معدات تصوير

زووم تكشف عن مسجلات الصوت MicTrak M4 و M3 و M2 بجودة فلوت 32 بت

أعلنت شركة زووم اليابانية المصنعة لمعدات الصوت مؤخرًا عن ثلاثة مسجلات صوتية جديدة مزودة بميكروفونات مدمجة وهي MicTrak M4 و M3 و M2 الميزة المثيرة للاهتمام هي أن كل منهم يأتي مع جودة تسجيل صوت قلوت 32 بت… دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

Zoom MicTrak M4

تقنية تسجيل صوت Float

ما هي تقنية تسجيل صوت Float؟ تم ابتكار هذه التقنية لتسجيل صوت خالي من التشويش بغض النظر عن شدته، ليست هناك حاجة لضبط مقبض Gain عند تسجيل الصوت باستخدام هذه التقنية لأنه حتى الأصوات العالية جدًا لن تخسر اي تفاصيل على عكس التسجيل الصوتي التقليدي 24 بت، لذلك فإن هذه الاجهزة الجديدة من زووم لا تحتوي على مفتاح ضبط اشارة الصوت.

مسجل صوت MicTrak M4

يستهدف M4 المحترفين، مسجل صوت رباعي المسارات بجودة فلوت 32 بت ومولد رمز زمني مدمج، يتم تسجيل مسارين عبر ميكروفونات الاستريو X / Y المدمجة والمسارين الآخرين عبر مدخلي XLR / TRS، يتميز الجهاز بشاشة LCD ملونة مع العرض الموجي ويحتوي مولد الكود الزمني على موصل إدخال / إخراج 3.5 ملم.

Zoom MicTrak M4
Zoom MicTrak M4

يوجد مخرجان مقاس 3.5 مم الاول مخرج سماعة رأس ومخرج خط استريو لتوصيل الكاميرا، يوفر منفذ USB-C نفس وظائف ميكروفون MicTrak M2 – USB وتشغيله، يعمل Zoom MicTrak M4 على أربع بطاريات AA توفر عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة.

جهاز MicTrak M2

يتميز المسجل ذو المسارين MicTrak M2 ميسور التكلفة بكبسولة ميكروفون X / Y مدمجة مع ميكروفونات مكثف ستريو، يحتوي المُسجل على شاشة LCD مع عرض شكل الموجي ومخرج سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، توجد العديد من أزرار التحكم على اللوحة الأمامية.

يوجد منفذ USB-C على جانب المسجل يمكنه تحويل M2 إلى ميكروفون USB، هذا متوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و iOS و Android، والخبر السار هو أن M2 يمكن أن يعمل كميكروفون USB ويسجل على بطاقة SD في وقت واحد.

يشتمل M2 مشبك ميكروفون ليتم تركيبه على حامل ميكروفون ويعمل ببطاريتين AA مما يوفر عمر بطارية يصل إلى 11 ساعة، يمكن أيضًا تزويده بالطاقة باستخدام طاقة التيار المتردد عند الحاجة… شاهد الفيديو التقديمي لمسجل الصوت.

جهاز MicTrak M3

جهاز MicTrak M3 يبدو في الواقع وكأنه ميكروفون على الكاميرا، من حيث الميزات فهو يشبه إلى حد كبير MicTrak M2 كما أنه يتميز بنفس منفذ USB-C الذي يقبل طاقة التيار المتردد ويمكنه تحويل M3 إلى ميكروفون USB لجميع أنواع الأجهزة.

يوجد مخرج مقبس مقاس 3.5 مم لإرسال الصوت مباشرة إلى الكاميرا للنسخ الاحتياطي والمساعدة في مزامنة الصوت لاحقًا، سوف يقوم M3 بتسجيل صوت WAV فلوت 32 بت على بطاقة MicroSD، الجهاز يحتوي على أزرار رفع / خفض مستوى الصوت لضبط مستوى مراقبة مقبس سماعة الرأس.

Zoom MicTrak M4
Zoom MicTrak M4

يوجد مفتاح يمكنه التبديل بين التقاط الصوت الأحادي واستريو 120 درجة واستريو 90 درجة، تمامًا مثل M2، يعمل M3 أيضًا على بطاريتين AA توفران ما يصل إلى 12 ساعة من التشغيل.

سيتم بيع Zoom M2 Mic Trak بسعر 200$ دولار امريكي، وسيباع Zoom M3 Mic Trak بسعر 183$ دولار امريكي، وسيباع Zoom M4 MicTrak بسعر 400$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى