معدات تصوير

مانع الاهتزاز Insta360 Flow للهاتف الذكي مع نظام تثبيت يعمل بالذكاء الاصطناعي

تشتهر Insta360 جيدًا بمجموعتها الواسعة من كاميرات 360 درجة لذلك وفي خطة للتوسع في خط منتجاتها اطلقت الشركة مانع اهتزاز الهاتف الذكي Insta360 Flow والذي يعمل بتقنية التتبع المدعومة بالذكاء الاصطناعي … يأتي مانع الاهتزاز مزودًا بعصا سيلفي مدمجة وحامل ثلاثي القوائم وبنك طاقة والمزيد..

Insta360 Flow
Insta360 Flow

نظام استقرار وتتبع بالذكاء الاصطناعي

تدعي الشركة انه يمكن لـ Insta360 Flow الحصول على لقطات خالية من الاهتزاز في أي سيناريو تصوير محتمل باستخدام تتبع AI وتثبيت ثلاثي المحاور، يجب أن يساعد في المواقف التي يفشل فيها التثبيت الإلكتروني للهاتف الذكي مثل التصوير في بيئات الإضاءة المنخفضة أو عند التكبير، لن تكون مقيداً بإعداد الجهاز في وضع ثابت لتتبع الموضوع.

Insta360 Flow
Insta360 Flow

الفيديو التقديمي لـ Insta360 Flow

ميزة Deep Track 3.0

تمكن تقنية التتبع بالذكاء الاصطناعي Deep Track 3.0 من متابعة الأهداف في الوقت الفعلي بالتناوب لمتابعة حركة الهدف وتأطير اللقطات تلقائيًا وذلك بالإضفة الى بعض الاعدادات التقنية مثل:

  • دقيق: ستستمر إعادة تحديد هوية الشخص في تتبع نفس الشخص خلال التسجيل حتى إذا تم حظر رؤيته وسيستمر التتبع من جميع الزوايا في التتبع حتى مع تغير شكل الموضوع.
  • متعدد الاستخدامات: تتبع الزووم وتتبع الحركة البطيئة وحتى الوضع المباشر للتتبع أثناء مكالمات الفيديو أو البث المباشر في تطبيق آخر مثل FaceTime و Instagram و TikTok.
  • موثوق: تتبع الاسترداد عندما يتحرك الهدف خارج الإطار، سيواصل النظام تتبعه عن طريق التصغير أو اتباع اتجاه الحركة.
  • التحكم بالإيماءات: يمكن لصناع المحتوى الفرديين إعداد الحامل ثلاثي القوائم واستخدام التحكم بالإيماءات لمطالبة النظام ببدء التتبع بدون استخدام اليدين بون حاجة لتوجيه الكاميرا أو الضغط على زر.

Insta360 Flow

أداة الكل في واحد لصناعة محتوى الهاتف الذكي

يتم الترويج لـ Insta360 Flow على أنه ” السكين السويسري ” الخاص بك ويدعي أنه المثبت الوحيد للهاتف الذكي الذي قام بتجميع جميع الأدوات الأساسية في جهاز واحد فقط للتصوير أثناء التنقل:

  • عصا السيلفي: يمتد قضيب التمديد إلى 215 مم لصور السيلفي واللقطات ذات الزاوية المنخفضة.
  • حامل ثلاثي القوائم: يمتد من المقبض مما يسمح لك بإعداد مانع الاهتزاز لتصوير نفسك أو التقاط تأثير إبداعي مثل التصوير بفاصل زمني للحركة أو صورة بزاوية 360.
  • بنك طاقة: يمكن لبطارية Insta360 Flow سعة 2900 مللي أمبير في الساعة ان تدوم لمدة 12 ساعة ويمكنك الاستمرار في التصوير طوال اليوم تقريبًا وشحن هاتفك الذكي أثناء التصوير.
  • قاعدة تثبيت مدمجة: يمكنك اضافة ميكروفون لضبط الصوت بدون ملحقات إضافية.

Insta360 Flow

يتميز مانع الاهتزاز بتصميم قابل للطي ويجب أن يكون سريعًا وسهل الإعداد، يتم توصيل هاتفك الذكي عبر مشبك الهاتف المغناطيسي ويتم فتح المحور وستكون جاهزًا للتصوير، باستخدام هاتف ايفون سيكتشف تطبيق Insta360 Flow تلقائيًا عند توصيل الجمبل ويرسل إشعارًا لفتح التطبيق للاتصال.

يحتوي Flow على عجلة ذكية تمنحك وصولاً سريعًا وسهلاً إلى الكثير من الوظائف المفيدة من عناصر التحكم في التصوير إلى إعادة تشغيل الفيديو، يؤدي تمرير العجلة إلى التبديل بين أربعة أوضاع رئيسية للتصوير وهي تلقائي ومتابعة ومتابعة شاملة و FPV.

سيعمل الوضع التلقائي على ضبط إعدادات الجمبل بناءً على حركات المستخدم، يوجد أيضًا وضع FPV يمكن استخدامه لتدوير هاتفك الذكي ومحاكاة حركات تشبه حركات الطائرات بدون طيار FPV.

تطبيق Insta360

يساعد Flow أيضًا صناع المحتوى على استخدام أدوات التصوير والتحرير المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق Insta360، لذا إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تكوين لقطة فكل ما عليك فعله هو إعطاء أمر صوتي بسيط وسيوصي Shot Genie بتقنيات التصوير وفقًا للمشهد، يوجد أكثر من 80 نموذجًا للاختيار من بينها.

على سبيل المثال، وضع هوب هو وضع لعشاق كرة السلة، اضبط Flow لتسجيل مشهد وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتتبع كرة السلة والطوق للتعرف على وقت تسجيل السلة وحفظ النقاط البارزة كمقاطع فردية لسهولة التحرير لاحقًا.

أوضاع التصوير في Insta360 Flow

  1. بانوراما: قم بتمديد الحامل ثلاثي القوائم وسوف يلتقط Flow بانوراما غامرة بزاوية 360 درجة أو 240 درجة أو 180 درجة أو 3 × 3 بتنسيق شبكي، Flow هو مثبت للهواتف الذكية قادر على التقاط صور بزاوية 360 درجة.
  2. TimeShift: صوِّر لقطة فائقة السرعة مع لقطات ثابتة ومسرعة على شكل تايم لابس وهو رائع لمدونات السفر.
  3. Motion Timelapse: اضبط Flow إلى فيلم بين نقطتين خلال فترة زمنية محددة للحصول على لقطات متتابعة ديناميكية.
  4. Dolly Zoom: تستطيع الحصول على تأثير هوليوود الكلاسيكي بنقرة زر لتكبير وتصغير موضوع ما.

السعر والتوافر

سيتوفر Insta360 Flow بلونين مختلفين وهما الأبيض والرمادي وسيتوفر أيضًا كمجموعة وسيباع اللون الأبيض او الرمادي بسعر 159 دولار امريكي اما حزمة Gimbal Stabilizer Creator Kit ستباع بسعر 209$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى