التصوير الفوتوغرافيمراجعات وتقارير
أخر الأخبار

ترسانة نيكون المستخدمة في تغطية أولمبياد طوكيو 2020

قد تكون دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو خالية من الجمهور هذا العام لكنها زاخرة بالمصورين ولا تزال شركات مثل كانون و نيكون لها غرف مليئة بمعدات التصوير من الأرض إلى السقف من كاميرات وعدسات واكسسوارات، اليوم سنشاهد غرفة المعدات الخاصة بشركة نيكون لتغطية ودعم أولمبياد طوكيو 2020.

أولمبياد طوكيو 2020

قام مصور الرياضة البلجيكي ” فنسنت كالوت ” من Photo News بتصوير ومشاركة بعض الصور من غرفة معدات Nikon Professional Services (NPS) في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو هذا العام.

أولمبياد طوكيو 2020

تُظهر الصور عشرات من كاميرات نيكون دي اس ال ار D6 والتي تباع بسعر 6500$ دولار امريكي بالإضافة إلى كمية مهولة من العدسات التي تتراوح من عدسات تقريب فائقة 800 مم إلى عدسات بزاوية عريضة قياس 14 مم.

أولمبياد طوكيو 2020

قد يهمك ايضاً | تصوير مسلسل وست وورلد باستخدام كاميرات فيلم يزيد عمرها عن 20 عام

يقول المصور: ” تقوم NPS بتشغيل الكاميرات ومستودع العدسات للمصورين المعتمدين في المركز الصحفي الرئيسي الواقع في القاعات الغربية بمجمع طوكيو بيج سايت خلال أولمبياد طوكيو 2020 بالإضافة الى فريق من الفنيين لخدمة المعدات”.

في تقرير لموقع DPReview إلى أنه على الرغم من عدم وجود كاميرات وعدسات سلسلة كاميرات Nikon Z في الغرفة التي تم تصويرها بواسطة Kalut وهو شيء لاحظه الناس على الفور، فإن الشركة لديها عدسات Z-mount وكاميرات Z6 II وكاميرات Z7 II جاهزة لكي يستخدمها المصورين.

اشارت بعض التقارير ام كانون كانت تخطط فقط لتجهيز مجموعة محدودة من المعدات لحالات الطوارئ فقط حيث طُلب من المصورين إحضار كل المعدات التي يحتاجون إليها لتصوير دورة الألعاب الصيفية في طوكيو، لكن الشركة أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستجهز مركز خدمات احترافي كامل داخل المركز الصحفي الرئيسي لـ أولمبياد طوكيو 2020.

قمنا سابقاً بنشر مواضيع تتعلق بغرف المعدات في ألعاب 2018، ومن المعروف أن شركة Getty Images تقدم ترسانة هائلة من المعدات لمصوري الالعاب الأولمبية. هل شاهدت الصور التي تم التقاطها في دورة الالعاب الاولمبية؟ ما رأيك بهذه المجموعة من المعدات؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى