كاميرات
أخر الأخبار

سوني BURANO كاميرا سينمائية فل فريم لتصوير الفيديو بدقة 8.6K

أعلنت شركة سوني عن كاميرتها السينمائية المدمجة BURANO وهي الأحدث في سلسلة كاميرات Cine Alta، تم تصميم الكاميرا لتكون بديل منخفض التكلفة لكاميرا سوني VENICE وتم تزويدها بمستشعر فل فريم قادر على تصوير الفيديو بدقة 8.6K بمعدل يصل الى 30 اطار في الثانية وبدقة 8.2K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

الفيدير التقديمي لكاميرا SONY BURANO

وضعيتين لتصوير الفيديو

تستخدم سوني BURANO كلا من الوضعين الكامل الإطار و سوبر 35 مم لدعم مجموعة أكبر من العدسات مع الاعتماد على علم الألوان من سوني المصمم لإنتاج درجات لون بشرة وألوان سينمائية أكثر دقة.

SONY BURANO
SONY BURANO

يعد مستشعر Exmor من سوني أيضًا بإلتقاط ما يصل الى 16 درجة من النطاق الديناميكي للحصول على اكبر قدر ممكن من التفاصيل في مناطق السطوع والظلال وتقديم أداء افضل في ظروف الاضاءة المنخفضة.

SONY BURANO

تتمتع الكاميرا بحساسية ISO ثنائية 800 و3200 ISO للمساعدة في الحصول على افضل صورة ممكنة بألوان HDR وتفاصيل بدءًا من ظروف عدم وجود ضوء تقريبًا إلى التصوير خلال ضوء النهار دون خسارة الكثير من التفاصيل.

نظام التركيز

عند استخدام عدسات سوني E-mount فإن BURANO قادرة على تفعيل تقنيات التركيز البؤري التلقائي بما في ذلك Fast Hybrid AF الذي يعتمد على مزيج من التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الطور والتركيز البؤري التلقائي لاكتشاف التباين مما يجعله مثاليًا للتصوير سريع الوتيرة معحتى في مواقف ضبط التركيز الصعبة.

تدعم الكاميرا أيضًا التركيز البؤري التلقائي للعين البشرية وتتبع الهدف عندما يتحرك الجسم داخل المشهد، تضيف BURANO أيضًا ميزة تثبيت الصورة داخل الكاميرا التي تدعمها عدسات Sony E-mount وARRI PL Mount والتي تقول الشركة إنها الأولى من نوعها في مجال السينما الرقمية.

من خلال الاتصال بنفس حوامل العدسات مثل VENICE ستوفر عدسات E-mount تعديلات بخمسة محاور لتحقيق الاستقرار في درجة الميل والانعراج والالتفاف والمحور الافقي والعمودي، بينما توفر العدسات بحامل PL Mount تعديلات ثلاثية المحاور، يمكن لمشغلي الكاميرا أيضًا ضبط التعديلات باستخدام خيارات عالية الحساسية ومنخفضة الحساسية او إيقاف التشغيل.

تسجيل الفيديو

تدعم الكاميرا مجموعة متنوعة من برامج الترميز بما في ذلك تسجيل السجل في S-Gamut3 وS-Gamut3 Cine، كما أنها تدعم برنامج الترميز XAVC-H الجديد بالإضافة إلى XAVC-I وXAVC-L، بالإضافة إلى H.265 و16 بت X-OCN للحصول على صور دقيقة الألوان ضمن أحجام ملفات يمكن التحكم فيها.

تدعم صيغة X-OCN أيضًا دقة متعددة ومعدلات إطارات تصل إلى 30 اطار في الثانية بدقة 8.6K بنسبة عرض الى ارتفاع 16:8، تأتي كاميرا سوني BURANO بأربعة مظاهر سينمائية جديدة هي دافئ و بارد و عتيق و أزرق برتقالي Teal & Orange بالإضافة إلى دعم معايير الصناعة s709 و709 (800%) وملفات LUTs.

تستخدم BURANO أيضًا بطاقات ذاكرة CFExpress Type B بالإضافة إلى فتحة بطاقة SD إضافية للتحديثات البرمجية وتثبيت ملفات LUT ووظائف الأدوات المساعدة الأخرى، تدعم الكاميرا أيضًا بروتوكول S700 عبر الإيثرنت بالإضافة إلى مراقبة الفيديو اللاسلكية على كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

كما أن سوني بورانو مدمجة للغاية وخفيفة الوزن مما يجعل من السهل حملها ونقلها، يتكون الهيكل من سبيكة مغنيسيوم قوية مصممة لتحمل أصعب الظروف ويمكن أن تظل باردة للغاية بفضل نظام التهوية المعاد تصميمه الذي يحافظ على عزل الأجهزة الإلكترونية عن الغبار والرمل والماء.

السعر والتوافر

سعر كاميرا سوني BURANO يبلغ 25,000$ دولار امريكي وهي تعد كاميرا بديلة وأقل تكلفة من VENICE 2 مما يجعلها خيارًا أكثر سهولة لصانعي الأفلام المستقلين، من المتوقع أن يتم الشحن في ربيع عام 2024.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى