مراجعات وتقاريرمونتاج
أخر الأخبار

بريمير برو Phase One ماذا يضيف التحديث الجديد لبرنامج ادوبي لمونتاج الفيديو

اطلقت ادوبي تحديث يسمى Phase One وهو عبارة عن مجموعة تغييرات على واجهة المستخدم في برنامج بريمير برو مع إضافة وضع استيراد وتصدير جديدان واللذين سنتحدث عنهما في هذا المقال اليوم لما فيهما من فائدة لصناع المحتوى.

Phase One

في الإصدار التجريبي العام أجرت ادوبي بعض التحديثات الجديدة على بريمير برو بهدف بدء عملية تحديث البرنامج وجعله ” أسهل في التعلم وأكثر كفاءة ومتعة”، تُظهر التغييرات تبسيطًا لطيفًا لبعض عمليات سير العمل والعمليات الشائعة في البرنامج في خطوة لاضافة تغييرات جذرية مستقبلاً.

Phase One

لا يزال بإمكانك التبديل بسرعة بين مساحات العمل المختلفة والعثور على ما تحتاجه بسرعة كبيرة (مع زر عرض ملء الشاشة في اعلى شاشة البرنامج) حيث لم تعد هناك علامات تبويب مخصصة لمساحات العمل في الأعلى.

قد يهمك ايضاً | ما الجديد في برنامج افيد Media Composer 2021.3

تم اضافة زر “التصدير السريع” في اعلى البرنامج بحيث يمكنك فقط الضغط عليه واختيار إعداد مسبق للتصدير السريع لتبدأ عملية التصدير، يحتوي البرنامج على ثلاث علامات تبويب رئيسية فقط وهي الاستيراد والتحرير والتصدير.

مع التركيز على بدء عملية المونتاج قامت ادوبي بانشاء شاشة بدء جديدة تحتوي على زر انشاء “مشروع جديد” ستأخذك الى نافذة جديدة تسمى” وضع الاستيراد ” حيث ستبدأ النظر على الفور في المقاطع والوسائط التي يمكنك تحريكها ومسحها ضوئيًا أثناء التنقل عبر الدلائل.

Phase One

يمكنك إضافة مجلدات إلى “المفضلة” للوصول إليها بسهولة وإضافة مقاطع متنوعة إلى ” دُرج ” في مشروعك، عندما تنشئ مشروعًا بملفات مضافة إلى ” الدُرج ” سيتضمن مشروعك أيًا من تلك الوسائط الموجودة بالفعل بداخله، سيكون لديك خيار إنشاء خط زمني مع الوسائط في الدرج.

* وضع التصدير

يوجد مدير جديد للإعداد المسبق يسمح لك بالتبديل بسرعة وسهولة عبر تنسيقات الإخراج المختلفة بدلاً من الاضطرار إلى البحث في تنسيقات الحاويات وبرامج الترميز المختلفة من أجل الانتقال من تشفير h.264 إلى ProRes 422 وغيرها، يمكن الوصول إليها جميعًا بسهولة في مكان واحد.

اضافت ادوبي أيضًا القدرة على التحميل مباشرة إلى يوتيوب مع القدرة على تعيين خصوصيتك عند التحميل بحيث لا يتم نشرها تلقائيًا، هناك أيضًا عدد من خيارات الإخراج الأخرى الى Vimeo و Twitter و فيسبوك على سبيل المثال لا الحصر.

أفضل ميزة في وضع التصدير الجديد هي أنه يسمح بتصدير متسلسل متعدد مع وجهات إخراج وتنسيقات مختلفة، سيوفر لك هذا بشكل أساسي الحاجة إلى الانتقال إلى Adobe Media Encoder في كل مرة إذا كنت بحاجة فقط إلى إصدارين مختلفين من ملفك.

كمحرر فيديو، ما رأيك بتحديثات Phase One التي اطلقتها ادوبي؟ هلى ترى بأنها تساهم في تبسيط وتسريع عملية مونتاج الفيديو؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights