كاميرات

الإعلان عن كاميرات Blackmagic 4K Studio للبث المباشر والانتاج التلفزيوني

أعلنت بلاك ماجيك ديزاين عن عائلة جديدة من كاميرات الاستوديو Blackmagic 4K Studio المصممة للإنتاج المباشر والتي تتكون من كاميرتين هما Studio Camera 4K Plus و Studio Camera 4K Pro واللتان توفران ميزات احترافية في تصميم صغير الحجم ومناسب تمامًا لتصوير الفيديوهات الدعائية وصناعة محتوى متعدد الكاميرات والعروض الترفيهية وغيرها الكثير من المجالات.

تتمتع كاميرات Blackmagic 4K Studio بنفس ميزات كاميرات الاستوديو الكبيرة بالإضافة إلى النطاق الديناميكي العالي وعلوم الألوان المتقدمة التي تمكن الكاميرات التعامل مع ظروف الإضاءة الصعبة للغاية وانتاج صور ذات مظهر سينمائي.

Blackmagic 4K Studio

تتميز Blackmagic Studio Camera 4K Plus بحساسية Gain من -12 ديسيبل (100 ISO) حتى + 36 ديسيبل (25600 ISO) لذلك فهي محسّنة لتقليل التحبب والضوضاء مع الحفاظ على النطاق الديناميكي الكامل للمستشعر, يمكن ضبط gain من الكاميرا أو عن بعد من جهاز التحويل باستخدام SDI أو Ethernet للتحكم عن بعد في الكاميرا.

يوفر مستشعر 4K المذهل جنبًا إلى جنب مع الجيل الخامس من علوم الألوان للعملاء نفس تقنية التصوير المستخدمة في كاميرات بلاك ماجيك السينمائية، مع 13 درجة من النطاق الديناميكي تتميز الكاميرا باللون الأسود الداكن والأبيض الأكثر سطوعًا مما يجعلها مثالية لاستخدامات المؤثرات البصرية وتصحيح الألوان.

Blackmagic 4K Studio

يتميز المستشعر بدقة تصل إلى 4096 × 2160 بكسل، تدعم جميع الموديلات التصوير بسرعة 23.98 إطار في الثانية حتى 60 إطار في الثانية، مع حامل عدسات ميكرو فور ثيردز تتوافق كاميرات بلاك ماجيك ستوديو مع مجموعة واسعة من عدسات التصوير الفوتوغرافي ذات الأسعار المنخفضة.

قد يهمك ايضاً | بماذا تختلف كاميرا بلاك ماجيك BMPCC 6K Pro الجديدة عن اصدار 6K و 4K

كاميرا Studio Camera 4K Pro لديها اتصالات SDI تتضمن خاصية بحيث يمكن لمشغل الميكسر التواصل مع الكاميرات أثناء الأحداث المباشرة، تتمتع الكاميرات بكمية مناسبة من الاتصالات للربط بكل من أجهزة المستهلك والبث، تتميز جميع الاصدارات بمنفذ HDMI مع أداة التحكم والكاميرا وتشغيل التسجيل لذا فهي مثالية لميكسرات ATEM Mini.

هناك أيضًا موصلات سماعة رأس وميكروفون ومنفذي توسعة USB-C، تم تصميم Studio Camera 4K Pro لاعمال البث بحيث تحتوي على 12G-SDI و 10GBASE-T Ethernet و Talk Back ومدخلات صوت XLR متوازنة.

يتيح منفذ 10G Ethernet جميع مقاطع الفيديو والتسجيل و توك باك وطاقة الكاميرا عبر اتصال واحد، هذا يشبه تمامًا سير عمل الألياف SMPTE ولكن باستخدام كابل إيثرنت نحاسي من الفئة 6A لذا فهو أقل تكلفة بكثير، تتميز الكاميرات أيضًا بمنفذ توسعة USB-C عالي السرعة يسمح للعملاء بالتسجيل على أقراص خارجية.

Blackmagic 4K Studio

يشتمل اصدار Pro نظام صوت يدعم مداخل XLR الاحترافية المتوازنة ثنائية القناة مستوى +24 ديسيبل وتحتوي على مضخم صوت ميكروفون منخفض الضوضاء للغاية مع طاقة فانتوم P48 جنبًا إلى جنب مع ضوضاء الإدخال المكافئة (E.I.N.) من -131 ديسيبل (A).

تشتمل جميع الكاميرات على نظام تثبيت للحامل الثلاثي بتصميم معدني ولوحة تركيب سريعة، وتحتوي على موصل طاقة مشترك بجهد 12 فولت تيار مستمر حتى لا يتم سحب الكابل عن طريق الخطأ، إذا كان المصور يستخدم كبل Ethernet واحدًا للاتصال بالكاميرا فيمكن عندئذٍ تشغيل الكاميرا بأكملها وملحقاتها من اتصال Ethernet.

* مواصفات كاميرات Blackmagic 4K Studio

  • مصممة خصيصًا للإنتاج الحي والمباشر.
  • هيكل من ألياف الكربون مقوى بالبولي كربونات.
  • ما يصل إلى حساسية 25600 ISO لأداء مذهل في الإضاءة المنخفضة.
  • مستشعر 4K مع 13 درجة من النطاق الديناميكي.
  • متوافق مع مجموعة واسعة من عدسات MFT منخفضة السعر.
  • شاشة الكاميرا قياس 7 بوصة عالية السطوع.
  • تتضمن اتصالات 12G-SDI و HDMI و 10G Ethernet.
  • منفذ USB-C للتسجيل مباشرة على الأقراص الخارجية.
  • تشفير Blackmagic RAW.
  • ميكروفونات استريو مدمجة.
  • مداخل XLR صغيرة بقوة 48 فولت.
  • طاقة عن طريق اتصال إيثرنت.
  • متطلبات التركيز والتكبير الاختيارية للتحكم في العدسة.

تتوفر كاميرات Blackmagic Studio الآن بسعر يبدأ من 1،295$ دولار امريكي لدى التجار المعتمدين للشركة في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى