كاميرات
أخر الأخبار

تعرف على LS45 كاميرا تحتوي على اكبر سينسور في العالم لتصوير الفيديو بصيغة RAW

تم تطوير كاميرا LS45 من قبل شركة تدعى LargeSense والتي تقدم حلول تصوير فيديو Larg Format باستخدام اكبر مستشعر CMOS تم تطويره بوضوح 6.7 ميجابكسل وبقياس 140 مم × 120 مم وهو تقريباً بحجم الكاميرا نفسها واكبر من دقة كاميرات IMAX، تستطيع الكاميرا تسجيل فيديو بدقة 5.6K بصيغة RAW بعمق الوان 14 بت.

LS45

قام Bill Charbonnet مؤسس شركة LargeSense بنشر فيديو تقديمي عن الشركة والكاميرا، تأسست الشركة في عام 2014 بهدف صنع كاميرات رقمية بصيغة فيديو كبيرة الحجم حيث يتم تصميم وبيع كاميرات متخصصة بعدد محدود جداً سنوياً مع الحفاظ على علاقة جيدة بالعملاء وتقديم الدعم المناسب لهم.

وفقًا لـ LargeSense تحتوي كاميرا LS45 على وحدات بكسل أكثر وضوحًا وأكبر حجماً، تلتقط الكاميرا صور RAW غير معالجة بمعدل بت 390 ميجابايت / ثانية مما يجعلها تحتوي على اكبر سينسور في العالم يمكنه تصوير فيديو RAW، ستحتاج إلى حامل خاص يمكنه احتواء هذا المستشعر الضخم وهناك خياران للتركيب الاول مخصص من LargeSense والثاني من Graflex mount.

* الفيديو التقديمي لكاميرا LargeSense LS45

التنسيق الحالي التي تخرجه الكاميرا هو RAW الخطي غير المعالج ويحتاج إلى معالجة خارجية لانتاج تنسيقات مختلفة، صرحت الشركة أن شركة RED لديها براءة اختراع لتنسيق 4K Lossy Raw والتي تشمل CinemaDNG و ProRes RAW.

LS45

قامت بلاك ماجيك بالتحايل على الموضوع وابتكار تنسيق Blackmagic RAW بعمق 12 بت الخاص بها، اما LargeSense فهي بحاجة إلى عمق الوان 14 بت لذلك لن نستخدم Blackmagic RAW أو Cinema DNG أو ProRes RAW.

قامت الشركة باختبار الغالق بواسطة مروحة بسرعة 24 إطار في الثانية لمشاهدة ما يعرف بتأثير ” الجلو “، وتعمل الشركة على تطوير غالق بلوري سائل من شأنه أن يسمح بزاوية غالق عالمية 180 درجة، يُظهر هذا الفيديو الغالق الإلكتروني بالكامل بسرعة 1/30 ثانية.

قد يهمك ايضاً | الإعلان عن كاميرا ARRI AMIRA Live للبث التلفزيوني

يبلغ عرض مستشعر الكاميرا 2802 بكسل ونظرًا لأن وحدات البكسل كبيرة وحادة فإنها جيدة جداً لمضاعفة العرض والارتفاع عن طريق التكبير، سوف تقوم LargeSense باضافة برنامج لتكبير الفيديو يحتوي على نسختين، إصدار وحدة المعالجة المركزية والآخر إصدار Nvidia GPU وهو أسرع بحوالي 20 مرة.

الصورة في الاسفل من مقطع فيديو تم تصويره وتكبيره باستخدام الكاميرا ويبدو أن عملية التكبير تعمل على زيادة وضوح الصور تلقائيًا.

الكاميرا تعتمد على منفذ تخزين USB3 وتستخدم حاويات USB لوحدات تخزين m.2 التي تتميز بالسرعة الكافية لتسجيل فيديو RAW، يبلغ الحد الأقصى لمعدل بيانات فيديو RAW كامل الإطار حوالي 390 ميجابايت / ثانية، يمكنك أخذ وحدة التخزين من الكاميرا ثم وضعه في جهاز الكمبيوتر والعمل على الفيديو ويجب الحصول على جهاز كمبيوتر سريع مزود بوحدة معالجة رسومات Nvidia جيدة،

* مواصفات كاميرا LargeSense LS45

  • تصوير RAW بعمق الوان 14 بت
  • وضوح: 2802 × 2400 مع خيارات الاقتطاع
  • وضوح: 5601 × 4797 × 4 مكبر مع برنامجنا
  • سرعة قصوى للغالق الإلكتروني 1/30 ثانية
  • تطوير غالق من الكريستال السائل بسرعة قصوى 1/500 ثانية
  • نطاق ديناميكي 12.2 درجة عند استخدام حساسية ISO منخفضة
  • نطاق ديناميكي 11.6 درجة عند استخدام حساسية ISO مرتفعة
  • حساسية ISO منخفضة: 100 ملون
  • حساسية ISO مرتفعة: 800 ملون
  • تصوير احادي اللون بحساسية ISO 250
  • تصوير احادي اللون بحساسية ISO 2000
  • اللون الأكثر دقة في أي كاميرا وأيضًا الأفضل، هناك مشكلات تتعلق بالحساسية لزوايا الضوء والتي سيكون لها تصحيحات برمجية.

للاسف، لا توجد معلومات عن السعر او اذا ماكنت الكاميرا ستكون متاحة للتأجير ولكن يمكنك التواصل مع LargeSense مباشرة للحصول على خيارات التسعير والشراء.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights