كاميرات
أخر الأخبار

كاميرا Nikon Z9 بوضوح 45 ميجابكسل وتصوير فيديو 8K ونظام تركيز قوي جداً

نيكون تعود مرة اخرى للمنافسة في سوق الكاميرات من خلال كاميرتها الجديدة Nikon Z9 والتي تتمتع بميزات خرافية للمصورين.

رسمياً تم الكشف عن كاميرا Nikon Z9 وهي كاميرا بمستشعر CMOS فل فريم بدقة 45.7 ميجابكسل ومعالج صورة EXPEED 7 جديد قادر على تصوير الفيديو بدقة 8K بدون حد تسجيل اقصى وبدون الحاجة الى غالق ميكانيكي.، هذه الكاميرا كانت محور حديث مجتمع التصوير الفوتوغرافي مؤخراً لذلك دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

كاميرا Nikon Z9

توفر Nikon Z9 نظام تركيز بؤري متقدم من نيكون مع نظام اكتشاف المشهد الجديد الذي تم بناؤه على تقنية التعلم العميق، الكاميرا يمكنها التصوير المستمر والسريع وتسجيل الفيديو داخلياً بدقة 8K لفترات طويلة، تقول الشركة إن Z9 الجديدة لديها معدل مسح مستشعر سريع جدًا لدرجة أنه ألغى تمامًا الحاجة إلى غالق ميكانيكي تقليدي وبالتالي فإن Z9 لا تحتوي على غالق ميكانيكي.

الفيديو التقديمي لكاميرا Nikon Z9

تتميز الكاميرا بهيكل متين مصمم لسير عمل احترافي مع قبضة رأسية مدمجة وأدوات تحكم وهيكل من سبائك المغنيسيوم بتصميم مقاوم للرطوبة والغبار مشابه لكاميرا نيكون D6 ولكن بحجم أصغر بنسبة 20٪، يتضمن هذا التصميم طلاء مزدوج على الفلتر البصري موصل للكهرباء وطلاء فلور لصد الغبار أمام المستشعر، بالإضافة إلى درع مستشعر يحميه عند تغيير العدسات.

كاميرا Nikon Z9

تأتي كاميرا Nikon Z9 مزودة بشاشة LCD جديدة تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصات تمنح المصورين القدرة على إمالة الشاشة أفقيًا وعموديًا مع قدرة الشاشة على التوجيه بناءً على موضع الكاميرا، تم تحسين عدسة المعاينة لتشتمل على لوحة Quad-VGA الساطعة القابلة للتعديل حتى 3000 شمعة للحصول على رؤية أفضل عند التصوير في الظروف الساطعة.

تقول الشركة إن نظام تثبيت الصورة Vibration Reduction قد تم تحسينه باستخدام تقنية Synchro VR الجديدة التي تقدم ما يصل عن ست درجات من تعويض الاهتزاز (عند استخدامه جنبًا إلى جنب مع العدسات المتوافقة) ويحتوي على قفل أمان VR لحماية المستشعر من التلف بسبب “حركة غير مقصودة” عند إيقاف تشغيل الكاميرا او في حالة نقلها في ظروف صعبة.

يُعد معالج EXPEED 7 الجديد أقوى محرك معالجة من نيكون حتى الآن، حيث يتميز بسرعات أسرع بنحو 10 مرات من قدرة Z7 II وتشغيل المستشعر بما تسميه نيكون أسرع معدل مسح للصور في العالم، مما يساعد على تقليل اثار التشوه من الغالق الالكتروني.

قد يهمك ايضاً | ترسانة نيكون المستخدمة في تغطية أولمبياد طوكيو 2020

وفقًا للشركة، يمكن للكاميرا تجنب التشويه حتى عند التصوير بسرعة 1/32000 من الثانية، يوفر المستشعر نطاق ISO أصلي من 64 إلى 24600 (قابل للتوسيع من 32 إلى 102400) ويمكن أيضًا مزامنة Z9 بسرعة تصل إلى 1/250 ثانية وما يصل إلى 1/8000 عند تفعيل المزامنة عالية السرعة (HSS).

تدعي شركة نيكون أن نظام التركيز التلقائي المميز في Z9 هو نظام التركيز البؤري التلقائي الأكثر ذكاءً الذي صنعته الشركة على الإطلاق، تتميز بأسرع أداء لتتبع الضبط البؤري التلقائي على الإطلاق لنيكون باستخدام خوارزمية جديدة لاكتشاف الهدف يمكنها تحديد وتتبع تسعة أنواع من الموضوعات بما في ذلك البشر والحيوانات الأليفة والطيور والطائرات والقطارات والسيارات والدراجات النارية.

عند التصوير في وضع التركيز البؤري التلقائي للمنطقة سيتم تلقائيًا اكتشاف أي من هذه الأهداف والتركيز عليها دون الحاجة إلى ضبط أو تغيير أي إعدادات يدويًا، تشمل التحسينات الأخرى على التركيز البؤري التلقائي نظامًا محسنًا للضبط البؤري التلقائي بالعين والذي يتتبع أعين الهدف من بعيد ويمكنه تغيير لون المؤشر إلى اللون الأخضر لتأكيد الهدف قيد التركيز، نظام الضبط البؤري التلقائي في Z9 قادر على إجراء حسابات سريعة ودقيقة تصل إلى 120 دورة في الثانية حتى عند التصوير دفعة واحدة.

قامت نيكون أيضًا باضافة التتبع ثلاثي الأبعاد إلى Z9، والذي يقترن بإعداد تتبع الهدف لتتبع الأهداف السريعة والمتحركة بشكل غير منتظم مثل سيارات السباق، في حالات الإضاءة المنخفضة تتمتع Z9 بوضع “ضوء النجوم” الجديد الذي يعزز القدرة على التركيز حتى -8.5 EV مما يجعل من السهل على المصورين الفوتوغرافيين تغيير الإعدادات وتحقيق التركيز المناسب حتى في الظلام.

كاميرا Nikon Z9

كاميرا نيكون Z9 قادرة على التقاط 20 صورة في الثانية بصيغة RAW مع مخزن مؤقت يزيد عن 1000 صورة ويمكن أن تصل الكاميرا إلى 30 صورة في الثانية عند التبديل إلى وضع JPEG بدقة كاملة، وإذا كانت هناك حاجة إلى السرعة القصوى فإن الكاميرا لديها وضع التقاط عالي السرعة قادر على تصوير 120 صورة في الثانية مع تركيز بؤري تلقائي وتعريض تلقائي بوضوح 11 ميغابكسل والتي تقول نيكون إنها تجعلها قادرة على التقاط الحركة بشكل أسرع مما يمكن للعين البشرية رؤيته.

طورت نيكون ايضاً ملفات RAW والتي اصبحت عالية الكفاءة من ناحية الجودة والحجم، تحتفظ الكاميرا بالملفات بجميع تفاصيل ملف RAW التقليدي غير المضغوط ولكنه أصغر حجمًا بمقدار الثلث تقريبًا.

كاميرا Nikon Z9

تقدم Z9 أيضًا مجموعة واسعة من ميزات الفيديو المتقدمة التي تشمل التسجيل بدقة 8K UHD بسرعة 24p و 30p و 4K UHD بسرعات 24p / 30p / 60p / 120p بتنسيق FX، تقول الشركة إن النظام الكاميرا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 8K 30p لأكثر من ساعتين متتاليتين (125 دقيقة).

تقدم الكاميرا تصوير فيديو بعمق الوان 10 بت بملف تعريف الوان N-Log و HLG داخل الكاميرا بالإضافة إلى دعم برامج الترميز المتعددة بما في ذلك H.265 (HEVC) و ProRes 422 HQ10 و H.264 / MPEG-4 AVC لاستيعاب مجموعة متنوعة من سير عمل الإنتاج.

كاميرا Nikon Z9

تقول نيكون أنه سيتم إصدار ترقية مجانية للبرنامج التشغيلي في عام 2022 والتي ستمكّن من تصوير الفيديو. بدقة 8K 60p داخليًا بتنسيق فيديو جديد عالي الكفاءة 12 بت N-raw و 12 بت ProRes RAW بالإضافة إلى بعض ميزات الفيديو الاحترافية الجديدة الإضافية .

سعر كاميرا Nikon Z9 يبلغ 5,500$ دولار امريكي وهي متاحة حالياً للطلب المسبق.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى