معدات تصوير

دي جي اي تطلق Mavic 3 Pro بتصوير فيديو 5.1K RAW ونظام كاميرات من هاسيلبلاد

أعلنت شركة دي جي اي رسميًا عن طائرتها بدون طيار الجديدة DJI Mavic 3 Pro والتي تسوق لها على أنها الطائرة الرائدة في مجال التصوير الجوي للمحترفين، تحتوي الطائرة على نظام كاميرات من هاسلبلاد مكون من ثلاث كاميرات مع مستشعر مايكرو فور ثيردز بدقة 20 ميجابكسل مع عدسة 24 مم بفتحة f2.8-11.

Mavic 3 Pro
Mavic 3 Pro

تعطي الكاميرات الثلاثية في DJI Mavic 3 Pro المستخدمين القدرة على الاختيار بين 3 تكوينات بضغطة زر مما يعطي لصناع المحتوى بمجموعة متنوعة من اللقطات في وقت أقل من أي وقت مضى .. دعونا نتعرف اكثر ميزات هذه الطائرة.

الفيديو التقديمي لـ DJI Mavic 3 Pro

نظام كاميرات ثلاثي

تعد هذه المجموعة الجديدة من الكاميرات الموجودة في Mavic 3 Pro الأولى في العالم لطائرة بدون طيار وتتضمن كاميرا هاسيلبلاد مقاس 24 مم مع أطوال بؤرية 70 مم و 166 مم للتصوير من مسافة بعيدة، تتمتع الكاميرا بنطاق ISO يتراوح بين 100-6400 في كل من أوضاع التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو بنطاق ديناميكي يصل إلى 12.8 درجة.

Mavic 3 Pro
Mavic 3 Pro

قامت دي جي اي أيضًا بتضمين فيديو RAW -D-Log M بعمق الوان 12 بت وأوضاع فيديو ProRes (مع ترميز Apple ProRes 422 HQ و Apple ProRes 422 و Apple ProRes 422 LT) في الكاميرا الرئيسية لتصوير الفيديو بتنسيق 5.1K Raw بالإضافة إلى تصوير فيديو DCI 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية وما يصل إلى 120 إطار في الثانية بالحركة البطيئة.

تستخدم الكاميرا الثانية مقاس 70 مم مستشعر صورة CMOS من النوع 1 / 1.3 بوصة مقترنًا بزوم بصري 3x والذي يمكنه التقاط صور ثابتة بدقة 12 أو 48 ميجابكسل وتصوير فيديو بدقة 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية، اما الكاميرا الثالثة مقاس 166 مم بفتحة عدسة f3.4 وتصوير فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية أو 12 ميجابكسل مع تقريب رقمي يصل إلى 28x.

تستخدم الطائرة نظام نقل DJI O3 + والذي يوفر تغذية حية بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية وحتى مسافة 15 كم كحد أقصى، على الرغم من أنه من المهم أن نتذكر أن اللوائح الفيدرالية تتطلب إبقاء الطائرة بدون طيار في مجال الرؤية في جميع الأوقات.

علوم الوان HASSELBLAD

يستخدم نظام كاميرات Hasselblad علوم ألوان Hasselblad Natural Color Solution وذلك لالتقاط ألوان أكثر دقة دون الحاجة إلى أي معالجة لاحقة، تدعي DJI على أنه “حتى في السيناريوهات عالية التباين مثل شروق الشمس او غروبها تقدم مافيك ثري برو تدرجات لونية طبيعية مع تفاصيل دقيقة للحصول على صورة بصرية كاملة الطيف.

تحتوي الكاميرا أيضًا على محرك أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت وهو قادر على نقل البيانات “بسرعة الضوء” حتى 10 جيجابت في الثانية عند الاتصال بجهاز كمبيوتر، يستخدم Hi-Speed QuickTransfer شبكة WiFi 6 لنقل الفيديو لاسلكيًا بسرعة تصل إلى 80 ميجابايت في الثانية.

يتيح استخدام تطبيق DJI LightCut على الهاتف الذكي لصناع المحتوى امكانية تحرير الفيديو مباشرة من الطائرة بدون طيار دون الحاجة الى نقل المفات الى جهاز كومبيوتر خارجي او محمول.

تقنيات طيران متقدمة

تحتوي DJI Mavic 3 Pro على مستشعر عقبات متعدد الاتجاهات ومساعدة طيار متقدمة مع ثمانية مستشعرات لرؤية واسعة الزاوية لضمان تجربة طيران أكثر أمانًا، قامت دي جي اي أيضًا باضافة مولد مسار طيران تلقائي يسمى نظام Waypoint Flight والذي يستخدم نقاط الطريق المبرمجة مسبقًا لإنشاء مسار للتصوير بالتنسيق مع بيانات تجنب العوائق.

بالإضافة إلى ميزة العودة إلى المنزل، هناك أيضًا ميزات الطيران الذكي بما في ذلك التحكم في السرعة وتصوير بانوراما بدقة 100 ميجابكسل بدون فقدان الجودة وأوضاع التصوير السريع وتصوير تايملابس وغيرها.

Mavic 3 Pro

تتمتع الطائرة بفترة طيران تصل إلى 43 دقيقة قبل أن تحتاج إلى الهبوط وإعادة الشحن وهي متوافقة أيضًا مع نظارات DJI Goggles بما في ذلك Goggles Integra و Goggles 2 بالإضافة إلى وحدة التحكم في الطيران DJI RC Motion 2.

السعر والتوافر

أدرجت طائرة DJI Mavic 3 Pro بسعر يبدأ من 2,200$ دولار امريكي وسيكون هناك أيضًا مجموعة Fly More والتي تتضمن وحدة تحكم DJI RC بسعر 3,000$ دولار امريكي ومجموعة Pro Fly More التي تتضمن وحدة تحكم DJI RC Pro بسعر 3,900$ دولار امريكي.

أخيرًا، سيكون هناك حزمة Mavic 3 Pro Cine Premium Combo والتي تتضمن مجموعة فلاتر وبطاريتين ومراوح إضافية ومركز شحن بسعر 4,800$ دولار امريكي، هناك أيضًا عدسة اختيارية عريضة الزاوية توسع مجال الرؤية إلى 108 درجات سيتباع بسعر 180$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى