صناعة الافلام
أخر الأخبار

سوني الشرق الأوسط وإفريقيا تطلق مسابقة World of Film مع حملة عالم الأفلام

أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن إطلاق مسابقة World of Film تزامناً مع مبادرةعالم الأفلام احتفالاً بإنجازات سوني والتزامها المستمر في تطوير عالم صناعة الأفلام، دعونا نتعرف على تفاصيل المبادرة والمسابقة ايضآً.

خلال العقود الماضية اسطاعت سوني أن تغيير الكثير من المفاهيم في مجال صناعة الأفلام وحققت مكانة عالمية رائدة عبر توفير أحدث المعدات والتقنيات السينمائية، وفي العام 2000 قدمت سوني HDW F900 لهوليوود وهي اول كاميرا سينمائية رقمية في العالم.

قد ساهمت كاميرا F900 في إنتاج أفلام شهيرة مثل فيلم حرب النجوم Star Wars: Episode II Attack of the Clones، كما وتم استخدام كاميرا VENICE الرائدة من سوني في تصوير مئات الافلام السينمائية والاعمال التلفزيونية وفي البث المباشر. 

الفيديو التقديمي لمسابقة World of Film

قد يهمك ايضاً | سوني تطرح ثلاث عدسات جديدة عالية الأداء ضمن مجموعة G Lens

باختصار، فإن سوني قد نجحت في الجمع بين خبراتها في صناعة الأفلام السينمائية وبراعة التصوير الرقمي الفائقة لتوفير أدوات إبداعية مبتكرة مثل سلسلة كاميرات Cinema Line وكاميرات الفا وقدرتهما الفائقة على توثيق المشاعر التي تعكس واقع القصة المراد التعبير عنها.

ساهم تاريخ سوني الطويل في عالم السينما في بناء علاقات وطيدة مع الاستوديوهات وصناع الأفلام في جميع أنحاء العالم، ومن خلال مشاركة صناعة الأفلام في هذه المبادرة تأمل سوني في تشجيع صناع المحتوى على تطوير أعمالهم بالاستفادة من مزايا  أجهزة التصوير الرقمي من سوني.

الاحتفال بصناع الأفلام

ستحتفل سوني بالعديد من صناع الأفلام المميزين، يمتد هذا التكريم ليشمل المخرجين المستقلين إلى شركات الإنتاج في جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، وستشمل مبادرة عالم الأفلام سينمائيين وسفراء سوني ألفا وعدد من المتعاونين من المنطقة مثل مارك عيسى من الإمارات العربية المتحدة وخليفة وسلمى قاصف من مصر، وجاك كرافورد وإيان نيوينهويزين وأدي فان دير والت ولوك بيل وهلوني كولمان وأوفينتسي مواز من جنوب إفريقيا.

World of Film

تم عرض اعمال المذكورين مع لقطات حصرية من كواليس الإنتاج بدءً من 2 أغسطس 2021، ستعطينا هذه اللقطات لمحة عن تجاربهم وخبراتهم في صناعة الأفلام والمعدات والتجهيزات التي ساعدتهم على تحقيق رؤيتهم السينمائية.

مسابقة الإخراج السينمائي World of Film

كما تنظم سوني في إطار الحملة أيضاً مسابقة World of Film لصناعة الافلام التي بدأت في 2 أغسطس 2021 وستستمر حتى 31 ديسمبر 2021، تضم المسابقة فئتين هما الفئة المفتوحة وهي مفتوحة لجميع المشاركين من المناطق المشاركة، وفئة الطلاب وهي مفتوحة للمشاركين في برنامج صناعة الأفلام.

يجب تقديم الطلبات من خلال ملء الاستمارة وتسليمها عبر الإنترنت عبر موقع World of Film من سوني الشرق الأوسط وإفريقيا والمتوفر عبر الرابط من هنا حيث سيتم تقيمم كل مشاركة على أساس تميزها الفني عبر معايير صناعة الأفلام.

سيتم اختيار الفائزين من كل منطقة قبل المشاركة في التحكيم الإقليمي، سيتم اختيار الفائزين المحليين بتاريخ يناير 2022 بينما سيتم اختيار الفائز إقليمياً في شهر فبراير من عام 2022، سيحصل الفائزون محلياً على معدات رقمية من سوني، وستكون قيمة الجائزة الكبرى للفائز إقليمياً 15،000$ دولار امريكي نقدًا للفئة المفتوحة و8،000$ دولار امريكي نقدًا لفئة الطلاب.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمسابقة او زيارة موقع سوني الشرق الاوسط وافريقيا.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى