كاميرات

كاميرا Yongnuo YN455 بنظام تشغيل اندرويد وتصوير فيديو 4K

كشفت الشركة الصينية يونجنو المختصة بتصنيع معدات التصوير عن كاميرا Yongnuo YN455 وهي كاميرا مايكرو فور ثيردز تعمل بنظام تشغيل اندرويد، ولكن هل استخدام نظام تشغيل اندرويد مع مكونات كاميرا من شركة ناشئة كافي لاقناع المصورين؟ دعونا نتعرف على الاجابة من خلال تفاصيل تطوير هذه الكاميرا عبر السنوات الماضية.

في عام 2018 أعلنت Yongnuo عن YN450 وهي كاميرا تعمل بنظام اندرويد بمستشعر ميكرو فور ثيردز وحامل عدسة EF، في الجزء الخلفي من الكاميرا كان هناك شاشة كبيرة تعمل باللمس وتضمنت الميزات والمواصفات الأخرى للكاميرا معالج Qualcomm ثماني النواة وصور بدقة 16 ميجابكسل وتصوير فيديو بدقة 4K وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 3 غيغابايت وتخزين داخلي بسعة 32 غيغابايت والمزيد.

Yongnuo YN455

تم بيع YN450 في الصين ولكن الكاميرا لم تصل إلى الأسواق الدولية، بعد ذلك بعامين بدأت يونجنو في بيع اصدار جديد من الكاميرا وهو YN450M والذي استبدل حامل عدسة EF بحامل ميكرو فور ثيردز يطابق مستشعر الكاميرا.

قد يهمك ايضاً | Insta360 GO 2 افضل واصغر كاميرا حركة مع الكثير من ميزات التصوير الذكية

تم انتقاد كل من YN450 و YN450M من قبل المصورين ولكن يبدو أن هذا لم يمنع Yongnuo من المضي قدمًا نحو أحلامها في تطوير الكاميرا وذلك ما يصل بنا الى الحاضر، تم الكشف عن Yongnuo YN455 وهي خليفة لـ YN450M والتي تقدم بيئة عمل محسّنة ومواصفات أفضل وشاشة قابلة للإمالة.

Yongnuo YN455

تم تزويد الكاميرا بمستشعر ميكرو فور ثيردز جديد بدقة 20 ميجابكسل مع معالج ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز Qualcomm Snapdragon وشاشة تعمل باللمس قابلة للإمالة مقاس 5 بوصات في الخلف.

تشتمل ميزات ومواصفات الكاميرا الاخرى على تخزين بسعة 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت ودعم بطاقة microSD بسعة تصل إلى 256 جيجابايت وتقنية 4G وتصوير فيديو 4K بسرعة 30p اطار في الثانية.

تقدم الكاميرا ايضاً على منفذ وسماعة رأس مقاس 3.5 مم ومنفذ ميكروفون ومنافذ USB-C مزدوجة واتصال Wi-Fi وبلوتوث و GPS وبطارية قابلة للإزالة سعة 4400 مللي أمبير في تصميم مدمج وخفيف بوزن 670 جرام فقط.

ستباع كاميرا Yongnuo YN455 بسعر 600$ دولار امريكي، ومن غير المعروف ما إذا كان سيتم بيع YN455 حصريًا في الصين أو ما إذا كان سيتمكن المصورون في جميع أنحاء العالم من الحصول عليها عبر متاجر الانترنت.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى