معدات تصوير
أخر الأخبار

الاعلان عن DJI RS 3 Pro و DJI RS 3 انظمة منع اهتزاز لصناع الافلام والمصورين السينمائيين

أعلنت شركة دي جي اي عن مجموعة من المنتجات الجديدة اهمها مانع اهتزاز الكاميرا DJI RS 3 Pro و DJI RS 3 واللذان يلبيان متطلبات جميع المصورين وصناع المحتوى من ناحية الميزات المتطورة التي تم اضافتها او من ناحية الكاميرات التي تستطيع استخدامها .. دعونا نتعرف اكثر على هذه المنتجات.

* جمبل DJI RS 3 Pro

بسعة حمولة قصوى تبلغ 4.5 كجم يحتوي جمبل DJI RS 3 Pro أيضًا على قفل محاور آلية مع زر غالق يعمل بالـ بلوتوث وشاشة OLED تعمل باللمس مقاس 1.8 بوصة مع دعم نظام تحديد المدى LiDAR لتجهيز العدسات اليدوية بقدرة التركيز التلقائي.

DJI RS 3 Pro و DJI RS 3

وفقًا للشركة، يستطيع نظام LiDAR 43200 رسم مساحة بطول 14 متر لتوفير خريطة ثلاثية الأبعاد دقيقة للتركيز التلقائي، يحتوي جهاز تحديد المدى على كاميرا مدمجة بعدسة 30 ملم تمكن نظام ActiveTrack Pro من تحديد الهدف وتعقبه.

بفضل منفذ RSA ومنفذ البطارية يمكن لـ RS 3 Pro الاتصال بالعديد من الملحقات التي اطلقتها دي جي اي مثل مقبض Twist Grip المزدوج ومقبض التحكم وغيرها، سيعمل RS 3 Pro أيضًا بشكل جيد مع نظام نقل DJI اللاسلكي حيث تعمل الشاشة كوحدة تحكم في الحركة للمحور.

DJI RS 3 Pro و DJI RS 3

تم تصميم هذا الجمبل مع الاخذ بعين الاعتبار الكاميرات السينمائية التي اطلقت مؤخرا مثل RED Komodo وبلاك ماجيك بوكيت 6K باصداراتها واغلب الكاميرات السينمائية الاخرى خفيفة الوزن لحل مشكلة تموضع الكاميرا التي واجهت المصورين الذين يملكون الاصدار السابق RS2 Pro.

الفيديو التقديمي لـ جمبل DJI RS 3 Pro

* جمبل DJI RS 3

بحمولة قصوى تصل الى 3 كجم تدعي DJI أن RS 3 لديه خوارزمية استقرار من الجيل الثالث توفر أداءً محسن بنسبة 20٪ مقارنة بالاصدار السابق RSC 2 وهذا من شأنه أن يسهل التصوير بزوايا منخفضة أو أثناء الجري أو عند التصوير من مركبة متحركة.

DJI RS 3 Pro و DJI RS 3

يحتوي مانع الاهتزاز على أقفال محور آلية تفتح جميع الأذرع تلقائيًا بعد تشغيل الجمبل، يجب أن يساعد وضع SuperSmooth في تثبيت اللقطات المصورة باستخدام عدسات زوم تصل إلى 100 مم، سيؤدي الضغط فوق زر الطاقة مرة واحدة إلى تفعيل وضع السكون للتحرك والتنقل بشكل اسرع.

من اهم الميزات ايضاً في DJI RS3 عدم الحاجة إلى الموازنة المتكررة بفضل ميزة ذاكرة الموضع عبر لوحات التحرير السريعة، مع إضافة زر الغالق الذي يدعم الاتصال التلقائي بالكاميرا للتحكم في بدء وايقاف التسجيل عبر البلوتوث دون الحاجة إلى توصيل كابل تحكم بالكاميرا.

DJI RS 3 Pro و DJI RS 3

يتميز جمبل دي جي اي RS 3 بشاشة لمس OLED جديدة أكبر بكثير من تلك الموجودة في RSC 2، يوجد أيضًا مفتاح تغيير وضع التصوير للتبديل بين متابعة التحريك والتحريك والإمالة و أوضاع FPV، البطارية الجديد توفر ما يصل الى 12 ساعة عمل كما أنها تدعم الشحن السريع PD بقوة 18 واط ويمكن شحن البطارية بشكل مستقل أو أثناء الاستخدام.

تدعي DJI أنها أعادت تصميم أذرع الجمبل واستخدمت قطعة واحدة كاملة من ألياف الكربون للحفاظ على الوزن والقوة وهي الآن أطول أيضًا لاستيعاب كاميرات مثل Sony FX6 و Canon C70 و RED Komodo.

الفيديو التقديمي لـ جمبل DJI RS 3

قد يهمك ايضاً | دي جي اي تطلق Mavic 3 و Mavic 3 Cine

سيتم بيع جمبل DJI RS 3 بسعر 550$ دولار امريكي ويتضمن قبضة BG21 Grip وكابل شحن USB-C ودعم تثبيت العدسة وقبضة ممتدة / حامل ثلاثي القوائم (من البلاستيك) ولوحات سريعة التحرير وكابلات تحكم متعددة الكاميرات.

ستتوفر حزمة DJI RS 3 Combo بسعر 720$ دولار امريكي وستتضمن مقبض واحد ومحرك تركيز (2022) ومجموعة قضبان ونظام التركيز البؤري وشريط تروس للتركيز وكابلات تحكم متعددة الكاميرات وحقيبة حمل.

اما سعر جمبل DJI RS 3 Pro فيبلغ 870$ دولار امريكي ويتضمن حامل واحد ومقبض BG30 Grip وكابل شحن USB-C ودعامة تثبيت العدسة وقبضة ممتدة للحامل ثلاثي القوائم (معدنية) ولوحات سريعة التحرير وكابلات تحكم متعددة الكاميرات وحقيبة الحمل.

فيما سيتم بيع حزمة DJI RS 3 Pro Combo بسعر 1,100$ دولار امريكي وستتضمن لوحة تحرير سريعة وحامل هاتف ومحرك التركيز (2022) ومجموعة قضبان محرك التركيز وشريط تروس لمحرك التركيز وجهاز إرسال صور Ronin (المعروف سابقًا باسم DJI RavenEye) وكابلات إضافية.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى