كاميرات

كاميرا بينتاكس K-3 Mark III بدقة 26 ميجابكسل وتصوير فيديو 4K

اعلنت بينتاكس عن كاميرتها الرائدة K-3 Mark III والتي تم تصميمها لتوفير تجربة تصوير فوتوغرافي فريدة وسلسلة للمصورين مع اعادة تصميم من الداخل والكثير من التحسينات والاضافات على الكاميرا الجديدة … ستتوفر الكاميرا بإصدارين فضي وأسود وأيضًا كمجموعة تشمل قبضة بطارية D-BG8 وحزام جلدي وبطارية ثانية.

* الفيديو التقديمي لكاميرا Pentax K-3 Mark III

لنبدأ بمستشعر BSI CMOS المضاء من الخلف بدقة 25.7 ميجابكسل وآلية الغالق الجديدة التي يمكنها التقاط ما يصل إلى 12 صورة في الثانية مع عدسة معاينة بصرية مصممة حديثاً والتي توفر زاوية رؤية كاملة الإطار، يقترن المستشعر بنظام بينتاكس البصري المضاد للتشويش ومعالج الصور PRIME V للحصول على صور أكثر وضوحًا وحساسية عالية تصل الى ISO 1600000.

Pentax K-3 Mark III

قامت بنتاكس بتحديث نظام تثبيت الصورة خماسي المحاور داخل الكاميرا وإضافة وضع التحريك لالتقاط الأهداف بطيئة الحركة بكفاءة أكبر، يوفر وجود نظام تقليل الاهتزاز في هيكل الكاميرا الثبات لأي عدسة بنظام K-mount.

تشمل K-3 Mark III أيضًا على تقنية Pixel-Shift Resolution System الذي ينتج صورًا فائقة الدقة من خلال تجميع أربع صور في صورة مركبة واحدة، تحصل هذه التقنية على جميع بيانات الألوان في كل بكسل وتقدم صور بألوان أكثر واقعية وتفاصيل أكثر دقة.

قد يهمك ايضاً | افضل 7 كاميرات DSLR ننصح بها للمبتدئين

تتميز هذه الكاميرا أيضًا بمستشعر تركيز SAFOX بـ 13 مرحلة مطور حديثًا للتقليل من مطاردة التركيز والحصول على تركيز تلقائي دقيق، من خلال 101 مستشعر تركيز بما في ذلك 25 مستشعر من النوع المتقاطع تم وضعها في منتصف الإطار ليتم ضبط التركيز بسرعة حتى في ظروف الإضاءة الأقل من المثالية.

بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على مصوري الحياة البرية والرياضة، تقدم كاميرا K-3 Mark III نظام بينتاكس لتحليل المشهد في الوقت الفعلي المدعوم بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي Deep Learning، يكتشف هذا النظام على الفور وجه الشخص وعينيه ويقوم بتحليل لحركته في الوقت الفعلي ويحسن إعدادات التعريض الضوئي ويحسن التركيز البؤري.

Pentax K-3 Mark III

توفر عدسة المعاينة البصرية OVF في كاميرا K-3 Mark III مجال رؤية بنسبة 100 في المائة تقريبًا، وزاوية عرض واسعة مثل كاميرات فل فريم وتكبير 1.05x، باستخدام العناصر البصرية لتصحيح التشوه وتحسين طبقات العدسة فإنه يوفر صورة  واقعية وخالية من التشويه مع تحسين السطوع بنسبة 10 بالمائة تقريبًا، تم تصميم عدسة المعاينة البصرية بعيدًا عن شاشة LCD حيث يوجد مستشعر يعمل على إيقاف تشغيل شاشة LCD في اللحظة التي ينظر فيها المصور إلى عدسة الكاميرا.

* شاشة LCD تعمل باللمس

تتمتع الكاميرا بشاشة LCD تعمل باللمس مما يوفر تشغيلًا سهلاً لاختيار الاعدادات وتصفح القوائم وتكبير الصورة أثناء التشغيل، الشاشة مقاس 3.2 بوصة مع ما يقرب من 1،620،000 بكسل ببنية خالية من الفجوات، حيث يتم حقن مادة راتنجية خاصة بين طبقات الشاشة وغطاء زجاجي قاسي مما يقلل الانعكاسات ويحسن الرؤية أثناء التصوير في الهواء الطلق، أيضًا توفر الشاشة وظيفة ضبط مستوى السطوع في ظروف الاضاءة المنخفضة.

الميزات الأخرى التي تفيد المصورين الذين يحتاجون إلى تحكم سريع في إعداداتهم هي نظام التشغيل مع وضع متقدم جديد لتحكم أكثر مرونة في التعريض مع زر الوظيفة الذكية القابل للتخصيص ووظيفة تخصيص لعشرة أزرار تحكم مختلفة، بالطبع تم دمج اتصال Bluetooth و Wi-Fi للاتصال بالأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووظائف التحكم عن بُعد.

* تصوير الفيديو

تستطيع كاميرا بينتاكس K-3 Mark III تصوير الفيديو بدقة 4K (3840 × 2160 بكسل بمعدل اطارات 30p / 24p) أو بدقة عالية (1920 × 1080 بكسل بمعدل إطارات 60p / 30p / 24p) بتشفير H-264، تم اضافة مدخل ميكروفون ستيريو ومدخل مقبس سماعة الرأس مع التحكم اليدوي في مستويات الصوت.

الألواح العلوية والسفلية والأمامية والخلفية للكاميرا كلها مصنوعة من سبائك المغنيسيوم خفيفة الوزن إلى جانب مقاومة الغبار والبنية المقاومة للعوامل الجوية والأختام المطبقة على أجزاء مهمة من هيكل الكاميرا، تم تصميم الكاميرا لتكون شديدة التحمل حتى في الظروف البيئية القاسية بما في ذلك الأداء المقاوم للبرد لدرجة حرارة -10 درجة مئوية، حصلت الكاميرا على فتحات بطاقة SD مزدوجة والتوافق مع القائمة الطويلة لعدسات K-mount الجديدة والقديمة.

سعر كاميرا Pentax K-3 Mark III يبلغ 1,997$ دولار امريكي وهي متاحة للطلب الان، للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الرسمي لشركة بينتاكس.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى