دروس ونصائحمراجعات وتقارير

15 نصيحة تساعدك على كسب المال مقابل التصوير وصناعة المحتوى

هل حلمت يوماً بـ كسب المال مقابل التصوير اثناء السفر حول العالم عن طريق صناعة المحتوى؟ يمكن أن يصبح هذا الحلم حقيقة إذا كنت تحب إنشاء المحتوى فراجع هذه النصائح الـ 15.

كسب المال مقابل التصوير اثناء السفر والتجوال حول العالم هو بمثابة حلم لكل شخص خاصة مع الانتشار الكبير لفيديوهات الترويج للسياحة في العديد من البلدان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي .. وللعلم فإن اغلب هيئات تنشيط السياحة حول العالم تقوم بتحمل تكلفة السفر واقامة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لزيارة البلدان والترويج لها عبر صفحاتهم.. ولكن ما الذي تحتاج الى القيام به لتصل الى هذه المرحلة؟

  1. استهداف جمهور محدد

لست بحاجة إلى الملايين من المتابعين لـ كسب المال مقابل التصوير او للحصول على رعاية او دعوة من احدى الشركات او الهيئات، في بعض الأحيان يكون من الأفضل لك التركيز على جمهور أصغر ولكن مستهدف، على سبيل المثال التحدث بلغتك الأم قد يمنحك فرصة وصول ومصداقية اكبر لان ذلك قد يكون أفضل فرصة للتميز عن منافسيك.

  1. المعدات

من المهم أكثر من أي وقت مضى الاعتماد على الكاميرات والعدسات الاحترافية وان يكون لديك قصة تريد ان ترويها بأجمل صورة، اما إذا كنت تقوم بعمل فيديوهات قصيرة مثل تيك توك أو انستجرام فما عليك سوى استخدام هاتفك الذكي وإذا كنت تقوم بعمل محتوى ليوتيوب فقم بترقية معداتك باضافة ميكروفون جيد.

  1. تعلم صناعة المحتوى

قم بمشاهدة أقدم مقاطع الفيديو لبعض صناع المحتوى المفضلين لديك ثم شاهد أحدث مقاطعهم لمعرفة الخطوات التي اتخذوها لنقل المحتوى الخاص بهم إلى المستوى التالي، ثم طبق هذه المعرفة على المحتوى الخاص بك وضع خطة لتنفيذ ذلك.

كسب المال مقابل التصوير
كسب المال مقابل التصوير

بالإضافة الى الجوانب الفنية تأكد من أن تظل مبدعًا، عندما يكون لديك محتوى يجعل الناس يشعرون بالراحة اثناء مشاهدته او يحصلون على فائدة معينة فمن المرجح أن يعودوا ويشاهدوا المزيد من مقاطعك، ولا تنس أن تحيط نفسك بصناع محتوى آخرين يمكنهم إلهامك ودعمك على طول الطريق لكي تستطيع في النهاية كسب المال مقابل التصوير والسفر والترحال.

  1. تغيير عقليتك

قد تعتقد أن حياتك مملة للغاية لكي تقوم بتصوير مغامراتك ومشاركة رحلاتك، ولكن إذا كنت تنتظر صناعة المحتوى المثالي فأنت تفوت فرصتك، الهدف هو أن تبدأ اليوم وأن تكون ملتزما وأن تكون صادقًا تجاه نفسك، هذا الوقت يحتاج الناس لمشاهدة محتوى حقيقي وليس مجرد نسخ ولصق من صناع محتوى اخرين.

  1. التميز عن البقية

أول شيء تحتاجه هو الحصول على شهادات ودلائل تُظهر للشركات من أنت وماذا تفعل، عند إرسالك طلبات تعاون مع علامات تجارية فأنت بحاجة إلى التميز عن منافسيك وذلك عن طريق الحصول على شهادات رسمية او مرئية للشركات والعلامات التجارية التي عملت معها، تأكد من ادراج هذه الشهادات في العرض التقديمي الذي سترسله.

  1. الحصول على دخل اضافي

تأكد من أن لديك خدمة يمكنك تقديمها لكسب بعض المال بعيداً عن السفر وبناء مشروع أحلامك، هناك الكثير من الوظائف المختلفة التي تسمح للأشخاص بالعمل طالما لديهم اتصال بالإنترنت.. كصانع محتوى يمكنك كسب المال من خلال ترخيص الصور ومقاطع الفيديو او التدريس عبر الانترنت، سيساهم هذا في دعم مشروعك وتغطية نفقاتك.. قمنا بالحديث عن هذا الموضوع سابقاً.

  1. تنويع مصادر الدخل

من المهم جدًا عدم وضع كل كراتك في سلة واحدة، يجب عليك تنويع مصادر الدخل… فيما يلي بعض الأمثلة الرائعة:

  • صقل مهارة يمكن تحقيق الدخل منها (انظر النصيحة 6).
  • عائدات الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي مقابل مشاهدات يوتيوب او فيسبوك.
  • الشركات الراعية.. لا تخف من رفض عروض الرعاية إذا لم تتطابق مع علامتك التجارية!
  • الشركات التابعة.. تعد أمازون طريقة رائعة لبدء الحصول على دخل مقابل توصيات تقوم بها.
  1. القوائم البريدية

عندما يتعلق الأمر بالمبيعات والتسويق فإن المتابع أو المشترك لا يعني الحصول على المال.. ما يهم حقًا هو عدد الأشخاص الذين يمكنك بالفعل التواصل معهم والوصول إليهم، من خلال قائمة البريد الإلكتروني تعلم أنك ستصل إلى غالبية جمهورك، إنها بلا شك أفضل طريقة للوصول إلى جمهورك الأساسي وهذا مهم جدًا لمشاركة المعلومات أو حتى الترويج لمنتجك الخاص.

  1. اطلاق منتج خاص بك

عندما تفهم من هو جمهورك وما يحتاجون إليه يمكنك بيع اي منتج لهم، في كثير من الأحيان سيكون جمهورك الأساسي هو أول من يساعدك على فهم ما يجب أن يكون عليه هذا المنتج، وطالما أنك تقوم بذلك بشكل جيد وتقوم بإنشاء منتج يفيد جمهورك فسيكون هذا هو مصدر الدخل الاكبر لديك.

كسب المال مقابل التصوير

قد يهمك ايضاً | خمسة طرق مضمونة لـ الربح من يوتيوب عبر صناعة الفيديو

قد لا يكون لديك الوقت الكافي لصناعة محتوى احترافي وبالتالي لا تنجح في كسب المال مقابل التصوير او صناعة المحتوى ولكن في النهاية سيكون لديك استثماراتك هو المنتج الخاص بك.

  1. مواكبة المواضيع الرائجة

غالبًا ما تحصل الميزات الجديدة على معاملة تفضيلية في خوارزميات يوتيوب او انستجرام، Reels على سبيل المثال واللتان ساهمتا بكسب بعض صناع المحتوى الملايين من خلال الانتقال إلى ميزة جديدة بمجرد ظهورها. لذلك عند إطلاق ميزة جديدة خصص وقتًا لتجربتها بالتأكيد.

  1. حافظ على تكاليفك منخفضة

عندما يتعلق الأمر بالإنفاق الشخصي مثل السرير الذي تنام عليه والقهوة التي تشربها فهذه هي الأمور التي يمكنك من خلالها خفض تكاليفك، لن يكون لهذه التكاليف قيمة مستقبلية بالنسبة لك ولكن هناك بعض الامور التي يجب أن تنفق فيها المال عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في عملك، استثمر في الأصول التي ستجعل عملك أقوى والأشياء التي ستوفر وقتك.

  1. فهم قيمة الوقت

وقتك ثمين للغاية، ولهذا من المهم جدًا أن تسأل نفسك ما هي الأجزاء الأقل قيمة في عملك، وما إذا كان من الممكن نقلها بسهولة إلى شخص آخر وهذا سيوفر لك المزيد من الوقت للتركيز على الجوانب الأعلى قيمة في عملك.

  1. انتداب شخص للقيام بمهامك الصغيرة

بمجرد الوصول إلى مستوى أعلى في عملك ستحتاج إلى معرفة فرص عائد الاستثمار (ROI)، إذا كنت منخرطًا في الأشياء الصغيرة – أشياء يمكن أن يقوم بها شخص آخر بسهولة – فأنت لا تستثمر وقتك بأفضل طريقة ممكنة، بمجرد اكتشاف الأنشطة التي يمكن لشخص آخر القيام بها ابدأ في تعلم كيفية نقلها إليهم.

  1. اكتب سيناريوهاتك الأسوء والأفضل

احضر ورقة واكتب على الجانب الأيسر السيناريو الأسوء حتى لو كان ذلك خسارة الموارد المالية او الابتعاد عن الاسرة والاصدقاء ووضع نفسك تحت حكم الاخرين، على الجانب الأيمن اكتب أفضل سيناريو ولك ان تتخيل الامور التي ستحصل عليها في حال نجحت.

  1. ابدء العمل

هذه الرحلة طويلة وشاقة لكن لا أحد غيرك يمكنه بناء أحلامك وجعلها واقع، لذلك لا تنتظر اللحظة المثالية… فقط ابحث واعثر عليها بنفسك… هل هناك امور اخرى تساعدك على كسب المال مقابل التصوير لم نذكرها؟ شاركنا بها في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى