التصوير الفوتوغرافيمراجعات وتقارير
أخر الأخبار

كاميرات وعدسات كانون المخصصة لتصوير اولمبياد طوكيو 2020

تسير دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 اولمبياد طوكيو ” على قدم وساق، وعلى الرغم من التغييرات التي كان يجب إجراؤها بسبب جائحة COVID-19 فقد قامت كانون بتجهيز مرفق كامل مزود بترسانة ضخمة من العدسات والكاميرات وفريق مختص لصيانة الكاميرات وتأجيرها، دعونا نتعرف على هذا الجناح.

اولمبياد طوكيو 2020

قام ” ريكي كاكيزاكي ” أحد مدراء قسم الدعم في الأحداث الرياضية العالمية في شركة كانون بجولة في هذه المنشأة لتوضيح الاجراءات التي اتخذتها الشركة لضمان سلامة كل من المصورين وموظفيها نظراً لان هذه الدورة تقام بدون متفرجين فإن قيمة التصوير الصحفي أكبر واثمن من أي وقت مضى.

اولمبياد طوكيو 2020

اتخذت كانون خطوات دراماتيكية للعمل بكفاءة وعلى مستوى التوقعات في اولمبياد طوكيو على الرغم من المشكلات التي تسبب بها الوباء، تعمل المنشأة وفقًا لجدول زمني مدته 24 ساعة على الرغم من جميع القيود.

من أجل تقديم خدمة كاملة تبدأ من الإصلاح والتنظيف وإعارة المعدات أثناء الإصلاح، تقدم الشركة الأجزاء والمكونات الضرورية للمعدات الحالية الأكثر استخدامًا على نطاق واسع حتى تتمكن من إجراء عمليات الاصلاح بشكل سريع في غضون 24 ساعة أو أقل، وفي حالة الفحص والتنظيف تقوم الشركة بإعادة المعدات في غضون ساعة واحد.

يمكن للمصورين الذين يجلبون معدات للإصلاح أو الصيانة أن يتوقعوا الحصول على هذه المعدات في اليوم التالي ويتم اعطائهم كاميرا أو عدسة مستعارة في هذه الأثناء، يمكن لشركة كانون توفير معدات اضافية في حالة وجود مشكلات أخرى.

شاهد ايضاً | ترسانة نيكون المستخدمة في تغطية أولمبياد طوكيو 2020

بينما لم تعلن كانون عن عدد الكاميرات والعدسات المتوفرة لديها، تظهر الصور التي نشرها Jeff Cable أن شركة كانون قامت بتعبئة منشأتها بالكامل سُمح لها في الساعة الحادية عشرة قبل بدء اولمبياد طوكيو بتشغيل المنشأة بالكامل على الرغم من ان خدماتها هي اعارة المعدات اثناء صيانة المعدات الخاصة بالمصورين.

اولمبياد طوكيو 2020

في حين أن كاميرا كانون 1DX Mark III هي الكاميرا الأساسية التي يستخدمها اغلب المحترفين، يقول Kakizaki أن الشركة لديها اعداد كبيرة من عدسات التقريب الفائقة وعدسات الزاوية الواسعة وكاميرات EOS R5 و R6 ايضاً، خلال الجولة ظهر أن العدسة الأكثر شيوعًا والتي تم طلب استعارتها هي كانون EF 200-400mm f / 4L حيث كان رفها فارغًا تماماً.

اولمبياد طوكيو 2020

من المعروف جيدًا أن هناك العديد من المصورين في الأولمبياد الذين يختبرون حاليًا كاميرا EOS R3 القادمة من كانون من أجل إجراء اختبار في العالم الحقيقي حتى يتمكن المصورون من تقديم ملاحظات للشركة حول كيفية ادائها، كشفت تلك الاختبارات أن الكاميرا ستحتوي على مستشعر بوضوح 24 ميجابكسل.

يتابع كاكيزاكي: “تم اتخاذ تدابير مختلفة من أجل الامتثال للوائح التي تهدف إلى منع انتشار عدوى COVID-19، بسبب قيود السفر لم نتمكن من جلب موظفين من الخارج، وبدلاً من ذلك فإن جميع الموظفين الذين يقدمون الدعم في كشك الخدمة لهذا العام هم من اليابانيين”.

يزور كشك كانون ما يزيد عن 100 مصور يومياً، مركز الصيانة نفسه مزود بعدد كبير من الموظفين ويطلب من كل فني ارتداء أقنعة وقفازات أثناء العمل، توجد خلف الأبواب المغلقة أرفف من معدات الكاميرا والعدسات ومساحات مختلفة حيث يمكن لفنيي الشركة العمل وتجربة عمل المستشعر في ظروف الاضاءة المنخفضة والعدسات.

لمزيد من الصور التي تظهر خلف الكواليس في مركز خدمة الصور التابع لشركة كانون في اولمبياد طوكيو قام Jeff Cable بنشر صور إضافية تستحق المراجعة على مدونته.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights