صناعة الافلام
أخر الأخبار

روجر ديكنز حكم في مسابقة سوني Future Filmmaker Awards لصناعة الافلام القصيرة

أطلقت سوني النسخة الأولى من مسابقة Future Filmmaker Awards عبر الإنترنت في نهاية شهر يوليو وأعلنت للتو أسماء لجنة التحكيم لنسخة عام 2023 حيث سيحكم جاستن تشادويك ونيكول براون وجيريمي باربر وايقونة التصوير السينمائي ” روجر ديكنز “.. إذا كنت ترغب في الاشتراك في المسابقة فتأكد من إرسال فيلمك قبل 13 ديسمبر للحصول على فرصة للفوز بما يصل إلى 5,000$ دولار امريكي ومعدات سوني والمزيد.

Future Filmmaker Awards

سواء كنت طالب في صناعة الأفلام أو صانع أفلام طموح أو محترف وتريد ان تبني مسيرة مهنية احترافية فإن مسابقات صناعة الأفلام عبر الإنترنت بداية رائعة، وفي سعيها لمواصلة دعم المبدعين في جميع أنحاء العالم أطلقت سوني مسابقة Future Filmmaker Awards والتي تكافئ صانعي الأفلام في ست فئات عبر ثلاث مسابقات.

الفيديو التقديمي لمسابقة Future Filmmaker Awards

قواعد عامة في المسابقة

كمسابقة جديدة للأفلام القصيرة عبر الإنترنت، توفر مسابقة صانع الافلام المستقبلي من سوني فرصة استثنائية لصانعي الأفلام ومنشئي المحتوى لعرض أعمالهم وربما يكونون أحد الفائزين الثلاثين، في الواقع يمكن لكل مشارك ارسال اكثر من فيلم عبر أكثر من فئة ومسابقة واحدة… الاهم منذلك انها مجانية.

هناك ثلاث مسابقات: المخرج والطالب و Future Format وهناك ثلاث فئات في مسابقة المخرجين وفئتين في فئة Student Filmmaker، ستضم القائمة المختصرة خمسة مشاركين لكل فئة وسيتم اختيار فائز من قبل لجنة التحكيم والإعلان عنه على موقع مسابقة Sony Future Filmmaker Awards، باختصار سيتم اختيار ما لا يقل عن 30 مخرجًا!

مسابقة المخرجين

تستهدف مسابقة Filmmaker صانعي الأفلام المستقلين والمبدعين في جميع أنحاء العالم، تشمل ثلاث فئات هي خيالي و واقعي و البيئة، يجب أن تتراوح مدة كل مشاركة في مسابقة Filmmaker بين 5 و 20 دقيقة ويمكن تصويرها باستخدام اي كاميرا، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الفيلم قد تم صناعته في عام 2021 أو 2022 وأن يكون باللغة الإنجليزية أو يتضمن ترجمة باللغة الإنجليزية.

Future Filmmaker Awards

مسابقة صانع الافلام الطالب

تكافئ مسابقة Student Filmmaker المواهب الذين يدرسون في هذا المجال، يجب أن يدرس جميع المشاركين دورة سينمائية في مؤسسة مسجلة على مستوى دبلوم أو درجة علمية في جميع أنحاء العالم، تتكون المسابقة من فئتين هما خيالي وغير خيالي، سيتم اختيار المؤسسات التي تشكل القائمة المختصرة حسب القارة لضمان مجموعة متنوعة من المواهب العالمية.

يجب أن تتراوح مدة كل مشاركة في مسابقة Student Filmmaker بين 5 و 20 دقيقة ويمكن تصويرها باستخدام أي كاميرا، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الفيلم قد صنع في عام 2021 أو 2022 وأن يكون باللغة الإنجليزية أو يتضمن ترجمة باللغة الإنجليزية.

مسابقة Future Format

أخيرًا وليس آخرًا، تحتوي مسابقة تنسيق المستقبل على فئة واحدة فقط مع موجز فني، صوّر فيلمك باستخدام هاتف ذكي. يجب أن تتراوح مدة الفيلم من دقيقتين الى 5 دقائق وأن يتم تصويره باللغة الإنجليزية أو مع ترجمة باللغة الإنجليزية وأن يتم تصويره بين عامي 2021 و 2022.

Future Filmmaker Awards

جوائز مسابقة Sony Future Filmmaker

الآن نصل إلى الجزء المثير وهو الجوائز، أولاً سيحصل جميع المخرجين الثلاثين الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة على رحلة إلى لوس أنجلوس للمشاركة في حفل توزيع الجوائز وبرنامج ورشة العمل لمدة يومين في استوديو Sony Pictures.

سيحصل الفائزون في مسابقة Filmmaker على جائزة نقدية قدرها 5,000$ دولار امريكي وكاميرا سينمائية سوني FX9 مع عدسة سينمائية FE C مقاس 16-35 مم T3.1 G وشهادة ودرع تذكاري.

يمكن للفائزين في صناعة الأفلام من الطلاب أن يحصلوا على كاميرا سينمائية سوني FX6 وعدسة FE 24-105mm F / 4 G OSS وشهادة ودرع تذكاري.

أخيرًا، سيحصل الفائز في Future Format على جائزة نقدية قدرها 2,500$ دولار ومعدات تصوير رقمية من سوني وشهادة ودرع تذكاري.

الموعد النهائي للمشاركة

تنتهي المسابقة في الـ 13 من شهر ديسمبر عام 2022 وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال الحفل في 22 فبراير من عام 2023 وستقام ورشة العمل التي تستمر يومين في 23 و 24 فبراير 2023، لمزيد من المعلومات وللدخول في المسابقة يرجى زيارة الموقع الرسمي لمسابقة Sony Future Filmmaker Awards.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى