مواضيع مميزةمونتاج
أخر الأخبار

سامسونج Odyssey Ark شاشة منحنية قياس 55 انش بدقة 4K HDR لمحرري الفيديو

أعلنت شركة سامسونج عن شاشة منحنية ضخمة قياس 55 انش باسم Odyssey Ark والمصممة بشكل أساسي لمحبي الالعاب ولكنها تتميز بقدرات مذهلة تجعلها ملائمة لاستخدامات مونتاج الفيديو وذلك لقدرتها على تكديس مصادر متعددة في تكوين متعدد النوافذ بالإضافة الى الى قدرات 4K Quantum mini-LED HDR … دعونا نتعرف اكثر على ميزاتها.

شاشة Samsung Odyssey Ark

وصفت شركة سامسونج الشاشة: ” توفر الشاشة الضخمة مقاس 55 بوصة عرضًا يغمر حواسك مما يعطيك تجربة مليئة بالأدرينالين تفوق أي شيء رأيته من قبل، انحناء 1000R يلتف حول مجال الرؤية الخاص بك لتحقيق أقصى قدر من الانغماس، لا توجد شاشة أفضل من Odyssey Ark لترقية إعداد اللعب لديك “.

Odyssey Ark 1

توفر الشاشة سطوع يصل الى 1600 نت مع معدل تحديث 165 هرتز ووقت استجابة 1 مللي ثانية مع القدرة على عرض أكثر من مليار لون مع تغطية نطاق الوان DCI بنسبة 95 بالمائة، يتم تشغيل الشاشة بواسطة معالج سامسونج المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يحلل الصور باستخدام 20 شبكة عصبية متعددة الطبقات لإعادة إنتاج كل التفاصيل بكسل تلو الآخر.

التحكم في شاشة سامسونج Odyssey Ark

تشتمل الشاشة على ما يبدو أنه صندوق تحكم منفصل والذي يتضمن أربعة منافذ HDMI 2.1 منفصلة يمكنها قبول إدخالات متعددة لعرضها على الشاشة في وقت واحد، كما أن لديها نظام تكبير صوت داخلي يدعم تقنية الصوت Dolby Atmos متعددة القنوات.

Odyssey Ark

تأتي Odyssey Ark أيضًا مع جهازي تحكم عن بعد للفيديو قابلين للشحن، أحدهما للتحكم في الفيديو بالطريقة التقليدية والآخر للتحكم في “مركز التحكم” في الشاشة باستخدام أزرار وظائف المفاتيح المخصصة وقرص قابل للتدوير.

يتم تشغيل الشاشة بواسطة نظام التشغيل Tizen المستقل من سامسونج والذي يوفر خيارات عرض ذكية مثل بث يوتيوب و AppleTV بالإضافة إلى دعم Samsung Gaming Hub للاتصال بـ Xbox Game Pass و Google Stadia و Amazon Luna يمكن أن توفر الشاشة أيضًا دعمًا لطريقة عرض صورة داخل صورة لإعداد “Let’s play” أثناء البث.

وضع Cockpit

الميزة المثيرة للاهتمام هي قدرة الشاشة على الدوران والجلوس عموديًا لتكوين نوافذ متعددة مكدسة أو في “وضع قمرة القيادة” حيث تلتف الشاشة حول المستخدم للحصول على وضعية رأسية للعرض.

تقول شركة سامسونج أن الاتجاه الرأسي هو طريقة طبيعية أكثر للمستخدمين لاستهلاك مجموعة متنوعة من المحتوى لأن المسح بحثًا عن المعلومات لا ينتقل عادةً من جانب إلى آخر، يبدو هذا غريباً لأن صناع المحتوى كانوا يفعلون هذا الشيء منذ سنوات.

Odyssey Ark
Odyssey Ark

هذا هو السبب في أن وضع Cockpit سيكون أداة أفضل للمصورين ومصوري الفيديو او محرري الفيديو الذين يستخدمون غالبًا شاشات متعددة لفتح نوافذ مختلفة لتوفير خيارات مختلفة لمعاينة الصور او الفيديو مع الاستمرار في مشاهدة الواجهة الرئيسية للبرنامج الذي يعملون عليه، مع شاشة بهذا الحجم يمكن وضع تلك النوافذ حتى مع مجموعة متنوعة من نسب العرض إلى الارتفاع بما في ذلك 16: 9 و 21: 9 و 32: 9.

سعر شاشة سامسونج اوديسي ارك

سعر شاشة Samsung Odyssey Ark مقاس 55 بوصة يبلغ 3,500$ دولار امريكي ويمكن طلبها الآن مع امكانية الحصول على خصم 300 دولار من خلال الشراء من موقع سامسونج مباشرة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى