صناعة الافلاممونتاج

برامج معالجة الصوت مدعومة بالذكاء الاصطناعي على كل محرر فيديو معرفتها

لا شك بأن الذكاء الاصطناعي بدأ في تغيير عالم صناعة الافلام والوسائط المتعددة لذلك ليس لدينا القدرة الا على تبني هذه التقنيات واستخدامها بشكل معقول اليوم سنتحدث عن 3 برامج معالجة الصوت مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي من شأنها ان تحسن من جودة الصوت لديك سواء كان مشهد حواري او مقطع بودكاست او غيره.

برامج معالجة الصوت

يوجد الكثير من تطبيقات ومنتجات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي احدثت ثورة في الصناعة مثل Adobe Firefly و Runway ML، ومع ذلك فهناك أيضًا الكثير من أدوات معالجة الصوت بالذكاء الاصطناعي والتي تستحق نفس القدر من الاهتمام.

برامج معالجة الصوت

على الرغم من أن أدوات الفيديو بالذكاء الاصطناعي قد تكون أكثر اثارة للاهتمام إلا أن العديد منها لا يزال بعيدًا عن الموثوقية للعمل اليومي، من ناحية أخرى فإن الصوت هو في الواقع أكثر ملاءمة للتكامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لانه لا يتطلب الكثير من التكنولوجيا المتقدمة أو المعالجة الثقيلة.

برامج معالجة الصوت بواسطة الذكاء الاصطناعي

ادوات LALAL.AI

هذه المجموعة من برامج معالجة الصوت بالذكاء الاصطناعي قد تكون أكثر فائدة اليوم وبالتأكيد تستحق الاستكشاف أيضًا، على وجه الخصوص تعد اداة LaLaLai Music Remover سهلة الاستخدام لاستخراج الأغاني بسرعة من أي مقطع صوتي أو فيديو.

هذا يعني أنه يمكنك إدخال أي مسار صوتي (مثل أغنية أرسلها لك العميل على سبيل المثال) ثم سحب المسار الموسيقي آلاتك الخاصة أو إصداراتك الصوتية فقط أو حتى عزل آلات معينة مثل الطبول او الباس او البيانو و الجيتار … إلخ.

اداة Timebolt.io

قد تكون هذه الاداة أكثر مصممة خصيصاً للبودكاست والمشاريع الصوتية الأخرى الا انها أداة قوية لإزالة الصمت وتسريع المشاهد في مقاطع الفيديو والمشاريع الصوتية، على وجه الخصوص إنه مفيد جدًا لازالة لحظات الصمت لاكتشاف وإزالة الفجوات الطويلة في مشروعك والتي لا يحدث فيها شيء.

إلى جانب ميزة اكتشاف الصمت، يقدم Timebolt.io أيضًا فحص لإزالة كلمة ” اممم ” والعلامات والانتقالات وهي إلى حد كبير ميزة تغطي كل ما تحتاجه لمشاريع البودكاست مع امكانية استخدامها في مشاريع الفيديو طبعاً، يمكنك استخدام Timebolt.io مجانًا اليوم ، على الرغم من أن العناصر الأكثر تقدمًا للأدوات تتطلب خطة مدفوعة تبدأ من 17 دولارًا في الشهر.

تطبيق Adobe Podcast Vocal Enhancer

أخيرًا لدينا أداة رائعة أخرى جديرة بالذكر وهي Vocal Enhancer المجانية من ادوبي، تعد هذه الأداة خيارًا رائعًا للاقتران مع تطبيق Mic Check المدعوم بالذكاء الاصطناعي من ادوبي وهي عبارة عن تطبيق بسيط لتحسين الكلام ويجعل التسجيلات الصوتية تبدو كما لو كانت مسجلة في استوديو احترافي.

هذا التطبيق مجاني للاستخدام إذا كان لديك حساب ادوبي، لذلك لا تتردد في تجربته واستخدامه متى احتجت إليه… نأمل أن تساعدك قائمتنا لـ برامج معالجة الصوت بالذكاء الاصطناعي في رفع جودة مشاريعك الصوتية او المرئية.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى