كاميرات

تقديم RED V-RAPTOR [X] اول كاميرا سينمائية Large Format في العالم بغالق شامل

أعلنت شركة ريد المعروفة بصناعة الكاميرات السينمائية عن أول كاميرا سينمائية بمستشعر Larg Format ” اكبر من ٣٥ ملم ” في العالم بغالق شامل وهي كاميرا RED V-RAPTOR [X] والتي تتوفر ايضاً باصدار V-Raptor (X) XL .. دعونا نتعرف اكثر على هذه الكاميرات.

العرض التقديمي لكاميرا RED V-RAPTOR [X]

مميزات كاميرا RED V-RAPTOR [X]

من مميزات كاميرات RED V-RAPTOR [X] أنها مزودة بمستشعر V-Raptor وهو مستشعر CMOS 8K VV بدقة 35.4 ميجابكسل وبغالق شامل، يبلغ مقاس مستشعر الصورة 40.96 × 21.6 مللي مترًا، مما يوفر قياسًا قطريًا يبلغ 46.31 مللي متر.

مع العلم أنها ليست هذه المرة الأولى التي تدخل فيها ريد مجال تقنية مستشعر الغالق الشامل حيث قامت الشركة سابقًا بتقديم هذه التقنية في كاميرا السينما الأخيرة Komodo-X، ومع ذلك تتميز تلك الكاميرا بوجود مستشعر Super 35 بدقة 19.9 ميجابكسل والذي يبلغ مقاسه 27.03 × 14.26 مللي متر.

RED V-RAPTOR [X]

ريد تكشف عن كاميرات V-Raptor (X) الجديدة مع نطاق ديناميكي فائق

تدعي شركة ريد أن كاميرتها الجديدة V-Raptor (X) تستطيع التقاط ما يزيد عن 17 درجة من النطاق الديناميكي وذلك من خلال ميزة Extended highlights والتي تساعد المستشعر على التقاط المزيد من التفاصيل في مناطق السطوع.

وباستخدام صيغة REDCODE RAW Max تسجل كاميرا RED V-RAPTOR [X] مقاطع فيديو بدقة 8K بنسبة عرض الى ارتفاع 17:9 وبمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية الواحدة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لهذه الكاميرا الوصول إلى سرعة مذهلة تبلغ 600 إطار في الثانية عند تصوير فيديو بدقة 2K و2.4:1، وذلك مع توفير العديد من نكهات الدقة والترميز ومعدلات الإطارات، وكذلك نسبة العرض إلى الارتفاع الأخرى.

في أفضل جودة للصورة، يتم تقييد الفيديو بدقة 8K 17:9 بـ 60 إطارًا في الثانية، كما تسجل الكاميرا أيضًا بتنسيقات Apple ProRes 4444 XQ و ProRes 4444 و ProRes 422 HQ وProRes 422 وProRes 422 LT وبدقة تصل إلى 4K (4096 × 2160) 120 إطارًا في الثانية.

RED V-RAPTOR [X]

الاختلافات الرئيسية بين كاميرتي (X) و (X) XL

على الرغم من أن مستشعر الصورة مشترك بين اصداري كاميرا V-Raptor (X) و(X) XL إلا أن هناك اختلافات مهمة يجب النظر بها، فبالإضافة إلى الفرق الواضح في الحجم والوزن، تتميز كاميرا XL أيضًا بميزة فلتر كثافة محايدة (ND) مدمج، ويتراوح مدى قوة ND من درجتين إلى سبع درجات، وهو قابل للتعديل بزيادات تصل إلى ثلث درجة.

RED V-RAPTOR [X]

سواء اخترت كاميرا V-RAPTOR [X] الأصغر والأخف وزنًا أو كاميرا V-Raptor (X) XL الأكبر والمجهزة بـ ND، فإنها بكل الأحوال تعد كاميرا السينما الأولى في العالم المزودة بمستشعر غالق شامل كبير وهي لا تُعد رخيصة.

حيث يبدأ سعر كاميرا V-RAPTOR [X] من 29،995$ دولارًا أمريكيًا بينما يبدأ سعر طراز XL من 44،995$ دولارًا أمريكيًا، كما يمكنك الاطلاع على التفاصيل الكاملة والنظر في خيارات الشراء المتاحة عبر زيارة موقع RED من هنا.

الخلاصة:

أعلنت شركة RED عن كاميرتين سينمائيتين جديدتين، هما V-Raptor (X) و V-Raptor (X) XL، وهما أول كاميرتين سينمائيتين في العالم مزودة بمستشعر غالق شامل كبير. حيث تقدم مجموعة واسعة من الميزات والإمكانيات التي تجعلها خيارًا مثاليًا للمخرجين المحترفين الذين يبحثون عن أفضل جودة ممكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى