كاميرات
أخر الأخبار

الاعلان عن كاميرا نيكون Z30 بتصوير فيديو 4K وعدسة نيكون 400 ملم

تم اطلاق كاميرا نيكون Z30 وهي كاميرا ميرورليس كروب فريم بمستشعر APS-C وبوضوح 20 ميجابيكسل موجهة للمبتدئين او لمدوني الفيديو اثناء السفر والترحال حيث تعد اخف واصغر كاميرة صنعتها شركة Nikon اليابانية على الاطلاق … دعونا نتعرف اكثر على مواصفاتها.

* مستشعر كاميرا نيكون Z30

تحتوي كاميرا نيكون Z30 على مستشعر CMOS بدقة 20.9 ميجابكسل تبلغ ابعاده 24 × 16 مم، تم تصميم المستشعر لدعم عدسات DX Nikkor وهو قادر على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل اطارات يصل إلى 30 إطار في الثانية ولقطات سلوموشن بدقة 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 120 إطار في الثانية.

كاميرا نيكون Z30
كاميرا نيكون Z30

تستطيع الكاميرا ايضاً البث المباشر بسرعة اطارات تصل الى 60 اطار في الثانية، الكاميرا قادرة أيضًا على التسجيل المستمر لمدة تصل إلى ساعتين و 15 دقيقة مما يجعلها مثالية للبث المباشر او لتصوير المقابلات الطويلة.

تتمتع الكاميرا بالقدرة على تشغيلها من مصدر طاقة مباشر عبر منفذ USB-C مما يوفر خيار توصيل وحدة الطاقة لتمديد وقت التسجيل، علاوة على ذلك يمكن أن تستخدم كاميرا نيكون Z30 ككاميرا ويب عالية الدقة مع دعم مجموعة متنوعة من تطبيقات مؤتمرات الويب مثل Zoom.

* الفيديو التقديمي للكاميرا

الكاميرا قادرة أيضًا على الوصول الى نطاق حساسية ISO من 100-51200 أو حتى ISO 25600 عند تسجيل الفيديو وهي مزودة بمؤشر ضوئي مدمج مما يسهل على مدوني الفيديو وصناع المحتوى على التأكد من انهم قيد التسجيل امام الكاميرا.

تسمح عناصر التحكم في نمط الصور الشخصية بتغيير موضع التركيز البؤري والتعريض والموقت الذاتي، تدعم Z30 أيضًا تثبيت الصورة الرقمية e-VR والذي يمكنه تثبيت صورة الفيديو وتقليل الاهتزازات أثناء التحرك بالكاميرا.

كاميرا نيكون Z30

لالتقاط الصور الثابتة، تستطيع الكاميرا التقاط صور ثابتة بدقة 20.9 ميجابكسل مع تصوير مستمر يصل إلى 11 صورة في الثانية، تحتوي Nikon Z30 على إعدادات مسبقة وفلاتر مدمجة لتحسين المحتوى بشكل أكبر مباشرة داخل الكاميرا نفسها.

* نظام التركيز

تشتمل كاميرا نيكونZ30 على نظام ضبط بؤري تلقائي هجين يعزز كلاً من طرق اكتشاف الطور واكتشاف التباين فضلاً عن ضبط بؤري تلقائي لاكتشاف العين لقفل التركيز البؤري على عيون الهدف، يمكن ايضاً لميزة تتبع الوجه والعين التعرف على الأشخاص والكلاب والقطط وتتبع حركاتهم في جميع أنحاء المشهد.

يمكن للكاميرا أيضًا تحويل التركيز أثناء تسجيل لقطات مقربة للمنتج حيث يتم إبعادها عن الكاميرا، من خلال شاشة لمس LCD متغيرة الزاوية قابلة للسحب تقول نيكون إن Z30 مثالية لمدوني الفيديو ولإطار موضوع من زوايا مختلفة مثل فوق الرأس أو أسفل بالقرب من الأرض.

كاميرا نيكون Z30

تحتوي الكاميرا أيضًا على ميكروفون استريو علوي بالإضافة إلى منفذ ميكروفون خارجي مقاس 3.5 ملم للعمل مع ميكروفون شوتجن أو لاسلكي أو نك مايك، تشمل الميزات الأخرى التوافق مع شبكة اتصال Wi-Fi و بلوتوث من خلال تطبيق Snapbridge من نيكون لتمكين التحكم في الكاميرا عن بُعد ونقل الصور والفيديو لاسلكيًا.

* سعر كاميرا نيكون Z30

كاميرا Nikon Z30 متاحة للطلب المسبق وستباع بسعر 707$ دولار امريكي للكاميرا فقط بدون اي ملحقات اخرى وتشمل بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن من طراز EN-EL25 وكابل USB-C وغطاء للكاميرا.

ستباع الكاميرا على شكل مجموعة تأتي مع عدسة Nikkor Z DX 16-50 f3.5-6.3 بسعر 850$ دولار امريكي او مع مجموعة من العدستين مع 16-50 و Nikkor Z DX 50-250mm f4.5-6.3 بسعر 1,120$ دولار امريكي وسيتم بدء عمليات الشحن في منتصف شهر يوليو.

* عدسة NIKKOR Z 400 F4.5

أعلنت نيكون أيضًا عن عدسة سوبر تيليفوتو Z 400mm f / 4.5 VR S والتي تقول عنها  الأخف وزناً في فئتها، تزن عدسة Z400 ما يصل 1,140 غرام وهي مثالية لالتقاط الرياضات والحياة البرية والطيور.

تم تزويد عدسة نيكون Z400 بعناصر زجاجية منخفضة التشتت وعنصر عدسة SR واحد لتقليل الانحراف اللوني مع طلاء العناصر المتبقية بطبقة الكريستال الدقيق لتقليل تأثيرات التشوه والتوهجات اللونية والضوئية.

تحتوي العدسة على وظيفة تقليل الاهتزاز البصري والتي توفر ثباتًا للصورة يصل إلى 5.5 درجات، يمكن للعدسة أيضًا أن تقلل من تنفس التركيز البؤري عند استخدامها في تصوير الفيديو، ستباع العدسة بسعر 3,250$ دولار أمريكي وسيتم شحنها في يوليو من عام 2022.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى