معدات تصويرمواضيع مميزة

سوني Xperia 5 IV هاتف ذكي بتصوير فيديو 4K HDR بسرعة 120 اطار في الثانية

أصدرت شركة سوني هاتفها الذكي الجديد Xperia 5 IV والذي يتميز بثلاث كاميرات رئيسية بدقة 12 ميجابكسل قياس 16 ملم و 24 ملم و 60 ملم ويستطيع تصوير فيديوهات بطيئة الحركة بدقة 4K HDR بسرعة 120 إطارًا في الثانية ويمكن أن يعمل كشاشة خارجية لكاميرات سوني Alpha.. دعونا نتعرف اكثر على المزيد من التفاصيل.

* كاميرات هاتف سوني Xperia 5 IV

يتكون قسم الكاميرا في هاتف سوني Xperia 5 IV الجديد من ثلاث عدسات خلفية 16 و 24 و 60 ملم بالإضافة إلى كاميرا أمامية محسّنة، تتوافق جميع العدسات مع حساس Exmor RS بدقة 12 ميجابكسل وتم معالجة عنصرها الأمامي بطلاء زايس T * لتحسين الأداء البصري.

Xperia 5 IV

مواصفات الكاميرات الأربع كما يلي:

  • عدسة 16 مم بفتحة f / 2.2 ومجال رؤية 124 درجة وحساس Exmor RS مقاس 1 / 2.5 بوصة
  • عدسة 24 مم بفتحة f / 1.7 ومجال رؤية 82 درجة وحساس Exmor RS مقاس 1 / 1.7 بوصة
  • عدسة تليفوتوغرافي 60 مم مع فتحة عدسة f / 2.4 ومجال رؤية 40 درجة مع حساس Exmor RS مقاس 1 / 3.5 بوصة
  • الكاميرا الأمامية بفتحة f / 2.0 ومجال رؤية 83 درجة مع حساس Exmor RS مقاس 1 / 2.9 بوصة

الفيديو التقديمي لهاتف Sony Xperia 5 IV

يمكن لجميع الكاميرات الرئيسية الثلاث التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل بتنسيق JPEG أو .dng RAW مع وضع تصوير سريع بسرعة  تصل إلى 20 صورة في الثانية، على جانب الفيديو يتم دعم تسجيل 4K HDR على جميع العدسات الثلاث بمعدل 24 و 25 و 30 و 60 وحتى 120 إطار في الثانية.

يتم حفظ ملفات الفيديو في حاوية mp4 ويتم تشفيرها باستخدام برامج الترميز H.264 / H.265، يتمتع هاتف اكسبيريا بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت ولكن إذا نفدت المساحة فيمكنك توسيعها باستخدام بطاقة microSDXC بمساحة تصل إلى 1 تيرابايت.

يرث سوني Xperia 5 IV الضبط البؤري التلقائي بالعين في الوقت الفعلي للأشخاص والحيوانات من سلسلة كاميرات سوني Alpha مع ميزة تتبع الكائنات، تعمل هاتان التقنيتان مع جميع الكاميرات الرئيسية الثلاث وهي متوفرة في كل من أوضاع الصور الثابتة والفيديو، علاوة على ذلك تتوفر أيضًا ميزة تثبيت الصورة البصري (Optical SteadyShot with Flawless Eye) في العدسات مقاس 24 و 60 مم.

شاشة مراقبة لكاميرات الفا

يفتقر Xperia 5 IV الجديد إلى منفذ HDMI احترافي، ومع ذلك لا يزال بإمكان المستخدمين توصيله بكاميرات سوني الفا المتوافقة عبر USB-C لتحويله إلى شاشة على الكاميرا مع إمكانيات البث المباشر، تتضمن قائمة كاميرات سوني التي تدعم حاليًا تقنية UVC او USB Video Capture كاميرا a7 IV و a7C و RX-0 II و ZV-1 و ZV-E10.

Xperia 5 IV

يتميز هذا الهاتف الجديد بشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بدقة 2520 × 1080 مع دعم HDR (DCI-P3 ، REC.2020) وهي محمية بزجاج Corning Gorilla Glass Victus، تتميز الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع سينمائية 21:6 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز بالإضافة إلى معدل مسح ضوئي يعمل باللمس يبلغ 240 هرتز، وفقًا لشركة سوني فقد زاد سطوعها بنسبة 50٪ مقارنةً بسابقتها.

تدوين الفيديو والبث المباشر

بالطبع، تعد الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل هي الحل الأكثر وضوحًا لمدونات الفيديو والتصوير بأسلوب السيلفي، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن إعداد أكثر تقدمًا فإن سوني Xperia 5 IV متوافق مع ملحقات مدونات الفيديو الحالية مثل الشاشة الخارجية XQZ-IV01 والمقبض اللاسلكي GP-VPT2BT.

علاوة على ذلك، باستخدام تطبيق Videography Pro يمكن للمستخدمين الاستفادة من شبكة 5G لإعداد بث مباشر مباشر لتغذية الصور من جميع الكاميرات الأربع بما في ذلك الكاميرا الأمامية.

التصميم وعمر البطارية

يتميز Xperia 5 IV بهيكل خفيف وأنيق ويزن أكثر من 170 جرامًا بقليل، تم تصميم الهاتف بشكل قوي للغاية وحصل على تصنيف IP65 / 68 لمقاومة للماء والغبار، تدعي سوني أن البطارية الداخلية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة والتي يجب أن تحافظ على تشغيل الهاتف الذكي طوال اليوم، يمكنك الاعتماد على USB-C Power Delivery لشحن سريع بقوة 30 وات.

سعر هاتف سوني Xperia 5 IV

سعر هاتف Sony Xperia 5 IV يبلغ 1,000$ دولار امريكي وبحسب الشركة فمن المفترض أن يبدأ الشحن في نهاية شهر أكتوبر هذا العام، يأتي الهاتف الذكي بثلاثة ألوان مختلفة (أسود / بيج فاتح / أخضر).

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى