كاميرات

الكشف عن كاميرا Ember S5K بتصوير 5K بسرعة تصل الى 600 اطار في الثانية

أصدرت شركة Freefly Systems للتو كاميرا تصوير الحركة البطيئة Ember S5K والتي تحتوي على مستشعر صور Super35 قادر على تصوير لقطات فيديو بدقة 5K بمعدل اطارات يصل إلى 600 إطار في الثانية وتصوير بدقة 4K بمعدل يصل إلى 800 إطار في الثانية.

Ember S5K

علاوة على ذلك، تحتوي Ember S5K على وحدة تخزين SSD داخلية مدمجة بسعة 4 تيرابايت ويمكنها تسجيل لقطات عالية السرعة بشكل متواصل بدون حد يعتمد على ذاكرة الوصول العشوائي.

تشتهر شركة Freefly بابتكار أول مثبت رقمي ثلاثي المحاور في العالم في 2013 وهو MōVI M10، على مر السنين أصدرت الشركة العديد من موانع اهتزاز الكاميرا بما في ذلك MōVI M15 و MōVI XL و MōVI Pro، في الآونة الأخيرة أصدرت شركة Freefly Systems طائرات بدون طيار متطورة مثل ALTA Pro و Astro.

وفي أكتوبر 2020 أصدرت الشركة كاميرا Wave وهي أول كاميرا مدمجة عالية السرعة بسعر منافس مقارنة بالكاميرات الاخرى، في الواقع كاميرات السينما عالية السرعة من شركات مثل Phantom من Vision Research عادة ما تكون وحدات تأجير فقط نظرًا لارتفاع سعرها.

لذلك ارتأت Freefly Systems حاجة السوق للأدوات التي تسمح لمنشئي المحتوى بالتقاط لقطات بطيئة الحركة دون دفع كلفة باهظة، لذلك وبعد عامين ومع بعض الخبرة في تصنيع الكاميرات قدمت شركة Freefly Systems ثاني كاميرا سينمائية عالية السرعة وهي Ember S5K.

كاميرا Freefly Systems Ember S5K

الكاميرا صغيرة الحجم نسبيًا بقياس 10 × 10.4 × 8.6 سم وتزن 820 جم وهي مشابهة لكاميرا RED Komodo، يتميز الجزء الأمامي من الكاميرا بحامل عدسات سوني E-Mount مع آلية قفل، لسوء الحظ لا يوجد اتصال إلكتروني لذلك لن تستفيد من التركيز البؤري التلقائي أو التحكم في فتحة العدسة.

Ember S5K

ومع ذلك، يمكنك استخدام محولات العدسة E-Mount PL / EF ولكن ليس كانون RF حيث أن عمق حافة العدسة غير متطابق، أخيرًا يمكنك استخدام حوامل العدسة KipperTie للاستفادة من فلاتر العدسة الخلفية.

Ember S5K

لا تحتوي كاميرا Ember S5K على أي شاشة عرض أو شاشة مضمنة؛ إنها إلى حد كبير مربع به مفتاح تشغيل / إيقاف وزر تسجيل وزر قائمة وعجلة تمرير للتنقل داخل القائمة واثنين من منافذ الإدخال والإخراج.

منافذ الإدخال والإخراج

في الجزء الأمامي من الكاميرا ستجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومدخل ميكروفون مقاس 3.5 مم، لسوء الحظ صرحت Freefly Systems أن الكاميرا لا تسجل الصوت، اما في الجزء الخلفي من الكاميرا ستجد:

  • منفذ إيثرنت RJ45 واحد.
  • مخرج HDMI واحد بدقة تصل إلى 1080p30 كحد أقصى.
  • منفذ USB-C 3.2 Gen1x1 لتحديث البرامج الثابتة ونقل البيانات.
  • جهاز Molex Microfit ذو 4 سنون مزود بإدخال طاقة CAN، يمكن للكاميرا أن تأخذ الفولتية من 12 إلى 26 فولت، تسحب 40 وات كحد أقصى عند التسجيل.
  • اتصال WiFi 5 مدمج متوافق مع تطبيق Ember لنظام iOS.
  • منفذ 6-Pin JST GH لبدء / إيقاف / مزامنة.
  • لا يوجد منفذ إخراج SDI

وسائط التسجيل ومعدل الاطارات

تسجل الكاميرا البيانات داخليًا على وحدة تخزين NVMe SSD بسعة 4 تيرابايت، يمكنك ترقية / تغيير وحدة التخزين هذه بنفسك، بمجرد نفاذ وسائط التسجيل الداخلية ستحتاج إلى التوقف عن التصوير وإفراغ لقطاتك الى جهاز الكمبيوتر، وفقًا للشركة، يمكنك تصوير ما يصل إلى 36 دقيقة من لقطات 5K بمعدل 600p اطار في الثانية و 45 دقيقة بدقة 4K بمعدل 800p اطار في الثانية.

Ember S5K

تلتقط الكاميرا هذه اللقطات فقط في تشفير Apple ProRes بعمق الوان 10 بت ولا يمكنك تغيير ذلك، إذا قمت بالتصوير بدقة 4K مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2.37: 1 فيمكنك الوصول إلى سرعة 1011 إطارًا في الثانية كحد أقصى وهو أمر مثير للإعجاب!

مستشعر الصورة

تتميز كاميرا Ember S5K بمستشعر صور بدقة 21 ميجابكسل 5K Super35 بقياس 23.04 مم × 18.43 مم، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الكاميرا على غالق شامل لذلك لن تواجه أي مشكلات تتعلق بتأثيرات التموج او التشوهات.

ومع ذلك، فإن أكبر عيب في مستشعر الصورة هذا هو حساسيته الأصلية التي تبلغ 300 ISO فقط، لذا إذا كنت تخطط للتصوير في الداخل فمن الأفضل أن يكون لديك عدسات سريعة والكثير من الضوء، أصدرت Freefly Systems أيضًا العديد من الملحقات لـ Ember S5K بما في ذلك قضبان الناتو وحوامل الشاشة وحامل MagSafe وكابل D-Tap ، ومقبض جانبي.

السعر والتوافر

تحجز شركة Freefly Systems الشحنات الأولى من Ember لعملاء Wave الحاليين الذين يمكنهم الاتصال بالشركة لتقديم طلباتهم أو الحصول على خصم أو استبدال كاميراتها، لون الإطلاق لأول 200 وحدة هو Olive Green وسيتم شحن الكاميرات الأولى في مارس 2023 بسعر 17,995$ دولارً امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى