معدات تصوير

دي جي اي Avata 2 طائرة درون جديدة من منظور الشخص الأول مع تحسينات مذهلة

أعلنت شركة DJI عن إطلاق Avata 2 ثاني طائرة درون لديها من نوع “FPV” التي تُعطي بثًا مباشرًا من منظور الشخص الأول الذي يتحكّم بها عبر كاميرا خاصّة مثبّتة عليها، وهي تُمثّل الإصدار الجديد لطائرة افاتا الأصلية التي تم إطلاقها عام 2022.

الفيديو التقديمي لطائرة درون Avata 2

مواصفات طائرة درون DJI الجديدة

على غرار الطراز السابق، تعدّ Avata 2 مسيّرة صغيرة الحجم مصممة للطيران والتقاط الفيديو من منظور الشخص الأول وهي تتميز بعدسة مُحسّنة حجمها (1/1.3) بوصة يمكن من خلالها التقاط صور ثابتة بدقة 12 ميجابكسل ومقاطع فيديو غامرة بدقة (4K60 HDR)، مع دعم (D-Log 10) بت. 

كما يُمكن للمستخدمين الاختيار من بين ثلاثة مجالات مختلفة للرؤية خلال طيران المسيّرة، تتراوح بين المجال العادي ومجال الرؤية العريض جدًا والذي يبلغ 155 درجة. وتضمن أحدث إصدارات خوارزميات الـ RockSteady والـ HorizonSteady الصادرة عن شركة DJI ميزة ثبات الفيديو.

التحسينات المضافة إلى طائرة درون Avata 2

طائرة درون Avata 2

قامت شركة DJI بتحديث طائرتها الجديدة ذات طراز Cinewhoop من خلال إدخال تحسينات مهمة إليها؛ بما في ذلك عدسة تصوير محسّنة، ومدة طيران أطول، وميزات أمان أقوى. 

فقد عززت ميزات السلامة من خلال واقي المروحة المُحسّن، ونظام تحديد المواقع المُطوّر الذي يستخدم عدسات عين السمكة الجديدة التي يمكن من خلالها تحديد المواقع بصريًا للأسفل وللخلف، مما يُعزّز ثبات الرحلة وسلامتها بشكل كبير أثناء الطيران.

إضافة إلى ذلك، تم عمل تحسينات إضافية على طائرة Avata 2 تتعلّق بمدة الطيران ونطاق البث، فقد أصبح بإمكان الطيارين الاستمتاع بالطيران من منظور الشخص الأول “FPV” لمدة تصل إلى 23 دقيقة بفضل البطارية المعززة.

ومع ترقية النظام من نقل البيانات O3+ إلى O4، أصبحت طائرة Avata 2 تتمتّع بنطاق بث فيديو يصل إلى 8.1 ميل، وهذا يُعتبر تحسنًا كبيرًا إذا ما قارناه بالحد الأقصى لنطاق الطراز الأصلي Avata والذي يبلغ 6.2 ميل.

إلى جانب التحسينات في الأجهزة والتصميم، قامت شركة DJI أيضًا بتجهيز طائرة Avata 2 بوضع Easy ACRO الجديد الذي يتم التحكم فيه بنقرة زر واحدة. كما أصبح بإمكان الطيارين أن يؤدوا العديد من الاستعراضات الجوية المتقدّمة بضغطة زر بسيطة باستخدام وحدة التحكم عن بعد RC Motion 3.

فضلًا عن توفر إمكانية استخدام المؤثرات البصرية بنقرة واحدة عن طريق تطبيق LightCut الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة التأثيرات والتراكبات وتحريك النصوص وغير ذلك.

ملحقات الطائرة بدون طيار Avata 2

طائرة درون Avata 2

تأتي طائرة Avata 2 الجديدة مع نظارة Goggles 3، ووحدة تحكم الحركة عن بعد RC Motion 3 إما ضمن حزمة Fly More Combo التي تتضمن بطارية واحدة أو ثلاث بطاريات من شركة DJI. 

وذلك بالإضافة إلى وجود ثلاث بطاريات ذكية جديدة للطيران لمدة 23 دقيقة مع حقيبة الحمل التي تم إصدارها مؤخرًا ومحور شحن ثنائي الاتجاه. كما تم الإعلان عن إكسسوارات جديدة إضافية لطائرة Avata 2، بما في ذلك مجموعة مكونة من أربعة مراوح احتياطية وحزمة تضم ثلاثة مرشحات ND للتحكم في التعريض.

ولتتمكّن من تجربة الطيران الحقيقي من منظور الشخص الأول، فأنت بحاجة إلى سماعة رأس FPV مع بث مباشر منخفض التأخير ونظارة DJI الجديدة Goggles 3، وبذلك ستشعر وكأنك داخل قمرة القيادة بفضل ميزة العرض المباشر بدقة 1080 بكسل ومعدل 100 إطار في الثانية المعروض على شاشتي micro-OLED مزدوجتين.

يضمن معدل الانكسار القابل للتعديل من -6.0 إلى +2.0 توافقًا واسعًا، كما تضيف ميزة Real View PiP الجديدة صورة داخل صورة داخل الشاشة، بحيث يمكن للطيارين رؤية محيطهم دون الحاجة إلى إزالة سماعة الرأس.

يمكنك شراء هذا المنتج من هنا.

الخلاصة

أطلقت شركة DJI طائرة درون جديدة Avata 2 من نوع FPV، وهي طائرة مسيرة صغيرة الحجم تلتقط الفيديو من منظور الشخص الأول بعدستها المحسنة التي تأتي بحجم (1/1.3) بوصة مع مجالات مختلفة للرؤية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى