كاميرات
أخر الأخبار

باناسونيك تعلن عن GH5 Mark II و LUMIX GH6 كاميرات بتصوير 4K و 6K

بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لسلسلة لوميكس أعلنت شركة باناسونيك عن كاميرتين جديدتين في سلسلة GH وهما GH5 Mark II جنبًا إلى جنب مع LUMIX GH6، توفر كاميرا Lumix GH5 II منصة تصوير احترافية للمصورين الذين يطلبون إمكانات تصوير فيديو وصور فوتوغرافية متعددة الاستخدامات في كاميرا واحدة.

GH5 Mark II

من ناحية أخرى، سوف تستوعب LUMIX GH6 مجموعة متنوعة من أوضاع التسجيل ووظائف مساعدة التصوير بما في ذلك مستشعر جديد تمامًا ومعالج قادر على تسجيل فيديو داخلي 4K DCI / UHD 4: 2: 2 10 بت حتى 60 بكسل بوقت غير محدود وتصوير 5.7K بعمق الوان 10 بت وتصوير فيديو 60p  بسرعة 120p وأكثر من ذلك بكثير.

* باناسونيك لوميكس GH5 Mark II

بفضل مستشعر Live MOS بدقة 20.3 ميجابكسل مع طلاء AR تستطيع كاميرا GH5 Mark II تسجيل فيديو DCI و UHD 4K عبر كامل المستشعر ويمكنها تسجيل فيديو بعمق الوان 10 بت وعينات 4:2:0 داخليًا حتى 60 اطار في الثانية أو بعينات 4:2:2 بسرعة 30p اطار في الثانية.

GH5 Mark II

علاوة على ذلك، توفر الكاميرا تسجيل فيديو غير محدود وهي تأتي مع ملف صورة V-Log L المثبت مسبقًا لمواقع التصوير متعددة الكاميرات، في الجزء الخلفي من GH5 II ستجد شاشة TFT LCD خلفية مقاس 3 بوصة بدقة 1.84 مليون نقطة والتي توفر إطار مرن ورؤية عالية وألوان زاهية لدعم المشاهدة من مجموعة متنوعة من الزوايا.

GH5 Mark II

توفر بطارية DMW-BLK22 عالية السعة ما يقرب من 410 لقطة لكل شحنة عند استخدام الشاشة الخلفية أو معين المنظر الإلكتروني ويمكن شحنها بسرعة باستخدام كابل USB 3.1 Type-C المرفق، يمكنك أيضًا توفير طاقة مستمرة للكاميرا أثناء التقاط الصور والفيديو عبر كابل USB المرفق.

قد يهمك ايضاً | باناسونيك LUMIX BGH1 كاميرا بتصوير فيديو 4K وتصوير سلوموشن بسرعة 240 اطار

يعمل نظام تثبيت المستشعر خماسي المحاور مع عدسات Lumix O.I.S لتنشيط تقنية Dual I.S. 2 لتصحيح الاهتزاز عالي الفعالية، كان يقتصر سابقًا على 5 درجات ” وقفات ” لتقليل الاهتزاز وهذا يعني الآن أنه يمكنك تعويض سرعة الغالق حتى 6.5 توقفات.

يستفيد نظام الضبط البؤري التلقائي للعمق من إلغاء الضبط البؤري من وضعي التسجيل الثابت وتسجيل الفيديو مما يضمن تركيزًا سريع ودقيق، تتميز GH5 II بنظام تعرف على الوجه والعين والرأس والجسم البشري والحيوانات ايضاً.

GH5 Mark II

تكتشف تقنية التعلم العميق العين والوجه أسرع مرتين من كاميرا GH5 مما يسمح لك بالتركيز على المواضيع في الصور ومقاطع الفيديو بدقة، توفر الكاميرا امكانية البث المباشر عبر جهاز راوتر مع برنامج Lumix Network Setting Software.

تتمتع الكاميرا بفتحات بطاقة SD المزدوجة UHS-II مع إعدادات مثل تبديل البطاقات تلقائيًا عندما تكون واحدة ممتلئة والتسجيل الاحتياطي الذي يسجل نفس البيانات على كلتا البطاقتين في وقت واحد وتسجيل مخصص والذي يتيح لك حفظ ملفات معينة على كل بطاقة لتسهيل التنظيم.

* ميزات كاميرا LUMIX GH5 Mark II

  • مستشعر Live MOS بدقة 20.3 ميجابكسل مع طلاء AR
  • فيديو بعمق الوان 10 بت بدقة DCI / UHD 4K 60p داخلي
  • ملف تعريف صورة V-Log L مثبت مسبقًا بدون قص فيديو بدقة 4K
  • تثبيت خماسي المحاور بـ 6.5 وقفات مزدوج I.S. 2
  • عدسة معاينة 0.76x 3.68m-Dot OLED
  • شاشة 3.0 ″ تعمل باللمس بدقة 1.84m نقطة
  • نظام تركيز 225 منطقة DFD AF كشف الموضوع
  • بث مباشر للفيديو عبر شبكة Wi-Fi
  • أوضاع صور 6K و 4K

كاميرا باناسونيك LUMIX GH5 Mark II متاحة بالفعل للطلب المسبق بسعر 1،698$ دولار امريكي.

بالنظر إلى أن LUMIX GH6 في مرحلة التطوير حاليًا فليس هناك الكثير مما يمكننا إخبارك عنها، لكن ما نعرفه على وجه اليقين هو أنها ستصل إلى السوق في وقت لاحق من هذا العام وستحتوي على مستشعر صور MFT جديد ومعالج قادر على التقاط فيديو داخلي بدقة 5.7K بسرعة 60p اطار في الثانية وفيديو 4K 120p بعمق الوان 10 بت.

وفقًا لباناسونيك، ستوفر LUMIX GH6 أداء لتلبية مجموعة متنوعة من المتطلبات الإبداعية، وفي الوقت نفسه أعلنت الشركة أيضًا أنها ستطلق برامج جديدة مجانية لتحديث البرامج التشغيلية لكاميرات LUMIX GH5S و G9 و G100 لتعزيز الوظائف وسهولة الاستخدام، ستتوفر التحديثات الجديدة اعتبارًا من 9 يونيو 2021.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى