دروس ونصائحصناعة الافلام

7 امور ضرورية ستحتاجها عند تأسيس شركة انتاج فيديو

سواء كنت تعمل بشكل منفرد او في دوام كامل وتتطلع إلى تصوير مشاريع اخرى أو لديك بالفعل رؤية للشركة والعديد من العملاء والموظفين فإليك سبع اعتبارات أساسية ستحتاج إلى معالجتها لـ تأسيس شركة خاصة بك، هل أنت جاهز؟

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده وخاصة مع الاعتماد الكبير على شبكات التواصل الاجتماعي فلن يكون هناك وقت أفضل من الان لـ تأسيس شركة إنتاج الفيديو الخاصة بك، صناعة المحتوى المرئي في تقدم متسارع ولا زال هنالك الكثير من العملاء الذين يتطلبون خدمة انتاج الفيديو بالاضافة الى التصوير الفوتوغرافي، لذلك كيف يمكنك الاستفادة من هذه الحالة؟

1. الاسم و LLC

على الرغم من أن هذا لا يجب أن يكون الخطوة الأولى التي تتخذها (يمكنك دائمًا الاستعداد والعثور على العملاء والبدء في العمل كمستقل فردي أولاً) ولكن يجب أن يكون الاستقرار على اسم شركة وتقديم الأوراق ذات المسؤولية المحدودة Limited Liability Company أول عمل رسمي تقوم به.

يمكن أن يكون اختيار الاسم أمرًا ممتعًا ولكنه قد يكون عملاً معقد اكثر مما تعتقد، ستحتاج إلى العثور على شيء ذكي يعكس نفسك والخدمات التي تقدمها ويجب أيضًا أن يكون فريدًا ولا يمكن أن ينتهك اسم أي شركة أخرى.

قد يهمك ايضاً | معدات تصوير يجب ان تحصل عليها لتأسيس شركة انتاج فيديو خاصة بك

لتقديم ملف LLC الخاص بك سيتعين عليك التسجيل ودمج عملك مع حكومة البلد الذي تعيش فيه، هذا مهم للغاية لأنه سيحميك في نهاية المطاف في حالة حدوث أضرار أو ديون (ولكن لا يمكن أن يخلصك من قرارات العمل السيئة)، يجب عليك أيضًا التفكير في إنشاء حساب مصرفي تجاري وتأمين باسم نشاطك التجاري الجديد.

2. الموقع الالكتروني

ستحتاج إلى موقع ويب لشركتك، تختلف مواقع إنتاج الفيديو من حيث الحجم والتخصص ولكن من الضروري وجود مكان بسيط وغني بالمعلومات على الأقل لمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بعمل شركتك، من هناك يمكنك إنشاء جميع أنواع الصفحات التي تغطي كل شيء بدءًا من التسعير وحتى التدوين.

تأسيس شركة

البدء سريع وسهل ورخيص خاصة مع القوالب المتاحة من شركات الاستضافة الكبرى مثل Wix أو Squarespace، يمكنك أيضًا استخدام مواقع التواصل الاجتماعية مثل Vimeo أو يوتيوب عند البدء، حتى صفحة فيسبوك قوية يمكن أن تساعد في توجيه الاستفسارات والعملاء المحتملين.

3. الأعمال ذات الصلة

سترغب في الترويج لعملك كمثال على قدرات شركة الإنتاج الخاصة بك، إذا كنت قد بدأت للتو فيمكنك دائمًا استخدام اعمال قديمة قمت بها ولكن بشرط ان تكون جيدة، أو يمكنك انتاج فيديو ترويجي خصيصاً من البداية، من الناحية المثالية بمجرد حصولك على عميل والقيام بانجاز مشروع سيكون هذا العمل أحد أفضل الأمثلة للمضي قدمًا.

4. البحث عن موردين

في حين أن الكثيرين سيقولون أن هذه ضرورة مطلقة، فمن الممكن تأسيس شركة انتاج فيديو بدون أن تمتلك الكاميرا الخاصة بك، يُعد نموذج تأجير الكاميرات والمعدات لمشروع تلو الآخر طريقة رائعة لبدء نشاط تجاري إذا كنت تبحث عن التوفير في البداية.

إذا لم تكن هناك أي متاجر للتأجير قم بالتواصل مع المصورين في منطقتك والعمل معهم والاستفادة من خبراتهم، ويمكنك دائمًا التفكير في بعض منصات التأجير عبر الإنترنت مثل LensRentals أو BorrowLenses أو ShareGrid أو أحد هذه الموارد.

5. كاميرا جيدة

إذا كنت مستعدًا للاستثمار وكنت تقوم بالتصوير باستمرار فهذه واحدة من أفضل الأوقات لشراء الكاميرا ولا يقتصر الأمر على كاميرات ميرورليس، ولكن أسعار الكاميرات بشكل عام في الفترة الاخيرة اصبحت في المتناول اكثر من اي وقت مضى، يمكنك بناء كاميرا سينمائية للتصوير بدقة 4K بكلفة اقل من 2,000$ دولار امريكي.

6. معدات الصوت والإضاءة

ليس من الضروري دائمًا إجراء استثمارات ضخمة في الصوت والإضاءة ومعدات إنتاج الفيديو الأخرى إلى أن تثبت أنك بحاجة إلى الشراء بدلاً من استئجار معدات إضافية، يمكن أن يكون الاستئجار طريقة رائعة للحفاظ على الميزانية الموجودة لديك.

هناك دائمًا خيارات رائعة بمجرد أن تكون مستعدًا للاستثمار حيث ستحتاج إلى عدة ميكروفونات وجهاز تسجيل صوت، فيما يخص الاضاءة يمكنك التوجه للتأجير لانها ستفر عليك الكثير من المال ولانك لن تحتاج الاضاءة بشكل يومي خاصة عند التصوير في الخارج.

7. الأصدقاء والموارد

يجب عليك استغلال علاقاتك والموارد التي لديك لكي تحصل على مصدر رزق وليس العمل مجانا لدى معارفك، تجنب العمل مع الاصدقاء قدر الامكان الا اذا كان هذا النوع من العمل قد يضيف قيمة لمحفظة اعمالك وان لا تستهلك الكثير من وقتك، على العكس تمامً… قم بالتواصل مع الاصدقاء الذين لديهم مشاريع او متاجر واعرض عليهم خدمة انتاج الفيديو بكلفة رمزية.

هل هنالك امور اخرى ستحتاجها لـ تأسيس شركة متخصصة في انتاج الفيديو؟ شاركنا بها في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى