مواضيع مميزةمونتاج
أخر الأخبار

ما الذي تقدمه اجهزة MacBook Pro M2 لصناع المحتوى والمصورين الفوتوغرافيين

بدأت شركة ابل باستقبال طلبات الشراء لاجهزة MacBook Pro M2 والذي حصل على تعزيز متواضع في الأداء مقارنة بالجيل السابق من معالجات M1 Pro مع تحسينات مدمجة في الأداء الموفر للطاقة كمحور رئيسي حيث يحتوي التصميم الجديد على 20 مليار ترانزستور أي حوالي 25٪ أكثر من معالجات M1 السابقة والتي يمكنك التعرف على ميزاتها من هذه المقالة.

MacBook Pro M2
MacBook Pro M2

بالانتقال إلى اجهزة MacBook Pro M2 مقاس 13.6 بوصة واجهزة Air مقاس 13 بوصة سيتم شحن معالج M2 بـ 8 نواة مزود بأداء نظام على الرقاقة (SOC) وهو أسرع بنسبة 18٪ من معالج M1 الأصلي، تحتوي وحدة المعالجة المركزية M2 على أربعة أنوية عالية الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة تترجم إلى أداء أسرع بنسبة 18٪ دون استنزاف مماثل للطاقة.

قد يهمك ايضاً | اطلاق MacBook Pro 14 انش و 16 انش بشريحة M1 Pro و M1 Max

سيحتوي جهاز ماك بوك برو على ذاكرة موحدة بسعة 24 جيجابايت مع عرض نطاق ترددي موحد للذاكرة 100 جيجابايت / ثانية مما يجعله اقوى بنسبة 30٪ من M1 ووحدة معالجة رسومات ذات 10 نوى تتميز بأداء رسومي أسرع بنسبة 25٪ و 35٪ كحد أقصى… تقول ابل إن معالجات M2 أسرع بمرتين من أي كمبيوتر محمول مماثل في نفس الفئة.

MacBook Pro M2

تم تصميم معالجات M2 أيضًا للتعامل مع تدفقات عمل مونتاج الفيديو الأكبر والأكثر تعقيدًا، قامت ابل بتحديث محرك وسائط ProRes للتعامل مع تدفقات الفيديو بدقة 8K ProRes، تقول ابل إن المحرك الجديد يجعل اجهزة MacBook Pro M2 أسرع بنسبة 40٪ عند تشغيل عدة مسارات فيديو بدقة 4K و 8K.

يمكن للمستخدمين أيضًا توصيل اجهزة ماك بوك برو بالعديد من شاشات العرض الخارجية، توفر شاشة Retina في اجهزة ماك بوك برو معدل سطوع 500 شمعة في المتر المربع وبطارية تدوم طوال اليوم تصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو.

MacBook Pro M2

بالإضافة إلى ذلك، مع نظام تشغيل macOS Ventura ستكون اجهزة ماك بوك برو قادرة على الاستفادة من Stage Manager للحفاظ على النوافذ المفتوحة منظمة وتعديلها من أجل الحفاظ على النافذة النشطة في الأمام والوسط، عندما تريد التبديل إلى تطبيق بضغة واحدة سيتم تبديل النوافذ ما عليك سوى النقر عليها للانتقال إلى سطح المكتب وسيتم نقل كل شيء إلى الجانب.

الميزات البارزة في اجهزة MacBook Pro M2

  • وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى ووحدة معالجة رسومات بـ 10 نواة تعمل مع صور RAW في تطبيقات مثل Affinity Photo او لايت روم بشكل اسرع بنسبة 40 بالمائة من الجيل السابق وأسرع بما يصل إلى 3.4 مرات للمستخدمين الذين يقومون بالترقية من اصدارات بدون معالجات ابل سيليكون.
  • نظام التبريد النشط والذي صُمم ليبقي اجهزة ماك بوك برو بمعالجات M2 باردة لفترة أطول مع اعلى اداء ممكن.
  • 24 جيجابايت من الذاكرة الموحدة بالإضافة إلى عرض نطاق ترددي أكبر للذاكرة بنسبة 50 في المائة مما يجعل المهام المتعددة والعمل مع الأصول الكبيرة أمرًا فائق السهولة.
  • مع دعم ProRes للتشفير وفك التشفير في محرك الوسائط في M2 ، يمكن للمستخدمين تشغيل ما يصل إلى 11 دفقًا بدقة 4K وما يصل إلى دفقين من فيديو 8K ProRes. ويمكنهم تحويل مشروعات الفيديو الخاصة بهم إلى ProRes بمعدل 3 مرات أسرع من ذي قبل.
  • فترات عمل تصل الى 20 ساعة من تشغيل الفيديو.

سعر جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة يبلغ 1,300$ دولار امريكي ومن المتوقع أن تتم عمليات الشحن الشهر المقبل… هل استخدمت معالجات M1 في مونتاج الفيديو او لمعالجة الصور؟ ما رأيك بالاداء الذي حصلت عليه؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى