كاميرات
أخر الأخبار

فوجي فيلم تطلق كاميرا X-H2S بتصوير 40 صورة في الثانية وتصوير فيديو 6.2K

أعلنت شركة فوجي فيلم عن كاميرا X-H2S والتي تعتبر كاميرتها الرائدة من سلسلة X والتي تتميز بمستشعر APS-C كروب فريم بوضوح 26.16 ميجابكسل مضاء في الخلف معزز بنظام ضبط تلقائي للصورة محسّن بشكل كبير عن الكاميرات السابقة وتسجيل فيديو بدقة تصل إلى 6.2K بعمق الوان 10 بت وعينات 4:2:2.. دعونا نتعرف اكثر على هذه الكاميرا.

الفيديو التقديمي لكاميرا Fujifilm X-H2S

مستشعر جديد تمامًا

تقول الشركة إن كاميرا X-H2S هي الأولى من نوعها التي تتميز بمستشعر التصوير X-trans CMOS 5 HS من فوجي فيلم بوضوح 26.16 ميجابكسل مع إضاءة خلفية تسمح له بقراءة البيانات أربع مرات أسرع من فوجي فيلم.

Fujifilm X-H2S
Fujifilm X-H2S

تم دعم هذا المستشعر مع معالج X-Processor 5 الجديد الذي تقول الشركة إنه يتمتع بضعف قوة المعالجة عن سابقتها وهو قادر على تحسين دقة الصورة الإجمالية عند حساسية ISO المنخفضة وتقليل الضوضاء عند قيم ISO المرتفعة.

يقوم المعالج أيضًا بتشغيل نظام الضبط البؤري التلقائي لاكتشاف الهدف (AF) الذي تقول الشركة إنه يزيد من سرعة التتبع ودقة الأهداف المتحركة جنبًا إلى جنب مع معالج الذكاء الاصطناعي (AI)… والنتيجة هي كاميرا يمكنها تطبيق تتبع الضبط البؤري التلقائي / التعريض التلقائي للتصوير المستمر الخالي من التعتيم بمعدل يصل إلى 40 صورة في الثانية.

Fujifilm X-H2S

تقول فوجي إنها تستطيع كتابة أكثر من 1000 صورة بشكل مستمر عند تصوير ملفات JPEG بمعدل 30 صورة في الثانية ويمكنها التقاط ما يصل إلى 20 صورة في الثانية بتنسيق RAW، كل هذه المواصفات عند استخدام الغالق الاكتروني.

التركيز البؤري التلقائي المحسن “بشكل كبير”

وصفت فوجي نظام AF الجديد بأنه مثير للإعجاب وتقول إنه يسمح بأفضل تتبع للهدف في سلسلة كاميرات X-Series وتم تطويره باستخدام تقنية التعلم العميق، وعلى هذا النحو يستخدم اكتشاف الموضوع ما تسميه Fujifilm خوارزمية تنبؤ متقدمة لتحسين أداء Zone AF من خلال تحسين قدرة الكاميرا على تتبع الأهداف المتحركة في البيئات منخفضة التباين.

Fujifilm X-H2S

قامت الشركة أيضًا بتوسيع نطاق الكشف عن الموضوعات وتتبعها من وجه وعين الإنسان لتشمل الآن الحيوانات والطيور والسيارات والدراجات النارية والدراجات والطائرات والقطارات، يتم التحكم في بكسلات اكتشاف الطور بشكل مستقل عن عرض الصورة مما يضاعف عدد العمليات الحسابية ويتيح التركيز عالي السرعة حتى أثناء التصوير المستمر عالي السرعة.

أداء فيديو “استثنائي”

تدعم الكاميرا التسجيل الداخلي بعينات 4:2:2 وبعمق الوان 10 بت بتشفير Apple ProRes HQ و ProRes 422 و ProRes LT و ProRes 422 Proxy بدقة تصل إلى 6.2K بمعدل 30 اطار في الثانية وبعينات 4:2:2 بعمق الوان 10 بت بتشفير h.265 بدقة تصل إلى 4K بمعدل 120 اطار في الثانية وبدقة Full HD بسرعة 240 اطار في الثانية.

Fujifilm X-H2S

تقول الشركة إن سرعة قراءة المستشعر البالغة 1/180 ثانية عند تسجيل الفيديو تقلل التأثيرات المرئية للغالق وتصميم مبدد للحرارة يجعل وقت تسجيل الفيديو المستمر بدقة 4Kp60 يصل إلى 240 دقيقة تقريبًا، ولجلسات تسجيل أطول توفر فوجي مروحة تبريد خارجية اختيارية تسمى FAN-001 والتي تقول إنها تحافظ على مستويات مماثلة من الأداء عند التصوير بدرجات الحرارة العالية.

مع توصيل ملحق المروحة ستكون قادر على تحريك الشاشة في جميع الاتجاهات، تحتوي الكاميرا على عدسة معاينة إلكترونية بدقة 5.76 مليون نقطة مع تكبير 0.8x ومعدل تحديث يبلغ 120 إطار تقريبًا في الثانية.

قد يهمك ايضاً | فوجي فيلم X-S10 كاميرا للمبتدئين بمستشعر 26 ميجابكسل وتصوير فيديو 4K

كاميرا فوجي فيلم X-H2S هي أول كاميرا من سلسلة X تحتوي على ملف تعريف الوان F-Log2 والتي تقول الشركة إنها تستطيع ان توفر أكثر من 14 درجة من النطاق الديناميكي وهو ما يساعد المستخدم في الحصول على صورة سينمائية.

تم ضبط زر الغالق لتحسين قابلية التشغيل عند الضغط نصفه وإضافة زر فيديو مستقل لتسهيل تصوير الفيديو كما تم تحسين الغالق أيضًا ويمكنه تحمل ما يصل الى 500000 عملية تشغيل أثناء اختبار الأداء الداخلي.

تتميز الكاميرا بفتحات بطاقة ذاكرة مزدوجة واحدة لبطاقة SD غير محددة على أنها UHS-I أو UHS-II وواحدة CFexpress Type B، تقول الشركة أن مواصفات الأداء القصوى المذكورة سابقًا عند تصوير الفيديو او التصوير الفوتوغرافي السريع تتطلب بطاقة CFexpress.

ستتوفر كاميرا Fujifilm X-H2S في أوائل شهر يوليو وستباع بسعر 2,500$ دولار امريكي، تعمل الشركة على تطوير قبضة بطارية عمودية ستتوفر في نفس الوقت بسعر 400$ دولار وقبضة جهاز إرسال الملفات (تتيح نقل FTP عن طريق شبكة LAN سلكية أو شبكة LAN لاسلكية أو ربط الهاتف الذكي عبر USB) ستباع بسعر 999 دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى