كاميرات

دي جي اي تطلق Ronin 4D-8K جيل محدث من كاميرتها السينمائية بتصوير فيديو 8K

عملت دي جي اي على ترقية كاميرتها Ronin 4D لتصبح دقتها في التصوير تصل حتى 8K وبمعدل إطارات اعلى ونطاق ديناميكي أفضل، تقدم كاميرا Ronin 4D-8K دعمًا كبيرًا لبرامج الترميز المختلفة كما أنها تدعم مجموعة متنوعة من حوامل العدسات القابلة للتبديل؛ وهذا يجعل منها منصة مذهلة لصناع المحتوى.

الفيديو التقديمي لكاميرا Ronin 4D-8K

ما هي مميزات كاميرا Ronin 4D-8K؟

تتميز هذه الكاميرا بمستشعر صورة CMOS كامل الإطار بدقة 8K وهو قادر على التقاط مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل يصل إلى 75 إطارًا في الثانية مع نطاق ديناميكي يتجاوز 14.7 نقطة.

Ronin 4D-8K

تقدم كاميرا Ronin 4D-8K التحسينات والمميزات ما يلي:

  1. لقطات سلوموشن بدقة 4K: تستطيع الكاميرا تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، وهذا يعني إبطاء اللقطات دون تشويش أو فقدان للتفاصيل للحصول على تأثيرات الحركة البطيئة لإنتاج لقطات سينمائية رائعة.
  2. أداء أفضل في مختلف ظروف الإضاءة: تمتلك الكاميرا حساسية ISO مزدوجة تصل إلى 8000/4000، وهذا يعني أنها تلتقط صورًا ممتازة حتى في الإضاءة الخافتة أو الساطعة. كما توفر ألوانًا غنية مشابهة لفيلم النيجاتف.
  3. ألوان سينمائية دقيقة: تعمل تقنية DJI Cinema Color Science (DCCS) على إظهار ألوان البشرة بشكل أكثر واقعية مع معالجة داخلية دقيقة للألوان بتقنية خاصة تجعل الألوان تبدو زاهية وحيوية.
  4. خيارات احترافية: تدعم الكاميرا برامج ترميز قوية؛ ومنها: Apple ProRes RAW وProRes 422 HQ وH.264، كما تدعم CinemaDNG؛ وهو تنسيق ملف صور مفتوح المصدر، والذي يوجد أيضًا في الطائرة بدون طيار الاحترافية “Inspire 3”.

باختصار، توفر كاميرا Ronin 4D-8K أداءً مذهلاً سواء للقطات السريعة أو البطيئة، وللصور في مختلف ظروف الإضاءة بألوان غنية وطبيعية كما أنها توفر خيارات احترافية لتناسب احتياجاتك في التصوير.

التقنيات التي تدعمها كاميرا Ronin 4D-8K

إلى جانب الأداء الاستثنائي، ترفع كاميرا Ronin 4D-8K مستويات التصوير الفوتوغرافي والفيديو مع دعمها لتقنيات متقدمة مثل:

  • مساحة الألون D-Gamut: تدعم الكاميرا مساحة الألوان “D-Gamut” الخاصة بشركة DJI والتي توفر درجات غنية من اللون الأخضر وتمثيلات طبيعية لألوان البشرة.

  • نطاق ديناميكي واسع D-Log: مع منحنى “D-Log”، تلتقط الكاميرا أكثر من 14 نقطة من النطاق الديناميكي لمناطق السطوع والظلال، مما يضمن حصولك على تفاصيل واضحة حتى في ظروف الإضاءة الصعبة.

  • تقنية التركيز الهجينة الفريدة: تسمح لك تقنية التركيز الهجينة الفريدة بإبقاء عجلة التركيز تدور تلقائيًا أثناء تغيير نقطة التركيز، ثم التدخل يدويًا عند الحاجة للمزيد من الدقة والتحكم، مما يجعلك في النتيجة تتمكن من إجراء انتقالات سلسة ودقيقة للبؤرة عبر نطاق البعد البؤري الكامل ومع ذلك تحصل على تركيز بؤري سريع.
  • تقنية التثبيت رباعية المحاور: من خلال هذه التقنية تحافظ كاميرا Ronin 4D-8K على ثبات الصورة بشكل مذهل، وبفضل استخدام تقنيات التركيز المستندة الى LiDAR المبتكرة من DJI؛ يضمن النظام توفير تركيزًا دقيقًا بشكل استثنائي، وذلك حتى في حالات استخدام ميزة التركيز البؤري اليدوي التلقائي الجديد من Ronin.

حصلت الكاميرا على شهادة رسمية من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (AMPAS) للعمل بتوافق تام مع معيار ألوان “ACES” (نظام تبادل ألوان الأفلام) ما يضمن تناسق ألوانك مع معايير الصناعة السينمائية، كما تشمل هذه الشهادة طائرة Inspire 3 وعدسة Zenmuse X7.

بالإضافة إلى ذلك تحسّن الكاميرا أداءك بسبب وجود فلتر كثافة محايدة ND مدمج بـ 9 درجات، لتمنحك تحكمًا أفضل في الضوء.

السعر والتوافر

تتيح DJI لمستخدمي Ronin 4D الحاليين إمكانية ترقية الكاميرا خاصتهم فقط بشراء كاميرا Zenmuse x9-8K Gimbal بسعر التجزئة والذي يبلغ 3599 دولارًا، وتتضمن هذه الحزمة: حافظة حماية لكاميرا Zenmuse x9-8K، وغطاء قاعدة gimbal X9 وغطاء جسم DL Mount.

كما يمكن شراء مجموعة Ronin 4D-8K الكاملة بسعر 12,838 دولارًا، والتي تتضمن ما يلي: الجسم الرئيسي لكاميرا Ronin 4D، وكاميرا Zenmuse X9-8K، و عدسة DJI DL PZ 17-28mm T3.0 ASPH، بالإضافة إلى حامل PROSSD 1TB، وحامل PROSSD Mount.

كما يتوفر في المجموعة أيضًا مقابض يدوية ومقبض علوي، بالإضافة إلى شاشة رئيسية عالية السطوع، وبطارية ذكية TB50 وجهاز تحديد المدى LiDAR، وترخيص برنامج DJI Ronin 4D RAW، والمزيد.

Ronin 4D package

علاوة على ذلك فإن Ronin 4D-8K مزودة بتأمين مقدم من DJI Care Pro ويشمل هذا التأمين بعض الإصلاحات المجانية التي تشمل الأضرار الناتجة عن تعرض الكاميرا للمياه أو السقوط أو الحوادث الأخرى، بما في ذلك الاستخدام الغير صحيح لها.

Ronin 4D-8K

يمكنك الحصول على هذه الكاميرا أو الحزمة كاملة من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة DJI من هنا.

الخلاصة

عملت شركة DJI على ترقية كاميرا Ronin 4D إلى Ronin 4D-8K، وقامت الشركة بإضافة تحسينات عديدة على الكاميرا، مما مكنها من تصوير الفيديوهات بدقة 8K، بالإضافة إلى أنها تدعم العديد من التقنيات مثل:مساحة الألون D-Gamut وتقنية التثبيت رباعي المحاور وغيرها، ويمكن ترقية كاميرا Ronin 4D بشراء كاميرا Zenmuse x9-8K Gimbal، وأيضًا يمكن شراء حزمة Ronin 4D-8K من الموقع الرسمي للشركة مع وجود تأمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى