كاميرات
أخر الأخبار

اطلاق كاميرا كانون EOS R6 Mark II بتصوير فيديو 6K RAW ونظام تركيز محسن

أعلنت كانون عن كاميرتها EOS R6 Mark II والتي تصفها بأنها “سكين سويسري” في سوق الكاميرات، تتمتع الكاميرا بمستشعر تم تطويره حديثًا بدقة 24.2 ميجابكسل يمكنه التقاط ما يصل إلى 40 صورة في الثانية مدعوم بنظام ضبط تلقائي للصورة “عالي الدقة”… دعونا نتعرف اكثر على هذه الكاميرا.

الفيديو التقديمي لكاميرا Canon EOS R6 Mark II

تصميم R6 Mark II

تصميم هيكل كاميرا كانون R6 Mark II بشكل عام مستوحى من كاميرات RF السابقة ولكنه مع بعض التغييرات على الجزء العلوي من الكاميرا، على يسار عدسة المعاينة الإلكترونية كان مفتاح الطاقة في السابق أصبح الآن مفتاحًا جديدًا للتبديل بين الصور الثابتة ووضع تصوير الفيديو.

انتقل مفتاح الطاقة إلى الجانب الأيمن من الكاميرا أعلى أحد أقراص الأوامر وهو الآن أصغر من الإصدار السابق، ظل زر تسجيل الفيديو بدون تغيير كما هو الحال مع الترتيب العام للأزرار والأقراص الموجودة في الجزء الخلفي من الكاميرا.

EOS R6 Mark II 2

تجدر الإشارة إلى أن R6 Mark II لديها الآن إصدار كانون من منفذ اتصال Hot Sho متعدد الاستخدامات والذي يمنح الكاميرا مزيدًا من القدرة على التواصل مع الملحقات المدعومة، احتفظت R6 Mark II أيضًا على تثبيت الصورة داخل الهيكل والذي تقول الشركة إنه فعال حتى ثماني وقفات من سرعات الغالق البطيئة.

جهاز الاستشعار

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن كاميرا R6 Mark II يمكنها التقاط ما يصل إلى 40 صورة في الثانية باستخدام الغالق الإلكتروني ( وحتى 12 صورة في الثانية باستخدام الغالق الميكانيكي) تبلغ سرعة المزامنة للغالق الميكانيكي 1/200 ثانية بينما يتزامن الغالق الإلكتروني عند 1/250 ثانية.

EOS R6 Mark II

لا تتمتع الكاميرا بمستشعر Stacked او مضاء من الخلف، لم تكشف كانون كيف أن المستشعر قادر على التصوير بسرعة (وتجنب تأثيرات الغالق) دون استخدام مستشعر مكدس، المستشعر مدعوم ببعض الميزات الذكية الجديدة وهي القدرة على إخبار الكاميرا بتبديل تركيزها بين العين اليمنى واليسرى والقدرة على تعريف الكاميرا بأنواع الأشياء التي يجب أن تعطيها الأولوية ووضع تصوير RAW المتتابع الجديد للتسجيل المسبق وتصوير HDR للأهداف المتحركة.

يسجل وضع RAW المتتابع للتسجيل المسبق باستمرار بضع ثوانٍ حيث يتم تثبيت التركيز التلقائي على موضوع ما حتى يتم الضغط على زر الغالق، وفي ذلك الوقت تتوقف الكاميرا على هذا الإطار وتوفر للمصور الثواني السابقة وهي ميزة قيمة للغاية بالنسبة للمصورين.

EOS R6 Mark II
EOS R6 Mark II

تسمح ميزة تصوير HDR للأهداف المتحركة للمصورين بالتصوير باستخدام وضع HDR الداخلي ولكن لا تقتصر الميزة على الأهداف الثابتة، لم توضح كانون كيفية عمل هذه الميزة أو تشرح كيف يمكنها التقاط إطارات متعددة لموضوع متحرك ودمجها في صورة واحدة سلسة.

نظام تركيز محسن

تسوق كانون لاكبر ميزة في R6 Mark II على أنها قوة أداء التركيز البؤري التلقائي، تقول الشركة إنه نظام يجمع بين الذكاء الموجود في R3 وميزة اكتشاف الهدف “عالي الدقة” باستخدام إعدادات اكتشاف  الإنسان او الحيوان او المركبة، تضيف R6 II أيضًا الخيول والقطارات والطائرات التي يمكن اكتشافها الآن بفضل تقنية التعلم العميق المحدثة، تستطيع الكاميرا القيام بذلك بفضل شريحة ذكاء اصطناعي تمت إضافتها حديثًا.

تصوير الفيديو

توفر كاميرا EOS R6 Mark II تسجيل فيديو داخلي بدقة 6K ويتم تصغيره الى 4K بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية دون اقتصاص (فل فريم) ويمكنها تسجيلها باستمرار لمدة 40 دقيقة “أو أكثر”، تشترط الشركة عدم وجود حد للتسجيل وتشير إلى أنه بغض النظر عن طول مدة التسجيل بعد 40 دقيقة فستعتمد على التخزين المتاح لبطاقات الذاكرة المُدرجة ودرجات الحرارة المحيطة.

EOS R6 Mark II

الكاميرا قادرة على التسجيل “غير المحدود” عند ضبطها على 4K بمعدل 30 إطار في الثانية أو أبطأ، يمكن للكاميرا أيضًا التصوير في ملف تعريف جاما Canon Log 3 مع دعم التسجيل الداخلي بعمق الوان 10 بت وبعينات 4:2:2 إما بتشفير H.264 أو H.265، عند الاتصال بمسجل خارجي مدعوم يمكن للكاميرا التصوير بصيغة 6K RAW، بالنسبة لوسائط التخزين تستخدم الكاميرا زوجًا من فتحات بطاقة SD UHS-II.

السعر والتوافر

ستتوفر كاميرا Canon EOS R6 Mark II بسعر 2,500$ دولار امريكي او كمجموعة مع عدسة Canon RF24-105 f / 4 L IS USM بسعر 3,600$ دولار امريكي او كمجموعة مع عدسة RF24-105 f / 4.0-7.1 IS STM USM بسعر 2,800$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى