فيديومواضيع مميزة
أخر الأخبار

سامسونج تستعرض قوة مستشعر الهاتف الذكي الجديد ISOCELL بوضوح 200 ميجابكسل

لم يشق مستشعر الهاتف الذكي من سامسونج والذي يحمل اسم ISOCELL طريقه بعد إلى اجهزة المستهلكين لكن الشركة بدأت بالفعل في التسويق لما يمكنه القيام به من خلال طباعة صورة ضخمة بحجم 616 متر مربع كلوحة اعلانية.

تم الإعلان عن مستشعر سامسونج ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل في سبتمبر الماضي ويعتمد على 0.64 ميكرون بكسل وتقنية تجميع البكسل الجديدة التي يطلق عليها ChameleonCell، أوضحت شركة سامسونج لاحقًا أن وضوح 200 ميجابكسل لا تكمن فقط في أن الصور أكبر ولكن يمكن الحفاظ على هذه التفاصيل حتى بعد تكبيرها أو اقتصاصها رقميًا.

الفيديو الدعائي لمستشعر Samsung ISOCELL

قد يهمك ايضاً | سامسونج تكشف عن ISOCELL Vizion 33D أول مستشعر TOF لتحسين الضبط التلقائي للكاميرا

تقول سامسونج إن الصور التي تلتقط بأقصى حجم لها باستخدام هذا المستشعر لها دقة فعالة تبلغ 16384 × 12288 بكسل ويمكن التقاطها بمعدل يصل إلى 7.5 اطار في الثانية، اما بدقة 50 ميجابكسل فيمكن للمستشعر التقاط ما يصل إلى 30 إطار في الثانية وما يصل إلى 120 إطار في الثانية بدقة 12.5 ميجابكسل.

على الرغم من أن المستشعر لم يتم تجهيزه في هاتف ذكي مخصص للمستخدمين فقد قررت شركة سامسونج القيام بتحدي والتقاط صورة بعرض 28 متر وارتفاع 22 متر يمكن طباعتها،  أي ما يعادل مرة ونصف المرة تقريبًا حجم ملعب كرة السلة.

Samsung ISOCELL
Samsung ISOCELL

نظرًا لأن المستشعر لا يزال قيد التطوير فقد وفرته سامسونج للمصور Hyunjoong Kim الذي احتاج إلى استخدامه بينما كان لا يزال مثبتًا على لوحة اختبار، تقول الشركة إن التصوير باستخدامه كان صعبًا لأن الوحدة لم يتم تحسينها بالكامل بعد وهذا يضاف الى التعقيد في اختيار تصوير موضوع متحرك وهو قطة.

تقول سامسونج إن طاقم الفيلم استخدم طرقًا مختلفة لالتقاط سلسلة من الصور باستخدام عدسة بالحجم الكامل قاموا بتوصيلها بالمستشعر الصغير ولوحة الاختبار، بمجرد التقاط الصورة تمت طباعتها على 12 قطعة قماش منفصلة بطول 2.3 متر تم خياطةها معًا بعد ذلك، تم بعد ذلك نقل النسخة المطبوعة على شاحنة وتثبيتها على جدار مبنى باستخدام رافعة.

في العادة لا تُعد الصور بحجم لوحة الإعلانات طريقة رائعة حقًا لاختبار الدقة العالية نظرًا لمسافة المشاهدة المقصودة، ومع ذلك يبدو أن سامسونج تشير إلى أنه يمكن عرض الصورة بدقة عالية حتى عن قرب، الان لم يتبقى سوى ان نشاهد كيف ستُترجم هذه الدقة عند استخدام المستشعر في هاتف ذكي لأن البصريات المتاحة ستكون أصغر بكثير مما استخدمه المصور لالتقاط الصورة الترويجية.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى