التصوير الفوتوغرافي

شاهد الصور الفائزة في مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023

تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة جوائز reFocus للتصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود لعام 2023، وقد تضمنت المسابقة صورًا مذهلةً مشاركةً من 77 دولة مختلفة.

وتنقسم المسابقة التي تُعنى بالصور أحادية اللون إلى فئتين: محترفين وغير محترفين. وفيما يتعلق بفئة المحترفين فقد فاز بالجائزة الكبرى بيل باك، صاحب سلسلة “CarScapes”، والتي نرى خلالها كيف أن المركبات الكلاسيكية تظهر وكأنها أشياء حسية باستخدام الإضاءة والتركيب بطريقة ذكية.

أما بالنسبة لفئة غير المحترفين، فقد فاز بالجائزة الكبرى سركان دوغوس بصورة “رحلة يومية لشاب راعٍ في تركيا”، والتي تصور جمال الحياة الريفية في تركيا بأسلوب بسيط وصادق.

مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023 2

أولًا الصورة الفائزة في فئة المحترفين في مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023. والتي تظهر الخطوط الحسية لسيارة مرسيدس كلاسيكية مميزة في سلسلة “CarScapes”. وتعود هذه الصورة للفائز الشامل بيل باك.

مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023

أما الصورة أعلاه فهي الصورة الفائزة في فئة الغير محترفين، وهي تظهر شاب راعي غنم في جنوب شرق تركيا يقوم برحلة يومية في رعي الخراف. وهي تعود للفائز سيركان دوجوس.

مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023

وهذه الصورة أيضًا هي للفائز سيركان دوجوس.

مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023

الصورة أعلاه هي صورة “كاديني دي ميسورينا”، وهي سلسلة جبال تقع في دولوميت الإيطالية. وهذه الصورة هي الصورة الفائزة في فئة المناظر الطبيعية – غير محترفين، لتوماس دي فرانزوني.

جواو كوإيلهو

بالنسبة للصورة في الأعلى فهي صورة لشاب يعمل في مقبرة السفن بأنجولا. وهي الصورة الحاصلة على المركز الثاني في فئة غير المحترفين، لجواو كوإيلهو.

صور بالأبيض والأسود

أما هذه الصورة فهي تظهر جزء من سلسلة صور عن معارض المقاطعات في ولاية واشنطن. وهي الصورة الفائزة في فئة الشارع- غير محترفين، لرايدر كولينز.

مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023

تبين الصورة جزء من مشروع صُوِّر في هافانا-كوبا. وهذه الصورة الفائزة في فئة الموضة والجمال لديفيد آلان براندت.

جوائز مسابقة التصوير بالأبيض والأسود

الصورة بعنوان “تحت سماء شرق كانساس تتنافس الخيول والفرسان في ساحة مفتوحة لممارسة الروديو”. وهي الصورة الفائزة في فئة “حيوانات منزلية” للمصور ديفيد زلوتكي.

جوائز مسابقة التصوير بالأبيض والأسود

تظهر الصورة جزءًا من سلسلة مستوحاه من رواية اسمها هاروكي موراكامي “1Q84”. وهي الصورة الفائزة بفئة الأفلام/التناظرية- غير المحترفين لشينيا إيتشيكاوا.

صور بالابيض والاسود

الصورة أعلاه بعنوان “آخر عملاق في الجحيم.” وقد حصلت هذه الصورة على المركز الثاني في الفئة الاحترافية لأنطونيو فلوريس.

جوائز مسابقة التصوير بالأبيض والأسود

هذه الصور هي بعنوان “مُسافِر في الهند”. وهي حائزة على المركز الأول في فئة السفر لساشا فان دير ويرف.

جوائز مسابقة التصوير بالأبيض والأسود

تظهر الصورة شباب يعملون في ورشة تفكيك السفن بأنجولا. وهذه الصورة حاصلة على المركز الثاني في فئة غير المحترفين، لجواو كوإيلهو.

مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023

في هذه السلسلة من الصور ركز المصور على التفاصيل الصغيرة للشكل البشري. ولقد وضع هذه التفاصيل في سياق أكبر، بالإضافة إلى ذلك يعتقد المصور أن التفاصيل الصغيرة كافية لجعل الصورة كاملة. وهذه الصورة هي الصورة الفائزة بالفئة المفاهيمية، لكريس ديسوتيل.

مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023

الصروة أعلاه هي الصورة الفائزة في فئة البساطة لدرو هوبر.

بيدرو لويس أجورياغيرا سايز

يظهر في الصورة أعلاه “البعوضة الريشية” وهو نوع من البعوض الذي لا يلدغ، وله فم صغير جدًا، وتعيش هذه البعوضة في جميع أنحاء العالم، كما يطلق عليها اسم “الريشية” لأن الذكور منها تملك زوج من قرون الاستشعار الريشية. وقد حازت هذه الصورة على المركز الثالث في مسابقة التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود للمحترفين. لبيدرو لويس أجورياغيرا سايز.

تريفور كول

الصورة تظهر جمال الحياة الرعوية لشعب المونداري. وهي الصورة الفائزة في فئة السفر لتريفور كول.

جواو كوليرو

وفي الختام إليك هذه الصورة الفائزة في فئة غير المحترفين لجواو كوليرو، والتي يصور فيها شاب صغير يعمل في مقبرة سفن.

مع العلم أن مسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023 هذه هي في عامها الثاني، وتهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة في مجال التصوير الفوتوغرافي. وهي تشمل الفئات الآتية: الموضة والجمال، والطبيعة، واستخدام الأفلام أو التصوير التناظري، وتصوير الأشخاص وغيرها.

ويفوز صاحب المركز الأول في فئة المحترفين بجائزة نقدية بقيمة 2500 دولار، بينما يحصل الفائز غير المحترف على 1500 دولار.

ويمكنك الاطلاع على تفاصيل المسابقة أكثر في الموقع الرسمي لجوائز reFocus من هنا.

الخلاصة

أعلن عن الفائزين بمسابقة جوائز reFocus للتصوير بالأبيض والأسود لعام 2023، وهي تضم فئتين رئيسيين: فئة المحترفين؛ والتي فاز فيها بيل باك، وفئة غير المحترفين التي فاز فيها سركان دوغوس، مع العلم أن الفائز في فئة المحترفين يحصل على جائزة قدرها 2500 دولار، بينما جائزة غير المحترفين هي 1500 دولار، وتم عرض جميع الصور الفائزة والتي تدرج تحت العديد من الفئات المتنوعة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى