كاميرات
أخر الأخبار

بلاك ماجيك URSA Broadcast G2 كاميرا جديدة بتصوير فيديو 6K

أعلنت بلاك ماجيك ديزاين عن كاميرتها الجديدة Ursa Broadcast G2 وهي الجيل الجديد من كاميراتها والتي تتميز بمستشعر Super 35 مم جديد وتنسيقات تسجيل فيديو اضافية وعلوم ألوان Gen 5 الشهيرة وغيرها الكثير من الميزات… دعونا نتعرف اكثر على هذه الكاميرا.

بلاك ماجيك URSA Broadcast G2

تتميز كاميرا بلاك ماجيك URSA Broadcast G2 بمستشعر Super 35mm قادر على التقاط نطاق ديناميكي يصل الى 13 درجة مع حساسية ISO اصلية مزدوجة عند 400 و 3200 تساعد في الحصول على صور نظيفة في ظروف الاضاءة الصعبة مع حد أقصى لـ ISO يبلغ 25.600 اي ما يعادل (+ 36 ديسيبل).

تستطيع تصوير الفيديو بدقة 6K مع علم ألوان Gen 5 وعند النظر الى مواصفات المتشعر سنجدها تتطابق مع المستشعر المستخدم في كل من كاميرا بوكيت 6K و بوكيت 6K Pro وهو امر جيد لان الكاميرا ستوفر صورة عالية الدقة بألوان جميلة.

كانت كاميرا URSA Broadcast السابقة قادرة على التسجيل في تنسيقات DNxHD و ProRes و Blackmagic RAW (مع تحديث)، تخلص اصدار G2 الجديد من برنامج ترميز DNxHD وبدلاً من ذلك اصبحت تدعم برامج الترميز H.265 بعمق الوان 10 بت وهو أمر رائع للحفاظ على حجم الملف صغيرًا.

قد يهمك ايضاً | بماذا تختلف كاميرا بلاك ماجيك BMPCC 6K Pro الجديدة عن اصدار 6K و 4K

نظرًا لأن هذه الكاميرا مصممة للإنتاج المباشر وسير عمل البث التلفزيوني فإن فترات التسجيل الطويلة باستخدام برامج الترميز المضغوطة للغاية ستوفر الكثير من مساحة التخزين، لأنك إذا سجلت بثًا مباشرًا لمدة 4 ساعات في تشفير ProRes 422 HQ فستحتاج إلى الكثير من مساحات التخزين، بالمناسبة يمكنك التسجيل على محركات أقراص خارجية عبر USB-C.

الكاميرا مصممة مع حامل عدسات 2/3 ″ B4 لكي يتم استخداماتها في مشاريع UHD و HD التلفزيونية، وإذا لم يكن حامل العدسات 2/3 ″ B4 هو الخيار المرغوب فيمكنك تبديله بحامل EF أو F أو PL.

حافظت بلاك ماجيك URSA Broadcast G2 على فلاترND المضمنة ومنافذ CFast 2.0 وفتحات بطاقة SD UHS-II المزدوجة، وهي متوافقة مع الملحقات السابقة مثل محول ألياف الكاميرا أو حامل الكتف أو عدسة تحديد المنظر Viewfinder.

أصدرت بلاك ماجيك ديزاين أيضًا شاشة معاينة Viewfinder بسطوع 2000 شمعة قياس 7 بوصة للاستخدام في ظروف الإضاءة الساطعة، تتميز بنظام تثبيت سريع V-Lock لربط شاشة المعاينة بالكاميرا بسرعة، ظلت الوظائف الأخرى مثل RGB tally light و SDI و XLR بالكاميرا كما هي، ستتوفر شاشة Viewfinder G2 بسعر 1495$ دولار امريكي.

علاوة على ذلك أصدرت الشركة أيضًا عائلة جديدة من محولات Micro Converter 12G والتي تتميز بـ 3D LUTs والمزيد من تنسيقات الفيديو SD و HD و UHD، ستتوفر كاميرا اورسا برودكاست بسعر 3995$ دولار امريكي، هذه الكاميرا ستملأ الفجوة بين URSA Mini Pro 12K التي تم تخفيض سعرها مؤخرًا إلى 5995$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى