كاميراتمعدات تصوير

جوبرو تطرح Hero12 Black كاميرا الحركة المليئة بالميزات الاحترافية

اصدرت شركة جوبرو كاميرا Hero12 Black الجديدة والتي يتم التسويق لها بأنها اكثر كاميرا اكشن تم تزويدها بالميزات مع اعادة تصميم شاملة من الألف الى الياء وذلك بعد تعليقات المستخدمين الراغبين في المزيد من الميزات… دعونا نتعرف اكثر على ميزات هذه الكاميرا.

الفيديو التقديمي لـ GoPro Hero12 Black

ملف تعريف صورة GP-Log

جوبرو ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي تضع ملف تعريف صورة والوان خاص بها، هذا البرنامج قادر على ترميز الفيديو بطريقة تضمن تقليل الحجم بدون خسران التفاصيل او الالوان على كل جزء من النطاق الديناميكي للصورة، تم تصميم GP-Log لتحقيق أقصى استفادة من معالج الصور GP2 من GoPro لـ الحد الأقصى لإخراج صورة بعمق ألوان HDR 10 بت.

Hero12 Black

سيستطيع مستخدمي  Hero12 Black أيضًا تثبيت ملفات LUTs للحصول على افضل النتائج في مرحلة ما بعد الإنتاج والسماح لصناع المحتوى بإنشاء مظاهر مخصصة من لقطات GoPro الخاصة بهم.

ايضاً تحتوي كاميرا GoPro Hero12 Black على ترميز زمني يمكنه المزامنة لاسلكيًا مع عدد غير محدود من كاميرات Hero12 Black الاخرى لتسهيل عملية التصوير متعدد الكاميرات وحتى في مرحلة المونتاج.

التصوير بدقة 5.3K

بفضل مستشعر الصور بدقة 24.7 ميجابكسل وبنسبة عرض الى ارتفاع 8:7 يمكن للمستخدمين تصوير الفيديو بدقة 5.3K بسرعة 60 اطار في الثانية أو لقطات سلوموشن بدقة 2.7K بمعدل 8x وذلك بمجموعة متنوعة من نسب العرض إلى الارتفاع اعتمادًا على الوجهة النهائية للقطع النهائي.

من ناحية الصور الثابتة، يمكن للكاميرا أيضًا التقاط صور فوتوغرافية بدقة 27 ميجابكسل وتوفر مخزنًا مؤقتًا مسبقًا مدته 30 ثانية في حالة تفويت اللقطة قبل التقاط الصورة وهي ميزة رائعة قد تساهم في عدم تفويت اي لحظة اثناء التصوير.

عدسة MAX LENS MOD 2.0

تمت إضافة وضع التصوير العمودي بالإضافة إلى Hyperview الموسع لتتوافق مع الشاشة العريضة التقليدية بنسبة عرض الى ارتفاع 16:9 و 4:3، يمكن لـ GoPro أيضًا توسيع نسبة العرض إلى الارتفاع 8:7 بشكل أكبر باستخدام عدسة Max LensMod 2.0 الجديدة.

Hero12 Black

أفضل طريقة لوصف العدسة الإضافية Max Lens Mod 2.0 هي أن هناك المزيد مما يمكن رؤيته، تماما كما يمنح Imax المشاهدين شعورًا بالانغماس في الصورة، تحقق العدسة ذلك بمجال رؤية يبلغ 177 درجة، مما يوفر تغطية أوسع بنسبة 36% وأطول بنسبة 48% من العدسة الاصلية وهي متوافقة فقط مع Hero12 Black.

Hero12 Black

أضف الى هذا كله ميزات قفل الأفق وتثبيت الصورة Max Hypersmooth حتى يجد المشاهدون أنفسهم في تجربة تصوير غامرة عند التصوير بدقة 4K بسرعة 60 اطار في الثانية أو بدقة 1080p بسرعة 120 اطار في الثانية.

صوت بلوتوث

توفر GoPro Hero12 Black أيضًا دعمًا للميكروفونات الخارجية اللاسلكية التي تعمل بتقنية Bluetooth مثل Air Pods أو الميكروفونات اللاسلكية مثل ميكروفونات RØDE’s Wireless Me أو Wireless Pro، تستطيع Hero12 توصيل ما يصل إلى أربعة أجهزة متوافقة في نفس الوقت.

استمعت GoPro أيضًا إلى المستخدمين الذين أرادوا توفير المزيد من الوظائف من خلال الأوامر الصوتية “Easy Controls” الخاصة بالكاميرا، سيتمتع المستخدمون الآن بالتحكم الكامل تقريبًا في الكاميرا بدون استخدام اليدين.

ميزة Hypersmooth

يوفر التحديث السادس لـ Hypersmooth ميزة تسمى AutoBoost والتي تحلل ما يصل إلى أربعة أضعاف البيانات وتعمل مع القفل الخطي والأفقي عندما تدور الكاميرا بزاوية 360 درجة كاملة والتي تمكن الكاميرا من الدوران بالكامل مع الحفاظ على نفس مجال الرؤية.

أوقات تسجيل أطول

قامت جوبرو أيضًا بتعديل نظام توصيل الطاقة لبطاريات Enduro لتحقيق ما يصل إلى 70 دقيقة من التسجيل المستمر بدقة 5.3K بمعدل 60 اطار وأكثر من 95 دقيقة عند التصوير بدقة 5.3K بمعدل 30 اطار وأكثر من 155 دقيقة عند التصوير بدقة 1080p بمعدل 30 اطار في الثانية.

وفي الوقت نفسه، في الأوقات التي يكون فيها إعادة الشحن ضروريًا ستقوم كاميرا GoPro Hero12 Black تلقائيًا بتحميل جميع الوسائط لاسلكيًا إلى السحابة حيث سيقوم تطبيق GoPro Quik بإنشاء مقطع مميز أثناء الانتظار، أضافت جوبرو نقطة تثبيت 1/4-20 مما يجعل Hero12 Black متوافقة مع حوامل الكاميرا القياسية وملحقاتها.

تطبيق Quik

بذلت GoPro أيضًا الكثير من العمل في تطوير تطبيق Quik للهاتف المحمول مما جلب معه بعض الميزات الرائعة وأهمها أنه سيأتي في خريف عام 2023 لنظامي التشغيل macOS وسيوفر التحرير السحابي مع تبديل العدسات الرقمية وإعادة التأطير.

ايضاً سيقوم التطبيق بالتحميل التلقائي إلى السحابة وانشاء مقاطع الفيديو المميزة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وكل ذلك من جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك، هناك أيضًا إضافة موسيقى GoPro المنتجة في الأصل لمنح المستخدمين موسيقى تصويرية خالية من حقوق الملكية.

سعر كاميرا جوبرو Hero12 Black

ستتوفر GoPro Hero12 Black للطلب المسبق من GoPro Direct وشبكة وكلائها المعتمدين، سعر التجزئة للطلب المسبق هو 400$ دولار امريكي في حين أن سعر حزمة Hero12 Black Creator Edition يبلغ 600$ دولار، اما سعر عدسة Max Lens Mod 2.0 فيبلغ 100$ دولار امريكي او 80$ دولار لمشتركي GoPro.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى