مواضيع مميزة

سامسونج تطلق هواتف Galaxy S24 الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

شهد حدث “Unpacked” اليوم كشف النقاب عن سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة من سامسونج، والتي تضمّنت هاتف S24 الأساسي وهاتف S24+ وهاتف S24 Ultra الرائد .. دعونا نتعمق اكثر في تفاصيل هذه الهواتف.

Galaxy S24
Galaxy S24

هاتف S24 Ultra ومميزاته

بالنسبة لمصوري الهواتف المحمولة، لا شك أن الطراز الأكثر إثارة بالنسبة إليهم كان هاتف S24 Ultra حيث يتميز الجهاز بأربع كاميرات خلفية يُطلق عليها اسم Quad Tele System بما في ذلك كاميرا رئيسية واسعة الزاوية بدقة 200 ميجابكسل.

تتميز الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل بمجال رؤية يبلغ 85 درجة وعدسة f/1.7 وفي حين لم تفصح سامسونج عن اسم مستشعر الصورة الدقيق في هاتف S24 Ultra، إلا أنه من المحتمل أن يكون مستشعر ISOCELL HP2SX الجديد.

وعلى أي حال، يعد مستشعر الصورة بدقة 200 ميجابكسل بأنه ذو أداءٍ عالي الجودة، وهو يشمل تقنية دمج البكسلات التي تجمع البكسلات بشكل فعال في وحدات بكسل أكبر، مما يقلل الضوضاء في بيئات الإضاءة المنخفضة ويقلل أيضًا من عدد الميجابكسل بالطبع.

الكاميرات في هاتف S24 Ultra

إلى جانب الكاميرا الرئيسية واسعة الزاوية بدقة 200 ميجابكسل، يشتمل هاتف S24 Ultra أيضًا على كاميرا عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة وعدسة f/2.2.

بالنسبة للعدسات ذات البعد البؤري الأطول، يتميز الهاتف الذكي بكاميرا تليفوتوغرافيّة بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x وتثبيت صورة بصري وعدسة f/2.4، وإلى جانب هذه الكاميرا توجد عدسة جديدة ذات تقريب بصري 5x ومستشعر صورة بدقة 50 ميجابكسل.

وتقول سامسونج إنه بفضل مستشعر “Adaptive Pixel”، تعد عدسة التقريب 5x بأداء “بجودة بصرية” عند تكبير 2x و 3x و5x و10x، كما يمكنها توفير تقريبًا ما يصل إلى 100x من خلال تقريب رقمي محسّن، وتتميز هذه العدسة f/3.4 أيضًا بتثبيت صورة بصري.

Galaxy S24

على الرغم من أهمية الجهاز في تصوير الهاتف، إلا أن البرامج تلعب دورًا رئيسيًا أيضًا حيث يتميز هاتف Galaxy S24 بتقنية تكبير فضائي مع أداء محسّن لخاصية “التصوير الليلي”، مما يضمن صورًا ذات جودة أعلى في ظروف الإضاءة المنخفضة، حتى عند تكبير الصورة.

حيث يُمكن التقاط المزيد من الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل حجم البكسلات الأكبر في هاتف Galaxy S24 Ultra التي تبلغ الآن 1.4 ميكرومتر أي أكبر بنسبة 60% مقارنة بالإصدار السابق، كما يتم تقليل الضبابية في هاتف Galaxy S24 Ultra بفضل زوايا مثبت استقرار الصورة البصرية (OIS) الأوسع والتعويض عن اهتزاز اليد المحسن.

تتضمن سلسلة هواتف S24 أيضًا وحدة معالجة خاصة لإشارات الصور مخصصة حصريًا لتقليل التشويش أثناء تسجيل الفيديو؛ مما يسمح بإزالة أفضل للضوضاء في بيئات الإضاءة المنخفضة.

ميزة الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy S24

في حين تضم سلسلة Galaxy S24 بعض التحسينات على مستوى الأجهزة مثل عدسة التقريب البصري 5x الجديدة في هاتف S24 Ultra، إلا أن الذكاء الاصطناعي يبرز كواحدة من أهم الميزات الجديدة. حيث تتيح أدوات تحرير الذكاء الاصطناعي للمستخدمين إجراء تعديلات بسيطة؛ مثل المحو وإعادة التركيب والتحسين.

بالإضافة إلى ذلك تتوافر في هذه الهواتف إمكانية إجراء التغييرات الكبيرة على الصور باستخدام ميزة “التحرير التوليدي”؛ حيث تسمح هذه الميزة الجديدة ملء أجزاء من الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، على سبيل المثال يمكن استخدامها لتقويم صورة دون الحاجة إلى اقتصاص المناطق الفارغة على الحواف، كما تتيح نقل الأشخاص أو العناصر داخل الإطار بسهولة.

Galaxy S24

فيما يتعلق باللذين يشعرون بالقلق بشأن الطبيعة المضللة للصور المعدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي، تؤكد سامسونج أنه في أي وقت يتم فيه تعديل صورة على الجهاز باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، سيتم تفصيل ذلك في بيانات التعريف الوصفية وتضمينها في علامة مائية.

كما يستطيع الذكاء الاصطناعي أيضًا اقتراح كيفية تعديل الأشخاص لصورهم؛ حيث تستخدم ميزة “اقتراح التحرير” تقنية الذكاء الاصطناعي في Galaxy لتوصية تعديلات محددة لأي صورة معينة.

بينما يركز هاتف S24 Ultra بشكل خاص على المصورين، يجدر إبراز أنه على الرغم من وجود أنظمة كاميرا مختلفة، لا يزال كل من S24 و S24+ يشتمل على أنظمة كاميرا رائعة ويقدم نفس ميزات الذكاء الاصطناعي الرائعة مثل S24 Ultra.

حيث يحتوي كل من S24 و S24+ على نظام كاميرا متطابق يتكون من كاميرا عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل (مجال رؤية 120 درجة، عدسة f/2.2)، وكاميرا تليفوتوغرافيّة بدقة 10 ميجابكسل (تقريب بصري 3x) وكاميرا رئيسية أو عريضة بدقة 50 ميجابكسل. مع العلم أن الكاميرا العريضة تتميز بتثبيت الصورة وبفتحة عدسة قصوى f/1.8.

Galaxy S24

الفرق بين هاتفي Galaxy S24 وS24+ وS24 Ultra

يكمن الفرق الرئيسي بين هاتفي Galaxy S24 وS24+ في حجم الشاشة حيث يتميز هاتف S24 الأصغر بشاشة AMOLED بدقة Full HD+ مقاس 6.2 بوصة، بينما يتمتع هاتف S24+ بشاشة أكبر مقاس 6.7 بوصة.

يتصدر هاتف S24 Ultra سلسلة Galaxy S24 بسبب تمتعه بشاشة ضخمة بحجم 6.8 بوصة، والتي تتميز بدقة Quad HD+ AMOLED فائقة الوضوح. وتُضفي تقنية “Super Smooth” لمسة إضافية من السلاسة من خلال معدل تحديث قابل للتغيير يتراوح بين 1 و120 هرتز؛ مما يمكنك من تجربة مشاهدة استثنائية على الإطلاق.

كما تعمل جميع هواتف Galaxy S24 الثلاثة بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 الجديد ويتمتع كل منها بالعديد من الميزات المثيرة الأخرى؛ بما في ذلك بعض ميزات الذكاء الاصطناعي المذهلة المتعلقة بالبحث والترجمة.

هاتف جالكسي اس

يقول تيم رو، رئيس قسم تجربة الهاتف المحمول في سامسونج إلكترونيكس: “سلسلة Galaxy S24 تُغير طريقة تواصلنا مع العالم وتوقد شرارة عقد جديد من الابتكار في مجال الهواتف المحمولة.”

كما أضاف قائلًا: “من خلال Galaxy AI، نُقدم تقنيات ذكية مبنية على تراثنا الابتكاري وفهمنا العميق لكيفية استخدام الأشخاص لهواتفهم. ونأمل أن تُساهم هذه التقنيات في تمكين مستخدمينا حول العالم لفتح آفاق جديدة في حياتهم اليومية.”

السعر والتوافر

يبدأ سعر هاتف سامسونج جالكسي S24 من 800 دولار أمريكي بسعة تخزين 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت، أما هاتف S24 بلس الأكبر فيبدأ سعره من 1000 دولار أمريكي لإصدار 256 جيجا بايت، مع توفر إصدار بسعة 512 جيجا بايت أيضًا، ويبدأ سعر هاتف Galaxy S24 Ultra الرائد من 1300 دولار أمريكي مع خيارات سعة تخزين 256 جيجا بايت و512 جيجا بايت و1 تيرابايت.

جالكسي اس

ما هي ألوان سلسلة هواتف S24؟

عملت سامسونج على استنباط ألوان مستوحاة من الأرض لسلسلة هواتف S24، حيث يتوفر هاتف S24 Ultra باللون الرمادي التيتانيوم والأسود والبنفسجي والأصفر، لكن يمكن للمشترين من موقع Samsung.com الحصول عليه أيضًا باللون الأخضر التيتانيوم والأزرق والبرتقالي.

أما هاتفي S24 وS24+ فيأتيان باللون الأسود العقيق والرمادي الرخامي والبنفسجي الكوبالتي والأصفر الكهرماني، مع توفير اللون الأخضر اليشم والأزرق الياقوتي والبرتقالي الحجري للمشترين من موقع سامسونج.

الخلاصة

أطلقت سامسونج سلسلة هواتف Galaxy S24، والمكونة من: S24 وS24+ وS24 Ultra، ويتمتع كل منها بمزايا عديدة تم ذكرها في المقال. كما تتوافر جميعها بعدة ألوان، ويمكن شراؤها عبر موقع سامسونج، حيث تتراوح أسعارها من 800 دولار أمريكي وحتى 1300 دولارًا؛ وذلك يعود لنوع الطراز والسعة التخزينية واللون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى