مواضيع مميزة
أخر الأخبار

الاعلان عن LG DualUp شاشة مخصصة لمونتاج الفيديو والموشن جرافيك ومعالجة الصور

أعلنت ال جي للتو عن شاشة LG DualUp وهي نوع جديد من شاشات الكمبيوتر تتكون من شاشتان رأسيتان بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 في شاشة واحدة مما ينتج عنه شاشة رائعة بابعاد 16:18 قد تكون مثالية للاعمال الابداعية مثل مونتاج الفيديو او الموشن جرافيك او حتى معالجة الصور.

LG DualUp

مع ظهور دقة HD أصبحت الشاشات الأوسع بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16 هي الشاشات القياسية ولكن عند مونتاج الفيديو بنسبة العرض إلى الارتفاع هذه على شاشة بنفس القياس فأنه سيكون أمرًا صعبًا، يجب عليك العمل ليس فقط مع محتوى الفيديو وحده ولكن أيضًا مع عناصر التحكم وواجهة البرنامج وغيرها.

توصلت إل جي إلى تصميم شاشة يشغل مساحة أقل على سطح المكتب وتسمح بتغذية فيديو نظيفة وكاملة الحجم بالإضافة الى واجهة المستخدم الرسومية وذلك في شاشة LG DualUp العمودية التي تعادل شاشتين 16:9 مدمجتين معًا، تحتوي الشاشة على حامل واحد وقابس طاقة وكل شيء اخر للتشغيل والتحكم.

قد يهمك ايضاً | افضل شاشة للمصورين ومحرري الفيديو لعام 2021

توفر شاشة LG DualUp الجديدة دقة 2،560 × 2،880 بكسل مما ينتج عنه ما يسمى بشاشة عرض بدقة QHD مزدوجة، فكر في الأمر على أنه شاشتان مقاس 21.5 بوصة مدمجتين بشكل عمودي بحيث تحصل على شاشة مقاس 27.6 بوصة في المجموع.

يمكن تثبيت الحامل بمكتب ويسمح بضبط الشاشة بالدوران والارتفاع والإمالة، بالنسبة للتوصيل تتميز شاشة ال جي DualUp بمنفذ USB-c مع توصيل طاقة تصل إلى 96 واط إلى كمبيوتر محمول في اتجاه التيار ومنفذي HDMI ومنفذ DisplayPort وهي مجهزة أيضًا بمجمع USB.

مواصفات شاشة LG DualUp

  • دعم HDR: HDR10
  • IPS: دعم (Nano IPS)
  • سلسلة اللون: تغطية 98% من DCI-P3
  • السطوع: 300 شمعة
  • نسبة التباين: ١٠٠٠: ١

قد تكون هذه الشاشة متواضعة الامكانيات لكنها لا تزال مثيرة للاهتمام على الاقل مواصفات كافية لأي شخص مهتم بصناعة المحتوى دون انفاق الكثير من المال على شاشات احترافية بتصنيفات عالمية، يمكن أن يكون البديل عنها شاشة LG UltraFine مقاس 31.5 بوصة بدقة UHD (3840 × 2160) ونسبة العرض إلى الارتفاع العادية 16:9.

سيتم اطلاق شاشة LG DualUp الجديدة في المؤتمر الصحفي الافتراضي لشركة ال جي في معرض CES 2022 يوم 4 يناير، لم يتم تحديد التسعير او موعد الشحن.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى