كاميرات
أخر الأخبار

كاميرا Nikon Z fc بتصوير 4K وبمستشعر بوضوح 20 ميجابكسل

قامت شركة نيكون اليابانية بالاعلان عن اطلاق كاميرا Nikon Z fc وهي كاميرا تتمتع بجميع ميزات الكاميرات الرقمية الحديثة ولكن بمظهر كلاسيكي، من المؤكد أن عشاق ومحبي نيكون على دراية بتاريخ الشركة الغني ومن الصعب ألا تشعر بالإثارة عندما تطرح الشركة كاميرا رقمية جديدة تمامًا بمظهر وإحساس يعودان إلى أيام كاميرات الفيلم التي وضعت معيار التصوير الفوتوغرافي لعقود.

تعد Nikon Z fc أحدث عضو في سلسلة Z من كاميرات نيكون ميرورليس، تتميز بمستشعر APS-C بدقة 20.9 ميجابكسل يتم تشغيله بواسطة معالج نيكون EXPEED 6 مع حساسية تبدأ من ISO 100-51200 مع إمكانية التوسيع حتى 204800 عند الحاجة.

* الفيديو التقديمي لكاميرا Nikon Z fc

تتميز Nikon Z fc أيضًا بـ 20 وضع مبتكر معد مسبقاً للتصوير بالإضافة إلى أوضاع التركيز التلقائي التي تكتشف عين الإنسان والحيوان، يمكن لمصوري الفيديو الاستمتاع بتسجيل الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية دون اقتطاع من السينسور، مع امكانية تصوير فيديو حركة بطيئة ” سلوموشن ” بسرعة 120 إطار في الثانية بدقة 1080 بكسل، وكذلك تصوير فاصل زمني بدقة 4K لمدة تصل إلى 8 ساعات.

Nikon Z fc

يسمح منفذ الشحن والبيانات USB-C في كاميرا نيكون Z fc بالتصوير والتشغيل الخارجي للكاميرا وشحن البطارية، يتيح لك ذلك التقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو بعد نفاذ عمر البطارية طالما أنك متصل بالطاقة، الكاميرا جاهزة لتكون كاميرا ويب مع نقل بيانات USB-C سريع ومقبس ميكروفون مدمج.

Nikon Z fc

قد يهمك ايضاً | كاميرا بينتاكس K-3 Mark III بدقة 26 ميجابكسل وتصوير فيديو 4K

لمسة لطيفة وميزة تمت اضافتها على كاميرا Nikon Z fc وهي أقراص منفصلة للاتصال بسرعة الغالق وحساسية ISO وتعويض التعريض الضوئي تُظهر القراءة الرقمية الإعدادات التي اخترتها حتى تتمكن من قراءتها جميعًا قبل وضع الكاميرا امام عينيك.

تحتوي الكاميرا على شاشة LCD متغيرة الزوايا مقاس 3 بوصات تقلب للخارج وتتجه للأمام لتدوين مقاطع الفيديو والتقاط صور السيلفي، تحتوي الكاميرا على عدسة معاينة المنظر الإلكترونية بتقنية OLED بدقة 2360 ألف بكسل وعلى اتصال Wi-Fi لنقل الملفات أو السماح بالتحكم في الكاميرا عن بعد.

بالمزامنة مع اطلاق الكاميرا تم الاعلان عن عدسة Nikon Z DX مقاس 16-50 مم f / 3.5-6.3 VR بلون فضي وهي أصغر وأخف عدسة Z-mount متاحة حالياً وهي مخصصة للتصوير المتنوع وستباع مع الكاميرا كمجموعة بسعر 1,097$ دولار امريكي، اما سعر كاميرا Nikon Z fc بدون عدسات يبلغ 957$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى