دروس ونصائحصناعة الافلام

خمسة دروس تقدمها الحلقة الأولى من مسلسل Lost لكتابة مسلسل ناجح

مسلسل Lost هو واحد من المسلسلات الممتعة والتي قدمت عمل فني غاية في التميز والروعة، هذا المسلسل مليء بالغموض والإثارة الامر الذي دفع الكثيرين الى مشاهدة المسلسل اكثر من مرة… على الجانب الاخر فقد أعطى هذا العمل لصناع الأفلام والمسلسلات العديد من الدروس والتي يمكن الاستفادة منها في كتابة مسلسل ناجح ومتميز.

مسلسل Lost

دروس ستتعلمها كصانع افلام من مسلسل Lost

  • تقديم الشخصيات بشكل ديناميكي ومختلف، تم الاعتماد على طرق جديدة أثناء الكتابة في تقديم شخصيات المسلسل من خلال إبراز عمل كل منهم وعما كان عليه كل شخص في السابق .
  • مزيج من المشاعر المختلفة، يحتوي المسلسل على الكثير من الرهانات العاطفية والتحديات التي تتمثل في المخاطر التي تتعرض اليها الشخصيات وحوادث القتل والشعور بالأمل وغيرها الكثير من الامور التي جعلت المسلسل يتمتع بالإثارة والغموض.
  • أفكار تجذب المشاهدين لاستكمال المسلسل ومشاهدة عدد كبير من الحلقات، نتحدث عن عدد حلقات كبير للغاية وتفاصيل عديدة .. اتسم المسلسل بالتنوع والعرض بشكل جذاب لكي يستمر المشاهدون في المتابعة حتى النهاية.
  • الكثير من الأسئلة الحاسمة والتي تجعل الجمهور يتفاعل مع كل حدث ويفكر جديا في الحلول المتاحة … على سبيل المثال سؤال الطيار عن كيفية خروجهم من الجزيرة بسلام الامر الذي وضع المشاهدين في الحدث وشجعهم على التفكير في اجابة.
  • ترك المشاهدين مع غموض كبير لانتظار الحلقات القادمة، المسلسل قدم الكثير من المشاهد المليئة بالغموض والتي تجعل المشاهد يتساءل عن الوحش الذي كان يظهر لهم وماهيته وكذلك العلاقة بين جاك وكيت والإشارة التي وجدها سعيد وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى التي تركت المتابعين في حالة من الشك والغموض.

قد يهمك ايضاً | كيف تقوم بـ صناعة مقدمة فلم احترافية مشابهة لمقدمة فيلم The Lord of The Rings

كان مسلسل Lost عمل فني مكتمل على المستوى الفني والتمثيلي ومختلف تماما عن أي عمل آخر.. لم يقدم لنا الدروس السابقة فحسب بل قدم الكثير من الدروس الأخرى في مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، الآن اخبرنا عن الامور التي تعلمتها بعد مشاهدتك للمسلسل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى