاً | هاتف لايكا Leitz Phone 1 مزود بأكبر مستشعر تصوير على الهواتف الذكية

يمكنك الحصول على أوضاع تصوير متعددة مثل Food و Night و Hyperlapse وبعض الميزات الإضافية مثل Motion Photos و AR Doodle، يمكنك التقاط مشهد من زوايا وتنسيقات وأنماط مختلفة بلمسة واحدة.

يمكنك تسجيل الفيديو بدقة 8K واستخراج أي إطار كصورة بدقة 33 ميجابكسل، الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابكسل بعدسة مقاس 26 مم وفتحة عدسة f / 2.2، إذا كنت تبحث عن خيار أكثر ملاءمة للميزانية فهناك Galaxy Note 20 وهو أصغر قليلاً وبمجموعة كاميرات مختلفة.

6. Sony Xperia 1 II

يعد Sony Xperia 1 II هاتف ذكي ممتاز للتصوير الفوتوغرافي ولتصوير الفيديو، أولاً يستخدم نفس تقنية كاميرات سوني الفا لتصوير ما يصل إلى 20 صورة في الثانية كما أنه يدعم الضبط البؤري التلقائي للعين في الوقت الحقيقي للأشخاص والحيوانات.

تم تحسين عمر البطارية بشكل كبير عن سابقتها لذا يمكنك الاستمتاع بدقة شاشة 4K دون قلق، تتميز الشاشة بنسبة عرض لارتفاع 21:9 ويشتمل على ثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسات مختلفة من زايس، عدسة بزاوية عريضة 24 مم وعدسة فائقة الاتساع مقاس 16 مم وعدسة تليفوتوغرافي 70 مم اما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل.

يتمتع الهاتف الذكي بسعة تخزين 256 ميجابايت وفتحة microSD، إذا كنت صانع محتوى يتنقل بين التصوير الفوتوغرافي والفيديو فإن Sony Xperia 1 II هو أفضل هاتف ذكي يلبي لك احتياجاتك.

7. جوجل بيكسل 5

قد يبدو تصميمه عادياً مقارنة بمنافسيه ولكنه أخف وزنا وأكثر راحة في الاستخدام مع تقديم صور عالية الجودة، قد تكون الشاشة مقاس 6 بوصات صغيرة الحجم ولكنها تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز و HDR10 + مع ثلاثة ملفات تعريف ألوان للاختيار من بينها.

افضل هاتف ذكي للتصوير

يتمتع الهاتف بكاميرتين، كاميرا بزاوية عريضة 12.2 ميجابكسل بفتحة f / 1.7 وكاميرا 16 ميجابكسل عريضة للغاية بفتحة f / 2.2، لسوء الحظ لا يوفر تطبيق الكاميرا الوضع اليدوي للتصوير ولكن يمكنك ضبط مناطق السطوع والظلال باستخدام أشرطة التمرير.

يدعم Pixel 5 تقنية HDR ولكنه يكون بطيئًا بعض الشيء عند معالجتها، الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2، في الوضع الرأسي يكنك التقاط مواضيع بخلفيات ضبابية جميلة (ويمكنك أيضًا إضافة هذا التأثير في وقت لاحق).

8. OnePlus 8 Pro

هل تبحث عن كاميرا هاتف ذكي قوية ومتعددة الاستخدامات؟ يقدم لك OnePlus 8 Pro خيارات ممتازة، عمر البطارية جيد للغاية ويمكن أن تستمر لأكثر من يوم مع الاستخدام الكثيف (وأكثر من يومين مع الاستخدام الخفيف)، الهاتف ساطع بدرجة كافية لاستخدامه في ضوء الشمس المباشر ويتميز بألوان دقيقة كما أن وقت إعادة الشحن سريع جدًا.

تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل مع نطاق ديناميكي رائع وفتحة عدسة f / 1.8 وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل مع إمكانات ماكرو ممتازة، الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل، وبينما قد يحتوي OnePlus 8T الذي تم إصداره لاحقًا على المزيد من الكاميرات فإن الأداء العام لجهاز OnePlus 8 Pro أفضل.

9. جوجل Pixel 4A

إذا لم تكن لديك الميزانية الكافية للخيارات الأعلى سعراً في هذه القائمة فلا داعي للقلق، فهناك بعض الخيارات الجيدة للميزانية المنخفضة مثل Google Pixel 4A، ما الذي يجعل هذا الهاتف الذكي مميزًا؟ ستحصل على كاميرا خلفية واحدة فقط بدقة 12.2 ميجابكسل وهي ذات اداء مدهش والصور أفضل بكثير مما تتوقعه، اما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f / 2.

يحتوي Pixel 4A على العديد من الميزات الموجودة في هواتف جوجل المتطورة بما في ذلك Live HDR + (الذي يتيح لك معاينة تأثير HDR قبل التقاط الصورة) مع الشاشة قياس 5.81 بوصة ودقة Full HD لصورة مشرقة بألوان واقعية، تبلغ مساحة التخزين 128 جيجابايت فقط مع اداء بطارية متواضع.

10. iPhone SE

لعشاق هواتف ابل ذات الميزانية المحدودة، تم تجهيز iPhone SE بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وعدسة 28 مم وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل مما يجعله مثالية لالتقاط اللحظات السريعة والصور الشخصية.

يجمع SE بين الكاميرا من هاتف ايفون 8 مع برنامج تشغيل ايفون 11،س تحصل على صور رائعة بالإضافة إلى مقاطع فيديو مع تثبيت الصورة، يحتوي iPhone SE أيضًا على شاشة HD Retina قياس 4.7 بوصة مع شريحة A13 Bionic.

اداء البطارية رائع، وستستطيع باستخدام شريط التمرير للتحكم يدويًا في الخلفية الضبابية (يمكنك أيضًا الحصول على إضاءة عند تصوير بورتريه)، هذا الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام iOS هو الأقل تكلفة حتى الآن مع جودة هواتف ايفون، يحتوي SE على عدد أقل من الكاميرات والميزات ولكنه يقدم قيمة كبيرة مقابل السعر الذي تدفعه.

هل هناك هاتف لم نذكره في قائمة افضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي لعام ٢٠٢١؟ شاركنا به في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى