مراجعات وتقاريرمواضيع مميزة

افضل برامج ايفون التي يعتمد عليها المصورون وصناع الافلام

إذا كنت صانع افلام ومن مستخدمي هواتف ايفون فهذا المقال سيساعدك كثيراً في معرفة افضل برامج ايفون التي يمكنك الاستفادة منها في صناعة الأفلام، بدءاً من مرحلة ما قبل الإنتاج إلى مرحلة الإنتاج ثمَّ مرحلة ما بعد الإنتاج، دعونا نتعرف عليها.

افضل برامج ايفون

1 – تطبيق theGripApp

يعتبر تطبيق theGripApp دليل ممتاز لمساعدتك في موقع التصوير، فهو يتضمن قاعدة بيانات لكل معدات تثبيت وتحريك الكاميرا مع الصور التوضيحية والمخططات التي تساعدك في استخدامها، التطبيق مثالي للمبتدئين الذين يبحثون عن التعلم أو للمحترفين الذين يستخدمونه كمرجع.

2 – تطبيق ShotList

كما يظهر من الاسم تماماً فهو طريقة سهلة لإدارة وعرض وتحرير قائمة اللقطات التي قمت بتحضيرها على هاتف ايفون الخاص بك، هذا التطبيق مخصص لصناعة الأفلام ويسمح لك أيضاً بإضافة الصور وإدارة اللوحات القصصية بشكل جيد.

3 – تطبيق Green Screener

تطبيق مفيد وعملي يعملُ بشكلٍ مشابه لمقياس الضوء بالنسبة للإضاءة، ورغم أنه ليس بديلاً كاملاً لمقياس الضوء إلا أنه يساعد في إظهار مستويات الألوان المختلفة على الشاشة الخضراء ” الكروما “.

برامج ايفون

4 – تطبيق MatchLens

واحد من افضل برامج ايفون لصناع الافلام والمصورين تحديداً وهو يسمح لك بمطابقة نفس مجال الرؤية بين الكاميرات والعدسات، إنه مفيد للغاية عند التخطيط لمطابقة صور كشاف الموقع أومطابقتها لعدسة كاميرا الانتاج الفعلية من حيث الأطوال البؤرية ومجالات الرؤية.

5 – تطبيق 3D ST

إن تصوير فيديو 3D ليس بالمهمة السهلة ولكن لحسن الحظ فإن تطبيقات مثل 3D ST موجودة لمساعدتك في عمق المجال وحسابات المشهد والتقارب إلى مشهد 3D المجسم، كما يتضمن التطبيق أيضاً مرجع مفصل للمصطلحات والمعلومات عند محاولة التنقل في البعد الثالث.

6 – تطبيق Artemis Directors Viewfinder

هل تواجه مشكلة في توقع كيف سيبدو المشهد عند استخدام عدسات مختلفة؟ بالتأكيد الجميع يواجه هذه المشكلة، لكن هذا التطبيق يسمح لك بأخذ صورة بهاتفك الآيفون بها طبقات متعددة تظهر الفرق بين مجالات الرؤية المختلفة.

برامج ايفون

7 – تطبيق DSLR Filmmaker Toolkit

تطبيق DSLR Filmmaker Toolkit هو عبارة عن مجموعة تطبيقات مفيدة موجودة ضمن تطبيق واحد، التطبيق يمتلك ادوات مثل سجل التصوير وعين مشاهدة وآلة حاسبة لعمق الجال وجدول لشروق وغروب الشمس وغيرها الكثير .. هذا التطبيق أنيق ومفيد للغاية.

برامج ايفون

قد يهمك ايضاً | ميزات التصوير التي تهم المصورين وصناع الافلام في هاتف iPhone 13

8 – تطبيق AJA DataCalc

يقوم تطبيق DataCalc بحساب متطلبات التخزين لملفات الفيديو، هذا التطبيق يعمل تقريباً مع جميع صيغ وأنواع الضغط في مجال صناعة الأفلام، يمكنك أيضاً استخدام التطبيق لحساب الوقت لمجموعة مختلفة من الصيغ.

9 – تطبيق Cinema Forms

هذا التطبيق هو حلم كل المخرجين وهو عبارة عن تجميع رقمي لكل الصيغ التي تحتاجها من مرحلة ما قبل الإنتاج إلى مرحلة ما بعد الإنتاج، يمكنك العمل على هذه الصيغ بشكل تفاعلي عبر التطبيق أو مشاركتها كملف PDF عن طريق Dropbox أو البريد الالكتروني .

10 – تطبيق Kodak Cinema Tools

مجموعة كوداك هي أدوات عملية رائعة فهي تمتلك الة قياس عمق المجال وحاسبة لشروق وغروب الشمس بالإضافة إلى بعض أدوات المعلومات للمخرجين.

11 – تطبيق Celtx Shots

يتوصل من خلال الانترنت مع Celtx Studio ويُتيح لهاتفك الآيفون امكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من السيناريوهات والقصص المصورة ويتضمن أيضاً خطط حركات الشخصيات والكاميرا وإعدادات الإضاءة والمعدات وغيرها…

 هل هناك برامج ايفون لصناعة الافلام لم نذكرها في هذا المقال؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات ادناه

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى