معدات تصويرمواضيع مميزة

سوني Xperia PRO هاتف ذكي وشاشة مراقبة بتصوير فيديو 4K HDR وتصوير سلوموشن

أعلنت شركة سوني عن Xperia PRO هاتف ذكي جديد للمحترفين يركز على نقل البيانات لاسلكيًا بسرعة باستخدام تقنية 5G mmWave و 5G Sub-6 ويحتوي على منفذ Micro HDMI مخصص والذي يمكنك من استخدامه كشاشة خارجية للكاميرات أثناء نقل الفيديو مباشرة عبر تقنية 5G، المواصفات الأخرى تشبه هاتف Xperia 1 II… دعونا نتعرف اكثر على هذا الهاتف.

* الفيديو التقديمي لهاتف Xperia PRO

عندما أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي Xperia 1 II عام 2020 قامت شركة التكنولوجيا اليابانية أيضًا بالاعلان عن هاتف Xperia PRO للمحترفين والذي كان قيد التطوير مع منفذ HDMI للعمل كشاشة خارجية لكاميرات تصوير الفيديو.

سوني Xperia PRO

تم تصميم Xperia PRO لتوفير أقصى سرعة نقل لاسلكية حيث يدعم الهاتف 5G mmWave و 5G Sub-6 لنقل البيانات بسرعة عالية، وفقًا لسوني فإن تصميم الهوائي بزاوية 360 درجة والمواد الثابتة للعازل الكهربائي المنخفض المستخدمة في الهيكل توفر اتصالاً محسنًا للحصول على إشارة 5G قوية.

سوني Xperia PRO

توفر ميزة Network Visualizer (التي يمكن تشغيلها عبر زر مخصص موجود على جانب Xperia PRO) تصورًا لاتجاه الإشارة وطريقة الاتصال وسرعة الاتصال بالجهاز لمساعدة مشغلي الكاميرا على تحديد أفضل مكان لنقل الفيديو والذي يُظهر استقبال الإشارة الحالية، ويشير إلى اتجاه إشارة 5G التي يتم استقبالها ويوفر معدل نقل البيانات والرسم البياني للإشارة.

قد يهمك ايضاً | Sony Alpha 1 كاميرا فل فريم بوضوح 50 ميجابكسل وتصوير فيديو 8K

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لمصوري الفيديو هي إدخال Micro HDMI المخصص، من خلال توصيل الهاتف بكاميرا يمكن أن يعمل ليس فقط كشاشة ولكن أيضًا كارتباط بيانات 5G لبث الفيديو في الوقت الفعلي، عبر تطبيقات الطرف الثالث المتوافقة يمكن لـ Xperia PRO بث الفيديو إلى خادم RTMP أو مباشرة إلى منصات الوسائط الاجتماعية.

يتميز الهاتف بشاشة قياس 6.5 بوصة بتقنية HDR OLED مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9 مع دعم مساحة ألوان BT.2020، عبر تطبيق مضيف External Monitor المثبت مسبقًا يوفر الهاتف وظيفة قفل الشاشة وتعديل سطوع الشاشة وإمكانيات التكبير وخطوط الارشاد القابلة للتعديل والكثير من الميزات المفيدة، من خلال اتصال USB بالهاتف يمكن أيضًا نقل الملفات بسرعة من الكاميرا وتحميلها عبر 5G إلى خادم FTP.

يحتوي Xperia PRO على نفس ميزات هاتف Xperia 1 II من سوني، توفر كاميرات الهاتف ميزة الضبط البؤري التلقائي في الوقت الفعلي لكل من البشر والحيوانات، تصوير فيديو 4K HDR بمعدل 24 أو 30 أو 60 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى تصوير فيديوهات سلوموشن بسرعة 120 إطارًا في الثانية، يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات في الخلف كاميرا واسعة 16 مم وكاميرا عريضة 24 مم وكاميرا مقربة 70 مم.

سوني Xperia PRO

يجمع هيكل الهاتف بين تصنيف IP65 / 68 لمقاومة الماء والغبار و Corning Gorilla Glass 6 لحماية الشاشة، العاتف مدعوم بمعالج Qualcomm Snapdragon 865 مع نظام Snapdragon X55 5G modem-RF مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة.

سعر هاتف Sony Xperia PRO 5G يبلغ 2,500$ دولار امريكي، وهو ما يؤكد فقط أنه موجه للمحترفين الذين يحتاجون إلى الميزات الفريدة التي يوفرها الهاتف.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى