مواضيع مميزة

كانون MREAL S1 سماعة رأس ونظارة بتقنية “الواقع المختلط” بقيمة 38,400 دولار

من المقرر أن تطلق شركة كانون MREAL S1 في أواخر شهر فبراير بسعر يبلغ 4 ملايين ين (اي حوالي 38،400$ دولار امريكي) وهي نظارة وسماعة رأس يمكنها تجميع وعرض صور CG ووضعها في موقع الحياة الواقعية لمن يرتديها لتقديم تجربة واقع افتراضي / معزز مختلطة، دعونا نتحدث اكثر عن هذه الاداة.

* الفيديو التقديمي لـ Canon MREAL S1

https://www.youtube.com/watch?v=RdTJRD6LDFA&feature=emb_title

قد يهمك ايضاً | Matterport MC250 Pro2 كاميرا تصوير واقع افتراضي مخصصة لتصوير العقارات

MREAL S1 عبارة عن شاشة عرض فيديو مثبتة على الرأس وتعمل عن طريق استخدام جهازي استشعار CMOS مواجهين للأمام “لرؤية” العالم الحقيقي حتى تتمكن سماعة الرأس من عرض الكائنات الافتراضية بشكل صحيح في الفضاء ثلاثي الأبعاد وعرض هذا المزيج للمستخدم.

في مقطع فيديو الترويجي للمنتج الموضح أعلاه، تشير كانون إلى مثال لحالة الاستخدام حيث يرتدي شخص سماعة الرأس للتفاعل مع مركبة ورؤيتها كما لو كانت بالفعل موجودة في الواقع، يمكن أن تأخذ سماعة الرأس نموذجًا ثلاثي الأبعاد أو تصيير اي كائن CG وتحجيمه بشكل صحيح ووضعه في مساحة ثلاثية الأبعاد بحيث يمكن رؤيته من جميع الزوايا.

كانون MREAL S1

بينما من الواضح أنه لا يمكن الشعور بالأشياء إلا أنه يمكن التفاعل معها، تشير الأمثلة الأخرى الموضحة إلى أنه يمكن وضع الأجزاء فعليًا جنبًا إلى جنب مع الأشياء الموجودة بالفعل، افضل استخدام لهذه الاداة هي كي تقوم بتصور موضوع قيد التطوير او البناء أو ملء غرفة فارغة لرؤية موضع الأثاث أو السماح للمصانع بالنظر في كيفية ترتيب خطوط الإنتاج الجديدة وتجربة قابلية التشغيل.

نظريًا، من خلال القدرة على وضع كائنات CG ستكون شاشة MREAL S1 قادرة على خفض التكاليف عن طريق تحسين كفاءة الاتصال وتقليل عدد التجارب اللازمة للوصول إلى التصميم النهائي الى منتج يتم تطويره او شقة يت فرشها بالاثاث وغيرها من الحالات الاخرى.

هذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها كانون سماعة رأس مثل MREAL S1، تشير كانون إلى MD-10 و MD-20 وهما من الجيل السابق من هذه التكنولوجيا، السعر كما ذكرنا ليس بثمن بخس، يتم تسويق هذه التقنية بسعر38،400$ دولار أمريكي بشكل أساسي للشركات وتتضمن الوحدة والبرامج والكمبيوتر وتكلفة صيانة الجهاز بالكامل.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى