دروس ونصائحمونتاج

كم يبلغ اجر محرر الفيديو مقابل انجاز مشروع واحد؟

احد الاسئلة التي تتبادر الى ذهن العاملين في مجال المونتاج او حتى من يحتاج الى هذه الخدمة هو كم يبلغ اجر محرر الفيديو لانجاز مشروع واحد؟ الاجابة قد تكون صعبة بعض الشيء وذلك لعدة اعتبارات سنتحدث عنها في هذه المقالة.. دعونا نبدأ.

عندما تبدأ في بناء عملك الخاص وتصل الى مرحلة هيكلة التسعير قد تشعر ببعض الغموض، لكي تعطي تسعيرة دقيقة وغير مبالغ فيها يجب ان تكون قد انجزت العديد من المشاريع لبعض العملاء وذلك من شأنه ان يعطيك امرين، الاول هو بناء محفظة اعمال قوية والثاني هو قدرتك على تسعير خدماتك بطريقة عادلة.

اذا كنت قد بدأت مؤخراً في العمل الحر، من المحتمل أن تقوم بتخفيض التكلفة للحصول على مشاريع اكثر، ولكن اذا قمت بالمبالغة في تسعير خدماتك قد تخسر العديد من الفرص واذا قمت بتخفيض اجرك باقل مما هو متعارف عليه قد تضر العاملين في المجال ونفسك ايضاً.

اجر محرر الفيديو
اجر محرر الفيديو

اجر محرر الفيديو بناء على المحتوى

من العادل ان نقوم بتحديد اجر محرر الفيديو بناء على نوع المشروع الذي يعمل عليه وبالمقارنة مع المبالغ التي يتقاضاها العاملين في هذا المجال:

مونتاج حفل زواج

اغلب مشاريع الزفاف تتضمن انتاج مقطع فيديو مدته 3 دقائق مع فيديو عام للاحتفالية مدته 3 ساعات، كثير من مصوري الفيديو على استعداد لانجاز المشروع بمقابل اقل من 1,000$ دولار امريكي، ومع ذلك فإن بعض المختصين في هذا النوع من المشاريع يتقاضون مبالغ تصل الى 10,000$ دولار واكثر.

هذا النوع من المشاريع جيد للكثيرين لانه يعتمد على ميزانية الزوجين، ومع ذلك فإن اجر محرر الفيديو المختص بحفلات الزفاف لا يجب ان يقل عن 700$ دولار امريكي والا يزيد عن 2,000$ دولار امريكي وذلك بحسب مدة الفيديو ومهام معالجة الالوان والتأثيرات المطلوبة.

مونتاج فيديوهات العقارات والممتلكات

فيديوهات العقارات احد الاسواق الحارة والمتنامية بشكل سريع، الموضة الحالية هي جولة فيديو جميلة داخل العقار بدل الاعلانات النصية، ونحن لا نتحدث عن القصور التي تباع بملايين الدولارات وانما منازل جميلة في احياء راقية.

قد يتقاضى الكثير من المصورون اجر بناء على الحجم والموقع ونحن نتحدث هنا عن جزئية المونتاج، اذا كنت مسؤول عن تصوير ومونتاج المشروع فمن المحتمل أن يكون هناك طلب لبعض المشاهد الجوية ولا تنسى أن التصوير بزاوية 360 درجة قد يكون مطلوباً أيضًا..

اولا يجب عليك أن تفكر في السوق الذي تعمل فيه أيضًا وكيف يمكن أن تتأثر التكاليف، المزيد من العمل والوقت يعني أن اجرك يجب ان يكون أعلى، اما اذا كنت مسؤول عن التصوير وستوكل مهمة المونتاج لمحرر فعليك ان تعرف ان محرر الفيديو سيعمل على تغطية الثغرات التي وجدت لديك اثناء التصوير، بالإضافة الى الحصول على رخصة للمسار الموسيقي ومعالجة الالوان وتثبيت اللقطات وغيرها.

اجر محرر الفيديو الذي يعمل في انتاج فيديوهات العقارات والممتلكات يبدأ من 1000$ دولار امريكي ويصل الى 3000$ دولار امريكي، قد تزيد الكلفة بناء على مدة الفيديو والاصدارات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي.

الحفلات الموسيقية

اذا كنت تعمل مع فنان معروف يحتاج تصوير متعدد الكاميرات فذلك سيجعلك تدفع مبلغ اكبر لمحرر الفيديو وذلك ببساطة لانه سيحتاج الى المزيد من الوقت لتأسيس مشروع متعدد الكاميرات وايضاً لمطابقة الالوان والاضاءة عداك عن المدة الاجمالية للفيديو.

بشكل عام فرن اجر محرر الفيديو الذي يعمل على محتوى الحفلات الغنائية او الفعاليات الموسيقية اعلى مما سبق ويبدأ من متوسط 1,500$ دولار امريكي ويصل الى 5,000$ دولار امريكي وذلك بحسب المدة وعدد الكاميرات والمهام المطلوبة.

تحرير فيديو وثائقي لمدة تصل الى 30 دقيقة

هذا النوع من المشاريع محدد، اما ان يقوم المونتير بتجميع اللقطات فقط مع بعض المقابلات بدون تأثيرات أو رسومات او يقوم بانجاز المشروع باكمله من جميع الجوانب، قد يفضل بعض العاملين بتقاضي اجر يومي فيما يفضل البعض الاخر لتقاضي الاجر عن المشروع كاملاً..

اذا كنت ممن يفضلون العمل بشكل يومي فإن الكلفة لا تقل عن 800$ دولار امريكي، اما اذا كنت تفضل تقاضي اجر المشروع كاملاً فنحن نتحدث عن اجمالي يصل الى 3,000$ او 4,000$ دولار امريكي وذلك يتضمن بعض المتغيرات الأخرى مع إمكانية إجراء تعديلات لاحقة.

مونتاج فيديو كليب

كصانع افلام.. قد يُطلب منك تصوير مقطع فيديو موسيقي واخراجه ومونتاجه ايضاً، سيكون لديك وقت ضيق جداً للقيام بكل تلك المهام لذا سيتوجب عليك العمل مع فريق وبالنهاية دفع مستحقاتهم، ولكن كيف تتاكد من انك لم تبالغ او تقلل من مستحقاتهم؟

اجر محرر الفيديو
اجر محرر الفيديو

عليك ان تتذكر بأنك بمجرد عملك في مشروع بمخطط زمني ضيق فإن ذلك يعني ارتفاع التكلفة تلقائياً لجميع العاملين معك وايضاً معدات التصوير وحتى استوديو خدمات ما بعد الانتاج، بعد الاخذ بعين الاعتبار كل ما سبق فنحن نتحدث عن متوسط يبدأ من 3,000$ دولار امريكي ويصل الى 5,000$ دولار امريكي واكثر في بعض الحالات بناء على المتطلبات التي تصل الى انجاز المشروع في غضون 24 ساعة.

كانت هذه اغلب المجالات الاكثر تطلباً في سوق العمل الحر … الآن دوركم ان تشاركونا في خانة التعليقات ما هي الاجور التي تتقاضوها على مهام تحرير الفيديو.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى