كاميرات

فوجي فيلم X-T5 كاميرا بوضوح 40 ميجابكسل وتصوير فيديو 6.2K ونظام تركيز محسن

أعلنت شركة فوجي فيلم عن كاميرا Fujifilm X-T5 والتي تتمتع بمستشعر X-Trans CMOS HR من الجيل الخامس بدقة 40.2 ميجابكسل بتصميم مدمج تصفه الشركة إنه أصغر من كل من كاميرات X-T الثلاث السابقة… دعونا نتعرف اكثر على ميزات هذه الكاميرا.

Fujifilm X-T5
Fujifilm X-T5

امكانيات فوجي فيلم X-T5

يمكن لكاميرا فوجي فيلم X-T5 التقاط 15 صورة في الثانية باستخدام الغالق الميكانيكي و 20 صورة في الثانية باستخدام الغالق الإلكتروني ولكن مع معدل اقتطاع من المستشعر، يمكن للكاميرا التقاط صورة متتابعة بوضعية Burst بمعدل 120 صورة JPEG أو 39 صورة بتنسيق RAW المضغوط أو 19 صورة بصيغة RAW غير المضغوطة.

يستطيع الغالق الوصول الى سرعات تصل إلى 1/8000 ثانية وتقول الشركة إن الكاميرا لديها عمر افتراضي يصل إلى 500,000 دورة، فيما تبلغ سرعة الغالق الإلكتروني القصوى 1/180000 ثانية.

تستخدم Fujifilm X-T5 نظام تثبيت صورة داخل الكاميرا IBIS خماسي المحاور يوفر ما يصل الى سبع درجات من تعويض الاهتزاز، وعند تقعيل وضع Pixel Shift يمكن لـ X-T5 دمج 20 صورة مما ينتج صورة مجمعة بدقة تزيد عن 160 ميغا بكسل.

الفيديو التقديمي لكاميرا Fujifilm X-T5

نظام التركيز

ترث Fujifilm X-T5 نظام ضبط تلقائي للصورة تم تطويره بالتزامن مع ذلك الموجود في كاميرا X-H2 ويستخدم الآن تقنية “التعلم العميق” للتعرف على الحيوانات والطيور والمركبات والدراجات والطائرات والقطارات، الزيادة في وحدات البكسل في اكتشاف المراحل “جعلت من الممكن التركيز على الموضوعات ذات النسيج الدقيق مثل فراء الحيوانات والعشب والأشجار”.

تتمتع الكاميرا بمحدد المنظر الإلكتروني (EVF) بدقة 3.69 مليون نقطة وشاشة LCD تعمل باللمس ثلاثية المحاور قابلة للإمالة بدقة تبلغ 1.84 مليون نقطة.

تصوير الفيديو

قامت فوجي بتجهيز كاميرا Fujifilm X-T5 بمجموعة من إمكانيات تصوير الفيديو المتطورة بما في ذلك القدرة على تسجيل الفيديو بدقة 6.2K بمعدل اطارات 30p بعينات 4:2:2 وبعمق الوان 10 بت، تقوم الكاميرا بأخذ عينات من الفيديو في وضع 4K HQ لكي توفر صورة بـ 13 درجة من النطاق الديناميكي عند التصوير بملف تعريف صورة F-Log 2.

Fujifilm X-T5
Fujifilm X-T5

عند إقران الكاميرا بمسجل ATOMOS يمكن تسجيل لقطات فيديو Apple ProRes RAW بعمق الوان 12 بت بدقة تصل إلى 6.2K وبمعدلات إطارات تصل إلى 29.97 اطار في الثانية، يمكن للكاميرا أيضًا التسجيل بواسطة شاشاة المراقبة والتسجيل Blackmagic Video Assist 12G بنفس دقة 6.2K وبمعدل 29.97p اطار في الثانية ولكن بصيغة Blackmagic RAW.

السعر والتوافر

ستتوفر كاميرا فوجي فيلم X-T5 بألوان الأسود والفضي ومن المتوقع أن يتم شحنها في أواخر شهر نوفمبر بسعر يبلغ 1,700$ دولار امريكي، او كحزمةمع عدسة Fujinon 18-55mm f / 2.8-4 R LLM OIS بسعر 2,100$ دولار امريكي او مع عسة XF16-80mm f / 4 R OIS WR بسعر 2,200$ دولار امريكي… للمزيد من المعلومات قوموا بزيارة الموقع الرسمي للشركة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى