كاميرات
أخر الأخبار

دي جي اي تطلق Mavic 3 و Mavic 3 Cine طائرات درون بكاميرتين احداهما من هاسلبلاد

أعلنت شركة دي جي اي عن Mavic 3 و Mavic 3 Cine الاصدار الجديد والمطور من سلسلة طائراتها المسيرة والتي اصبحت تحتوي على كاميرتين رئيسيتين، الأولى تتميز بمستشعر ميكرو فور ثيردز بوضوح 20 ميجابكسل مع عدسة ثابتة بفتحة قابلة للتعديل مقاس 24 مم، والثانية كاميرا تكبير هجين 28x تجمع بشكل فعال بين اصداري Mavic 2 Pro و Mavic 2 Zoom ولكن مع أجهزة مطورة… دعونا نتعرف اكثر على هذه الطائرات.

Mavic 3 و Mavic 3 Cine

تقول DJI إنها أعادت تصميم Mavic 3 بالكامل وتقول إنها التحسين الأكثر شمولاً لسلسلة الطائرات بدون طيار منذ ثلاث سنوات مدعية أنها عززت الأداء في كل مجال رئيسي في الطائرات، تقول الشركة أن مستشعر الصورة الأكبر يمنح الطائرة دقة فيديو أعلى ونطاقً ديناميكي افضل بينما يقوم أيضًا بتقليل الضوضاء بشكل أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الفيديو التقديمي لطائرات DJI Mavic 3

يمكن للكاميرا التي تم تطويرها مرة أخرى بالاشتراك مع Hasselblad التقاط صور ثابتة بدقة 20 ميجابكسل بتنسيق RAW بعمق الوان 12 بت ومقاطع فيديو بدقة 5.1K بسرعة 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى فيديو 4K بسرعة 120 إطار في الثانية، تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تحصل الطائرة على تصوير فيديو 4K بسرعة 120 إطار في الثانية كجزء من تحديث مستقبلي.

Mavic 3 و Mavic 3 Cine

تسجل Mavic 3 مقاطع فيديو بدقة عالية وتلتقط ما يصل إلى مليار لون بفضل ملف تعريف الصورة D-Log بعمق الوان 10 بت، تتميز الكاميرا الثانية بعدسة تليفوتوغرافي 162 مم بمجال رؤية 15 درجة مع تقريب هجين 28x (رقمي + بصري) وفتحة ثابتة تبلغ f / 4.4.

Mavic 3 و Mavic 3 Cine

يسمح هذا المستوى من الزووم البصري للطائرة بدون طيار بالتقاط مشاهد فريدة وديناميكية لم تكن ممكنة إلا مع الطائرات بدون طيار ذات العدسات القابلة للتبديل مثل Inspire أو Mavic 2 Zoom، تقول الشركة أن تقنية التركيز التلقائي Vision Detection الجديدة تسمح بالتركيز السريع وتعمل مع مستشعرات رؤية متعددة لالتقاط بيانات المسافة لتحسين سرعة التركيز.

تقول الشركة أن سلسلة طائرات Mavic 3 يمكنها تقديم ألوان دقيقة للغاية مباشرة من الكاميرا بفضل الشراكة مع Hasselblad وحل الألوان الطبيعية (HNCS) التي تقول إنها مبنية على عقود من الخبرة في مجال التصوير.

الفرق بين Mavic 3 و Mavic 3 Cine مهم لصانعي الأفلام، يتضمن إصدار Cine وحدة تخزين SSD مدمجة بسعة 1 تيرابايت وتدعم تسجيل الفيديو بتشفير Apple ProRes 422 HQ، ونتيجة لذلك فإن إصدار Cine أثقل قليلاً من الإصدار العادي.

Mavic 3 و Mavic 3 Cine

تم تحسين عمر البطارية بشكل كبير على Mavic 3 في حين أن معظم الطائرات بدون طيار كانت تصل الى مدة 30 دقيقة من وقت الطيران، قفزت Mavic 3 لمدة تصل إلى 46 دقيقة في الهواء وهو زمن جيد للغاية، هذا تم تحقيقه من خلال تطوير محركات ومراوح ذات كفاءة طاقة أعلى وبطارية ذات سعة أعلى وتقليل وزن هيكل ومكونات الطائرة بدون طيار، يمكن أن تعمل الطائرة من مسافة تصل إلى 15 كيلومتر مع توفير بث بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية لتغذية وحدة التحكم.

Mavic 3 و Mavic 3 Cine

قامت دي جي اي بتحسين ميزات سلامة الطيران أيضًا عن طريق مدخلات من ستة مستشعرات رؤية عين السمكة واثنين من مستشعرات الزاوية العريضة التي تستشعر العوائق باستمرار في جميع الاتجاهات من أجل التخطيط لمسارات طيران آمنة حتى في بيئات صعبة أو معقدة.

قد يهمك ايضاً | تعرف على DJI Ronin 4D كاميرا ونظام تثبيت رباعي المحاور بتصوير فيديو 6K و 8K

تدعي الشركة أن نظام استشعار العوائق متعدد الاتجاهات يتيح أيضًا تتبعًا أكثر سهولة للهدف باستخدام ActiveTrack 5.0 المحدث، في المقابل يسمح ActiveTrack 5.0 لـ Mavic 3 بالتحرك مع الموضوع أثناء تحركه للأمام والخلف واليسار واليمين وقطرياً وتطير جنبًا إلى جنب حول موضوع متحرك.

إذا تحرك الهدف بسرعة كبيرة وخرج مؤقتًا من الإطار ستستمر المستشعرات المرئية على متن الطائرة في تتبع الموضوع وتأطيره بذكاء والتقاطه مرة أخرى عند ظهوره مرة أخرى، تقول DJI أن هذه الاتجاهات الجديدة تتيح حركة أكثر مرونة وتنوعًا للطائرات بدون طيار والكاميرا أثناء استخدام ActiveTrack.

في السابق كانت الطائرة تصعد عالياً بما يكفي لإزالة أي عقبات في طريقها والعودة في خط مستقيم والنزول مباشرة إلى نقطة البداية عند تفعيل ميزة العودة الى المنزل، تقول الشركة إن Mavic 3 تقوم بتحديث وتحسين هذا النظام من خلال السماح للطائرة بتحديد المسار الأقصر والأكثر أمانًا وكفاءة في استخدام الطاقة تلقائيًا للهبوط في نقطة البداية.

في الوقت نفسه، تقيس الطائرة بدون طيار سرعة الرياح في البيئة الحالية وتحسب الطاقة المطلوبة للعودة إلى المنزل بناءً على سرعة الرياح ومسار العودة في الوقت الفعلي، هذا يوفر للمستخدمين مزيدًا من الوقت للطيران بأمان قبل بدء إجراء “العودة إلى المنزل” الذي يبدأ عندما يستشعر أن البطارية منخفضة للغاية أو إذا فقدت الاتصال.

ميزات ذكية في طائرات Mavic 3

  • وضع MasterShots: يتيح هذا الوضع للمستخدمين صناعة محتوى عالي الجودة بسهولة وسرعة أكبر، بعد التحرير والدبلجة التلقائية في التطبيق يمكن إنشاء مقاطع الفيديو في دقائق ومشاركتها مباشرة خارج التطبيق.
  • وضع بانوراما 100 ميجابكسل: تقوم Mavic 3 بخياطة ومعالجة مباشرة داخليًا بدون تطبيقات لانتاج صور بانورامية عالية الدقة.

تنزيل مقتطع: تتيح هذه الميزة للمستخدمين تصدير جزء محدد من مقطع فيديو بدلاً من الملف بأكمله مما يوفر مساحة التخزين.

QuickTransfer: يتيح هذه الميزة للمستخدمين تخزين المواد ومعالجتها على أجهزتهم المحمولة دون الارتباط بوحدة التحكم عن بُعد، يمكن لـ Mavic 3 الآن نقل المواد من الطائرة بدون طيار إلى الجهاز المحمول بسرعة أكبر من خلال بروتوكول WiFi 6 (دعم WiFi 6 قادم في تحديث مستقبلي).

كما هو معتاد مع منتجات دي جي اي، تم تقديم العديد من الملحقات مع هذه الطائرة اهمها وحدة تحكم ذكية جديدة وشاحن محمول وحقيبة وملحق عدسة بزاوية عريضة وغطاء تخزين ومجموعة فلاتر ND ومجموعة كابل بيانات عالية السرعة.

سعر درون DJI Mavic 3

سيُباع الإصدار القياسي Mavic 3 بسعر 2,200$ دولار امريكي ويتضمن الطائرة بدون طيار وبطارية واحدة وجهاز تحكم عن بعد RC-N1 وكابل RC-N1 وشاحن بطارية وغطاء تخزين وثلاثة أزواج من المراوح الاحتياطية.

سيتم بيع حزمة DJI Mavic 3 Fly More Combo بسعر 3,000$ دولار امريكي وتتتضمن الطائرة بدون طيار وثلاث بطاريات طيران ذكية وجهاز تحكم عن بعد RC-N1 وثلاثة كبلات RC-N1 ومركز شحن بطارية وغطاء تخزين وستة أزواج من المراوح الاحتياطية و مجموعة فلاتر ND (ND4 \ 8 \ 16 \ 32) وحقيبة.

سيتم بيع حزمة DJI Mavic 3 Cine Premium Combo بسعر 5,000$ دولار امريكي وستشمل وحدة تخزين مدمج بسعة 1 تيرابايت وعلى الكثير من الملحقات والمكونات بما في ذلك ثلاث بطاريات طيران ذكية وجهاز تحكم عن بعد DJI RC Pro وثلاثة كبلات RC-N1 وشاحن بطارية وغطاء تخزين وستة أزواج من قطع الغيار ومجموعتان من فلاتر ND (ND4 \ 8 \ 16 \ 32 و ND64 \ 128 \ 256 \ 512) وكابل بيانات DJI بسرعة 10 جيجابت في الثانية وحقيبة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى