مواضيع مميزة

اكتشف الميزات الثورية في آيفون 16 برو والتي تهم جميع المصورين

خلال حدث “إنه وقت التألق” الذي أقامته شركة آبل اليوم في مقرها في كاليفورنيا، أعلنت الشركة عن إطلاق هواتفها الذكية الجديدة آيفون 16 برو و آيفون 16 برو ماكس، هذه الهواتف تعتبر خيارًا مثاليًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي وصناعة محتوى الفيديو باستخدام الهواتف الذكية.

آيفون 16 برو
آيفون 16 برو

على الرغم من أن التصميم الخارجي لكل من آيفون 16 برو و16 برو ماكس يبدو مشابهاً للإصدارات السابقة، إلا أن هناك تحسينات كبيرة سواء من الداخل أو الخارج.

تشمل هذه التغييرات معالج A18 الجديد الذي يتميز بسرعته، والذي سيعزز ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18 وما بعده. كما زُوّدت الهواتف بشاشات أكبر وإطارات أقل سُمكًا.

فيديو تم تصويره باستخدام آيفون 16 برو

الشاشات والتصميم

آيفون 16 برو يأتي بشاشة جديدة بحجم 6.3 بوصة (مقارنةً بـ 6.1 بوصة في الطراز السابق)، بينما يأتي آيفون 16 برو ماكس بشاشة بحجم 6.9 بوصة (مقارنةً بـ 6.7 بوصة). هذا يجعلها أكبر شاشات في تاريخ الآيفون حتى الآن، مع حفاظ الهاتف على حجم مشابه بفضل الحواف الأرق.

آيفون 16 برو 9

الهيكل والألوان

كلا الجهازين يأتيان في أربعة ألوان جديدة من التيتانيوم، منها لون “تيتانيوم الصحراء” الجديد. وتتميز الأجهزة بجوانب متباينة وأسطح خلفية زجاجية مطفية.

ميزات الكاميرا: دقة 48 ميجابيكسل

يتيح آيفون 16 برو “تعزيز الإبداع في الصور والفيديوهات” وفقًا لشركة ابل وذلك بفضل تكامل الأجهزة والبرمجيات بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة.

يحتوي iPhone 16 Pro على كاميرا Fusion جديدة بدقة 48 ميجابكسل وواجهة مبتكرة، الكاميرا الجديدة بدقة 48 ميجابكسل تحتوي على مستشعر Quad Pixel من الجيل الثاني يمكنه قراءة البيانات بسرعة مضاعفة، مما يتيح أداءً أسرع، خاصة عند تصوير الحركة.

كما تم إعادة تصميم الكاميرا فائقة العرض، حيث تم إدخال مستشعر بدقة 48 ميجابكسل بدلاً من 12 ميجابكسل، ونفس كاميرا التقريب البصري 5x التي كانت موجودة في آيفون 15 برو ماكس متوفرة الآن في iPhone 16 Pro وPro Max، مما يتيح للمصورين ميزات التقريب البصري 5x دون الحاجة لشراء الطراز الأكبر.

زر التحكم بالكاميرا المخصص

يتميز iPhone 16 Pro بزر تحكم بالكاميرا حساس للمس، يمكن للمصورين تكبير أو ضبط إعدادات الكاميرا بمجرد السحب على سطح الزر. كما أن للضغط المزدوج وظيفة خاصة، وسيتم إضافة المزيد من وظائف التركيز والتحكم في التعريض في تحديث لاحق هذا العام.

الأنماط التصويرية

تعتبر معالجة الصور خطوة حيوية في التصوير الفوتوغرافي المحمول. تستفيد ابل من هذه المعالجة لتقديم ميزة “الأنماط التصويرية” الجديدة والتي تمكن المصورين من ضبط مظاهر محددة لصورهم، يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة بين هذه الأنماط باستخدام زر التحكم بالكاميرا.

آيفون 16 برو

يمكن تعديل لون واحد فقط في المشهد أو تطبيق تعديلات لونية على الظلال أو الإضاءة فقط، كما أن الأنماط التصويرية تفهم لون البشرة بما في ذلك الألوان الفرعية، مما يتيح تحكمًا كبيرًا في كيفية ظهور الأشخاص في الصورة.

تصوير فيديو بدقة 4K/120 إطار في الثانية

توفر سلسلة آيفون 16 برو تحسينات كبيرة على مستوى الفيديو أيضًا، تدعم الهواتف الآن تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعة تصل إلى 120 إطار في الثانية، وذلك بفضل نظام الكاميرا Fusion بدقة 48 ميجابكسل الأسرع.

يمكن استخدام 4K/120 إطار في الثانية في التسجيل العادي أو وضع التصوير البطيء حيث يوفر أداء بجودة سينمائية، بما في ذلك تسجيل Dolby Vision HDR.

آيفون 16 برو

يمكن للمستخدمين ضبط سرعة التشغيل بعد التصوير، مما يعني أنه ليس من الضروري اختيار وضع التصوير البطيء أثناء الالتقاط، وهذا سيمكن مصوري الفيديو من استخدام خيارات مثيرة لتسريع الحركة مع iPhone 16 Pro.

عند استخدام وحدة تخزين SSD متوافقة موصولة عبر منفذ USB-C للهاتف، يمكن لمصوري الفيديو تسجيل لقطات ProRes بدقة 4K/120 إطار في الثانية بالإضافة إلى تسجيل لقطات Log.

كما تأتي أهمية الصوت في المقدمة، حيث تم تزويد هواتف iPhone 16 Pro بمجموعة جديدة تمامًا من أربع ميكروفونات لالتقاط صوت عالي الجودة بميزة الصوت المكاني.

الأداء والبطارية

تم تزويد الهواتف بمعالج A18 Pro، الذي يتميز بتصميم دقيق 3 نانومتر، وهو أسرع بنسبة 15% في أداء الذكاء الاصطناعي ويوفر تجربة تشبه أجهزة الحواسيب المكتبية.

الأسعار والتوفر

سيتوفر آيفون 16 برو بسعر يبدأ من 999 دولار لطراز 128 جيجابايت، في حين يبدأ سعر آيفون 16 برو ماكس من 1199 دولار لطراز 256 جيجابايت. الطلب المسبق يبدأ يوم الجمعة، بينما سيكون متاحًا في الأسواق بدءًا من 20 سبتمبر.

خلاصة

آيفون 16 برو و16 برو ماكس يمثلان نقلة نوعية لمحبي التصوير والتصميم، حيث يجمعان بين أفضل تقنيات الكاميرا وأحدث الابتكارات في الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحسينات ملحوظة في الأداء والبطارية، مما يجعلها أجهزة قوية وفعالة للمستخدمين الذين يبحثون عن أعلى مستوى من الأداء والذي قدمته شركة ابل.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights